كيفية إطالة عمر بطارية آبل ووتش

قامت آبل بعمل كل ما باستطاعتها من أجل إطالة عمر البطارية الخاصة بـ آبل ووتش ابتداء من الشاشة التي تعمل بتقنية OLED ، نظام التشغيل الخاص بالساعة و(Bluetooth Low Energy) أو البلوتوث المقصد للطاقة . رغم هذا يبقى عمر البطارية من أكبر المشاكل التي يعاني منها المستخدمون ، إذا كانت البطارية تقارب على النفاد وكنت قريبا من الشاحن فببساطة يمكنك إعادة شحنها ، أما إذا كنت بعيدا عن الشاحن فهناك بعض الأشياء  يمكنك فعلها رغم أنها ستكلفك بعض الراحة إلا أنها تبقى الحل الأمثل للإبقاء على البطارية تعمل أطول فترة ممكنة .

كيفية إطالة عمر بطارية آبل ووتش

كيفية إطالة عمر بطارية آبل ووتش

 

 

1- اللون الأسود هو الأفضل

كما ذكرنا في بداية الموضوع شاشة آبل ووتش تعمل بتقنية OLED على عكس شاشة الآيفون التي تعمل بتقنية LCD هذا ما يجعل الساعة تستهلك طاقة أقل إذا كانت الشاشة سوداء . فإذا كان مستوى البطارية منخفض وتريد الحفاظ عليه قم بضبط الواجهة الرئيسية على اللون الأسود ولا تغادرها إلا للضرورة ( حاول قدر الإمكان تقليل المدة التي تتصفح فيها فيسبوك وتويتر وتجنب مشاهدة الصور والواجهات الرسومية ) .

2- قم بحذف التطبيقات الغير ضرورية

إذا كنت لا تريد أن تقوم التطبيقات باستهلاك البطارية من خلال ارسال واستقبال البيانات من هاتف الآيفون ، قم بالتخلص منها )من الأفضل حذف التطبيقات التي مضى على استعمالها مدة طويلة(.

3- قم بإجبار التطبيق ليتوقف عن العمل

نظام آبل ووتش جيد جدا ، ويتم إيقاف التطبيقات بشكل نهائي عند الخروج منها ، لكن قد يصادف النظام بعض المشاكل ، فإذا شككت بأن تطبيق ما يستهلك الطاقة بشكل أكبر من اللازم قم بإجبار إيقافه ، وذلك بالدخول إليه ثم اضغط على الزر الجانبي حتى تنطفأ الشاشة بعدها قم بالضغط عليه مرة أخرى حتى يتم توجيهك إلى الشاشة الرئيسية .

4- قم بإعادة تشغيل الساعة Reboot

رغم أن هذا الإجراء بسيط إلا أنه قد يوفر لك بعض الوقت الإضافي ، إذا كان هناك مشكل في نظام الساعة و مستوى البطارية يتناقص بسرعة أكبر من المعتاد قم بالضغط على الزر الجانبي والتاج الرقمي في نفس الوقت واستمر في الضغط لبعض الوقت حتى تقوم الساعة بإعادة تشغيل نفسها.

5-تقليل الشفافية

أدخل إلى تطبيق آبل ووتش على الآيفون ،  اذهب إلى General ثم Accessibility بعدها قم بتشغيل ON  خيار Reduce Motion and Reduce Transparency .

6- قم بتشغيل وضع اقتصاد الطاقة

إذا كان كل شيء يسير على ما يرام ولكنك بعيد عن الشاحن ، آبل ووتش تتوفر على وضع اقتصاد الطاقة (Power Reserve mode) ، من أجل تشغيله استمر بالضغط على الزر الجانبي للساعة  ثم اختر Power Reserve ، وستصبح الساعة الذكية مجرد ساعة عادية تعطي الوقت ، من أجل الخروج من وضع اقتصاد الطاقة يجب عليك أن تقوم بإعادة تشغيل الساعة reboot .