ايفون

كيفية تجاوز مشكلة رمز النقطة السوداء على الايفون

لطالما سمعنا في السابق عن المشاكل البرمجية التي تسببها بعض الرموز و الأشكال على الأجهزة الذكية؛ ومن بينها ما تؤدي إلى تشنج الجهاز و توقف التطبيق عن العمل، و أخرى لها تأثير أكبر و التي تجعل الجهاز في عملية إعادة تشغيل متكررة. و اليوم نحن مع مشكلة جديدة ضربت أجهزة الاندرويد قبل أجهزة الـ iOS و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن كيفية تجاوز مشكلة رمز النقطة السوداء على الايفون .

ثغرة النقطة السوداء

كان لنا حديث في مقالات سابقة عن مجموعة من المشاكل التي ضربت أجهزة ابل العاملة بنظام الـ iOS و كذلك macOS و حتى watchOS، ومن بين هذه المشاكل؛ رمز واحد من لغة تيلوغو كفيل بإيقاف عمل جميع أجهزة ابل، بالإضافة إلى مشكلة القنبلة النصية CHAIOS التي تضرب هواتف الايفون و حواسيب الماك، هذه الثغرات التي هي في الحقيقة لا تأتي بأي ضرر بالغ على أجهزة المستخدمين، و لا تعرضهم لخطر القرصنة أو سرقة البيانات. بل إنها تعمل على إيقاف عمل التطبيقات التي تصل إليها و تشنجها و إن تفاقم الأمر فيقوم الجهاز بإعادة التشغيل.

كيفية تجاوز مشكلة رمز النقطة السوداء على الايفون :

ثغرة النقطة السوداء؛ هي مشكلة ظهرت لأول مرة على تطبيق التواصل الإجتماعي، الواتس اب، على هواتف العاملة بنظام الاندرويد؛ والتي جعلت منها تقوم بتشنج و إعادة تشغيل فور فتح المحادثة التي تحمل هذا الرمز. و ما لبثت إلا أن انتقلت الثغرة لتضرب الأجهزة العاملة بنظام الـ iOS. فأي مستخدم يتوصل بهذا الرمز على تطبيق الاي مسج؛ فإن هذا الأخير يتوقف عن العمل و لا يمكن العودة إليه إلا من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة.

الطريقة الأولى:

أولا: قم بالخروج من تطبيق الاي مسج، قم بإغلاقه من الخلفية عبر استدعاء محول التطبيقات ثم السحب للأعلى لإزالته من الخلفية.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
لعبة رائعة وممتعة: رشفة

محول التطبيقات على الايفون عشرة

ثانيا: من الشاشة الرئيسية، قم بالضغط المطول على أيقونة تطبيق الاي مسج لاستدعاء خيارات اللمس الثلاثي الأبعاد 3D Touch؛ ثم اختار إرسال رسالة جديدة ” New Messages “.

3D Touch على تطبيق الاي مسج

الطريقة الثانية:

أولا: قم بإغلاق تطبيق الاي مسج من الخلفية، باتباع الخطوة السابقة.

ثانيا: قم باستدعاء المساعد الشخصي Siri؛ و اطلب منها إرسال رسالة جديدة.

إرسال رسالة باستخدام Siri

هنا نصل لختام كيفية تجاوز مشكلة رمز النقطة السوداء على الايفون ، ماهي الطرق الأخرى التي تستخدمها لتجاوز هكذا ثغرات ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *