كيفية التصوير البطيء بدقة 1080 بمعدل 240 إطار في الثانية في الايفون 8/X

في كل ايفون جديد تركز ابل على جميع التفاصيل بداية من مدخل الكيبل إلى الكاميرا الأمامية و الخلفية، هذه الأخيرة التي لقت تحسن وتطوير في السنوات الأخيرة؛ بالحصول على أحدث المزايا ومن بينها ميزة التصوير البطيء. هذه الميزة التي سنتعرف عليها في هذه التدوينة والتي سنتحدث عن كيفية التصوير البطيء بدقة 1080 بمعدل 240 إطار في الثانية في الايفون 8/X.

صورة الايفون 8 و الايفون 8 بلس

ما هو التصوير البطيء؟

التصوير البطيء هو ميزة كشفت عنها ابل لأول مرة في كاميرا الايفون 5s؛ والتي من خلالها يتسنى للمستخدم من التقاط فيديوهات تتماشى ببطئ ثم تنتقل بسرعة، و كان أول جهاز يدعمها هو الايفون 5s بدقة 720p بمعدل 120 إطار في الثانية، وفي كل تحديث لهواتف الايفون قامت ابل بزيادة الدقة و معدل الإطار إلى أن وصلت إلى الايفون 8 و الايفون 8 بلس وكذا الايفون عشرة الذي من خلالهم يمكن تسجيل فيديو بطيء بدقة 1080p بمعدل 240 إطار في الثانية. إليك قائمة الأجهزة الداعمة لهذه الميزة:

  • التصوير البطيء بدقة 720p بمعدل 120 إطار في الثانية: الايفون 5s، الايفون 6، الايفون 6 بلس، الايفون 6s، الايفون 6s بلس، الايفون 7، الايفون 7 بلس، الايفون 8، الايفون 8 بلس، الايفون X. 
  • التصوير البطيء بدقة 720p بمعدل 240 إطار في الثانية:  الايفون 6، الايفون 6 بلس، الايفون 6s، الايفون 6s بلس، الايفون 7، الايفون 7 بلس، الايفون 8، الايفون 8 بلس، الايفون X. 
  • التصوير البطيء بدقة 1080p HD بمعدل 120 إطار في الثانية: الايفون 6s، الايفون 6s بلس، الايفون 7، الايفون 7 بلس، الايفون 8، الايفون 8 بلس، الايفون X. 
  • التصوير البطيء جداً بدقة 1080p HD بمعدل 240 إطار في الثانية: الايفون 8، الايفون 8 بلس، الايفون X. 

متطلبات تشغيل الفيديو المسجل بالتصوير البطيء جدا بدقة 1080p HD بمعدل 240 إطار في الثانية:

الفيديو المسجل بالتصوير البطيء جداً بالدقة العالية يمكن مشاهدته من أي جهاز يعمل بإصدار iOS 11 و أي جهاز ماك يحمل إصدار macOS High Sierra 10.13، فيمكن تشغيل المقطع على أجهزة الايفون 6 فما فوق، أجهزة الايباد اير 2 فما فوق و أجهزة الماك سنة 2015 التي تحتوي على الجيل السادس من معالج انتل بكل سلاسة.

قد يهمك أيضا:   طريقة مراسلة شخص عبر واتس آب WhatsApp دون حفظ رقمه

كيفية التصوير البطيء بدقة 1080 بمعدل 240 إطار في الثانية في الايفون 8/X:

أولا: توجه إلى الإعدادات، بعدها إلى قسم الكاميرا.

واجهة إعدادات نظام iOS على الايفون X

ثانيا: من قسم الكاميرا توجه إلى خيار تسجيل Slo-mo.

قسم الكاميرا من إعدادات iOS

ثالثا: نقوم بتحديد الخيار الأخير ” 1080p HD at 240 fps ( High Efficiency ) “

خيارات record slo-mo

رابعا: قم بالعودة للشاشة الرئيسية، ثم قم بالدخول إلى تطبيق الكاميرا. بعدها قم بتحديد خيار Slo-mo، واضغط على بداية التسجيل.

تطبيق الكاميرا على الايفون X

كيفية تحويل المقطع إلى جهازك الكمبيوتر:

بعد تسجيلك للمقطع بالدقة العالية يمكنك مشاهدته مباشرة من على جهازك، أو لأفضل مشاهدة يمكنك نقله إلى الكمبيوتر الخاص بك، ويندوز أو ماك، لكن يجب علينا التنويه بأن نقل الفيديو سيؤدي إلى تقليص حجمه و التقليل من دقته، ولهذا يجب عليك التأكد من تفعيل خيار نقل الفيديو كما هو بدون تغييرات وللقيام بذلك اتبع التالي:

أولا: توجه إلى الإعدادات، من ثم إلى قسم الصور Photos.

ثانيا: من قسم Transfer to Mac or PC إختر Keep Original.

خيار تحديد نوعية وكيفية نقل الفيديوهات إلى الماك أو الكمبيوتر

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية التصوير البطيء بدقة 1080 بمعدل 240 إطار في الثانية في الايفون 8/X، ما هي المزايا الأخرى التي نالت إعجابك في جهاز الايفون 8 و الايفون X؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

https://i-phony.com/offers-zaim/ezaem-zaim-online-za-15-minut.html

قد يهمك أيضا:   كيفية تفعيل النمط الليلي لتطبيق اليوتوب على الايفون و سطح المكتب

أضف تعليق