كيفية تغيير رمز دخول الايفون من ستة أرقام إلى أربعة

يتميز نظام الـ iOS بالإهتمام الكبير بالأمان و الخصوصية منذ أول إصداراته، فكانت طريقة الحماية في بداية ظهور هواتف الايفون تعتمد على رمز الدخول، و حسنت ابل فيه مع إصدار iOS 9 فأصبحت تعتمد استخدام ستة أرقام بدلاً عن الشائعة في وقت سابق؛ وهي أربعة أرقام، ففي حين أن هذا اهتمام تشكر عنه عملاق التكنولوجيا الأمريكية، إلا أن البعض من المستخدمين يجدون صعوبة في الإستخدام اليومي، ولهذا أردنا نشر شرح عن كيفية تغيير رمز دخول الايفون من ستة أرقام إلى أربعة.

صفحة رمز الدخول على الايفون X

لا يكاد يختلف اثنان حول أهمية استخدام رمز دخول قوي و طويل و ذلك لزيادة نسبة أمان الجهاز، فاستخدام ستة أرقام في رمز الدخول على هواتف الايفون، أجهزة الايبود تتش أو الايباد فهذا يعتبر طبقة حماية إضافية تحصن بها جهازك من المتطفلين، غير أن البعض منهم يرى أن هذا مخالف لإهتماماته، ولا يحتاج إلى كل هذه الحيطة و الحذر فليس هناك من يستخدم جهازه سوى شخصه و أحد أفراد عائلته المقربين. فإذا كنت أحد هؤلاء الذين لا يهتمون كثيرا بالخصوصية فطريقتك المثالية هي استخدام رمز دخول من أربعة أرقام فقط، و للقيام بذلك اتبع التالي.

قد يهمك أيضا:   كيفية منع التطبيقات من استخدام المايكروفون و كاميرا الايفون

كيفية تغيير رمز دخول الايفون من ستة أرقام إلى أربعة:

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهازك الـ iOS، توجه إلى الإعدادات، من ثم إلى Touch ID و رمز الدخول، ولمستخدمي هواتف الايفون X، فتوجه إلى Face ID و رمز الدخول. بعدها قم بإدخال رمز الدخول الخاص بك.

صفحة الإعدادات

ثانيا: من الصفحة التالية نقوم باختيار ” تغيير رمز الدخول “.

صفحة Touch ID و رمز الدخول

ثالثا: نقوم بإدخال رمز الدخول القديم الذي يتكون من ستة أرقام.

إدخال رمز الدخول القديم

رابعا: ستظهر لنا صفحة جديدة لإدخال أرقام رمز الدخول مختلفة عن القديمة، في هذه الخطوة نختار ” خيارات رمز الدخول “. ثم نقوم بتحديد الخيار الأخير ” رمز رقمي من 4 أرقام “.

إدخال رمز دخول جديد و اختيار خيارات رمز الدخول

.

تحديد خيار رمز رقمي من 4 أرقام

خامسا: الآن ندخل الأربعة أرقام الجديدة. ثم نقوم بإعادة إدخالها للتأكيد.

إدخال أربعة أرقام رمز الدخول جديدة

.

تأكيد اربعة الأرقام رمز الدخول الجديدة

إلى هنا تكون قد قمت بتغيير رمز الدخول القديم الذي يحتوي على ستة أرقام، إلى أربعة أرقام فقط. هذا و يجب علينا التذكير بأن هذه الخطوة لا ننصح بها إلا في حالات خاصة متعددة و ذكرنا من بينها أنك تأمن على جهازك من المتطفلين و لا تستخدمه إلا ومعك أحد تثق به و تثق أن تضع خصوصياتك بين يديه.

قد يهمك أيضا:   مشاركة كلمة سر الواي فاي أصبحت أسهل بكثير و الشكر لـ iOS 11

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية تغيير رمز دخول الايفون من ستة أرقام إلى أربعة ، ما هو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

https://i-phony.com/zaymi-listing.html

أضف تعليق