ايفون

كيفية تفعيل وضع المسرح على ابل واتش

تعتمد الساعات الذكية على عرض البيانات للمستخدم من خلال الشاشة الرئيسية التي تضيئ في كل استخدام، قدوم إشعارات، أو ورود إتصال هاتفي أو حتى بتحريك المعصم لإستخدام الساعة. ففي حين أن هذه الميزة مفيدة لحد ما، إلا إنها قد تكون مزعجة في الكثير من الأحيان.وفي هذا المقال سنذكر كيفية تفعيل وضع المسرح على ابل واتش .

مركز التحكم على ساعة ابل واتش

تتوفر ساعة ابل واتش الذكية على العديد من الحساسات المتقدمة؛ التي من خلالها يمكن أن تتعرف على ما يريد المستخدم القيام به، سواءً بتتبع حركات و عدد خطوات المشي، أو قياس دقات القلب، و حتى ما هو خاص بمعرفة حركة اليد لتقوم بتشغيل الشاشة من عدمها. و قد تكون في مكان مظلم و لا تريد لشاشة الساعة بالإضاءة، كقاعة مسرح مظلمة أو مكان نومك مثلا. وقد أخذت ابل هذا بعين الإعتبار و قامت بتضمين ميزة على ساعتها الذكية تقوم بإيقاف إضاءة الشاشة عند رفع المعصم. إلا أن الوصول إليها و تفعيلها قد يخفى على البعض. و هذا ما سنذكره في الخطوات القادمة.

كيفية تفعيل وضع المسرح على ابل واتش :

أولا: من الشاشة الرئيسية لواجهة ساعة ابل واتش قم بالسحب من الأسفل للأعلى لإستدعاء مركز التحكم. 

ثانيا: قم بالسحب للأعلى للوصول إلى خيارات متقدمة من مركز التحكم، ثم اضغط على أيقونة الزوج من الأقنعة؛ الذي يمثل وضع المسرح.

مركز التحكم على ساعة ابل واتش

ثالثا: ستلاحظ بعد ذلك ظهور أيقونة وضع المسرح متموضعة أعلى وسط الشاشة، و هذا ليدل على أن النمط قد تم تفعيله، و أي تحريك للمعصم لن يؤدي إلى إضاءة الشاشة. 

إشعارات إنجازات اللياقة على ساعة ابل واتش

كما يجب التنويه بأنه بعد تفعيل ميزة وضع المسرح على ساعة ابل واتش، فإن الساعة ستدخل في وضع الصامت بشكل تلقائي، فلن تسمع أي أصوات للإشعارات أو ما شابه، بالإضافة إلى أنه لن تتمكن من إضاءة الشاشة من خلال الإيماءات المعروفة كرفع المعصم، بل سيتوجب عليك الضغط الفيزيائي على أحد الأزرار. بالإضافة إلى أنه سيكون بإمكانك استخدام و التعامل مع التطبيقات بشكل جد طبيعي. و لإيقاف ميزة وضع المسرح، ما عليك سوى العودة إلى مركز التحكم ثم إلضغط مرة أخرى على أيقونة زوج الأقنعة.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيفية حذف التطبيقات على آيفون X

نصل لختام كيفية تفعيل وضع المسرح على ابل واتش ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *