онлайн займы на карту

كيفية تحرير مستنداتك الإلكترونية باستخدام جهازك الآيفون و الآيباد

عندما تعلن آبل عن أي تحديث جديد لنظامها الـ iOS دائما ما تذكر أنه يملك في طياته المئات من المزايا المكشوفة للعلن والخفية التي تتركها للمستخدم للتنقيب عنها. على الرغم من أن كون هذه الأجهزة تسمى بالذكية إلا أن الكثير منا يقتصر استخدامه في الاتصال و التواصل و اللعب ولا يعلم بأن قدرات و أعمال هذه الأجهزة لا تقتصر في ما تم ذكره آنفا. و بتطور نظام الـ iOS و وصوله للنسخة العاشرة قامت الشركة الأمريكية بتغيير شبه جذري لتطبيقاتها الرئيسية و إضافة جملة من المزايا التي لاطلما افتقدتها في الإصدارات السابقة. ومن بين أهم التطبيقات الذي حصل على تحسينات كبيرة؛ تطبيق الصور، البريد، الآي كلاود، الآي بوك… إلخ.

إن كنت تملك مستند PDF تحتاج لتدوين معلوماتك عليه؛ كاستمارة عمل أو سيرة ذاتية أو أي  شيء من هذا القبيل، فاعلم بأنه يمكنك القيام ذلك مباشرة من خلال هاتفك الآيفون أو حاسبك اللوحي الآيباد وباستخدام تطبيق البريد أو الآي كلاود أو حتى تطبيق الصور الذي لطالما عرف بعرض شرائح الصور و الفيديوهات فقط. لكن في الإصدار العاشر لنظام الـ iOS تطور بشكل ملحوظ و أصبح بالإمكان وطبعا تحرير المستندات وتدوين المعلومات عليها و للقيام بذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. نقوم بتحميل صورة المستند المراد تحريره ونختار الصورة من تطبيق الصور ثم نضغط على تعديل كما هو مبين.

تحرير مستند

2. من الخيارات التي تظهر لنا نختار ” Markup ” أسفل الشاشة.

تحرير مستند باستخدام Markup

3. تظهر لنا بعدها عدة خيارات أخرى، نقوم بالضغط على حرف ” T ” والذي يرمز للنص أو Text، من ثم نقوم بتغيير لون الخط بالضغط على الدائرة الحمراء لنختار بعدها اللون الأسود. بعد ذلك نضغط بشكل مطول على إطار النص لتظهر لنا خيارات إضافية نختار منها تحرير. من ثم نقوم بكتابة النص المراد ثم نضغط على ” تم ” و ننقل النص إلى المكان المخصص له عبر السحب المطول.

تحرير مستندات باستخدام تطبيق الصور

4. بعد الإنتهاء من تدوين كافة المعلومات المطلوبة و وضعها في مكانها الصحيح نقوم بالضغط على ” تم ” أسفل يسار الشاشة ليكون المستند جاهز للمشاركة مع الأطراف المعنية عبر البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الإجتماعي.

تحرير مستندات باستخدام تطبيق الصور

هكذا نكون قد أنهينا شرحنا لكيفية تحرير أي مستند PDF باستخدام جهازك المحمول الآيفون أو حاسبك اللوحي الآيباد، كما يجب علينا التنويه بأن هذه العملية لا تقتصر فقط على تطبيق الصور فحسب، فيمكن كما تم الذكر آنفا من استخدامها على تطبيق البريد أو الآي كلاود درايف أو حتى الآي مسج. و الشكر يعود لميزة Markup التي أدمجتها آبل في نظامها الـ iOS و حتى Mac.

بعد التعديلات التي حصلت عليها تطبيقات نظام الـ iOS الرئيسية في الإصدار العاشر، هل يا ترى سنرى ثورة هائلة تجسد مزايا أخرى غير مسبوقة خاصة مع قرب إطلاق الإصدار الجديد iOS 11؟

إضافة تعليق