دروس و شروحات

كيفية تعطيل " يا سيري " مؤقتا بحركة بسيطة على الآيفون

قامت آبل بتزويد هواتف آيفون الحديثة بشريحة تسمح لها أن تبقى في وضع التأهب، في الاستماع، جاهزة للإجابة على صاحبها من خلال الأمر ” يا سيري “. غير أن ذلك عمليا ليس دقيقا 100 % ويمكن أن يتم تشغيله بشكل غير ملائم، وهذا ما يحدث كثيرا حتى في الاجتماعات الرسمية ما قد يسبب إحراجا كبيرا لصاحب الآيفون.

كيفية تعطيل " يا سيري " مؤقتا بحركة بسيطة على الآيفون
كيفية تعطيل ” يا سيري ” مؤقتا بحركة بسيطة على الآيفون

وبدلا من تعطيل الوظيفة بشكل كلي عند الدخول إلى اجتماع مثلا، هناك حيلة بسيطة جدا من أجل تجنب أن يتم تشغيل المساعد الصوتي عندما يسمع ما يشبه عبارة ” يا سيري ” ، فإلى جانب إمكانية تعطيل استماع سيري عبر الانتقال إلى الوضع الصامت ( يتم تفعيل ذلك من خلال إعدادات سيري ) هناك طريقة أخرى أكثر سهولة!

من أجل تعطيل المساعد الصوتي سيري بشكل مؤقت عند النطق بالكلمات الشبيهة بالكلمة المفتاحية ” يا سيري ” ، يكفي بكل بساطة قلب الجهاز بجعل الجهة الأمامية له مقابل سطح الطاولة أو المكتب وسيصبح الآيفون أصم! ( كما هو موضح في الصورة ).

كيفية تعطيل " يا سيري " مؤقتا بحركة بسيطة على الآيفون
كيفية تعطيل ” يا سيري ” مؤقتا بحركة بسيطة على الآيفون

وبالذهاب إلى إعدادات > سيري > ، يمكن أيضا تعطيل أو تفعيل ميزة ” يا سيري ” أو حتى تعطيل المساعد الصوتي سيري بشكل كلي.

تجدر الإشارة إلى أن خاصية ” يا سيري ” تبقى مفعلة دون توقف فقط في هواتف آيفون 6 إس وما بعدها. بالنسبة للنماذج القديمة، المساعد الصوتي لا يبقى في وضع الاستماع الدائم إلا عندما يكون حبل التغذية موصولا بالجهاز. https://i-phony.com/offers-zaim/mgnovennye-zaimy-na-kartu-bez-otkazov-kredito24.html

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
تعطيل شراء التطبيقات في الايفون والايباد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *