ايفون

كيفية إضافة بطاقة إئتمان على جهاز الايفون

تعتبر أجهزة ابل العاملة بنظام الـ iOS من أكثر الأجهزة ذكاءً والتي تساعد و تسهل على المستخدم التعامل مع جهازه بشكل سريع و سلس، فيمكن للنظام أن يتعرف على صاحب الجهاز بشكل تلقائي من خلال الإعتماد على الذكاء الإصطناعي، كما أنه يخول له تعبئة البيانات الخاصة بالمستخدم و التي تشمل المعلومات الشخصية و البنكية بشكل تلقائي في الخانات المناسبة. و في هذه التدوينة سنذكر لكم كيفية إضافة بطاقة إئتمان على جهاز الايفون .

شعار iOS 11 مع رمز مفتاح القفل

طورت ابل ميزة التعبئة التلقائية بشكل كبير بتطويرها لنظامها الـ iOS، و في النظام الحادي عشر iOS 11؛ حسنت ابل في هذه الميزة بشكل كبير، فأصبح بإمكان النظام التعرف على الخانات لتعبئتها بالمعلومات المناسبة لها. فلو قمت بالدخول إلى موقع للتسوق و أردت الدفع فإن النظام سيعتمد على الذكاء الإصطناعي ليتعرف على الخانات الخاصة بتعبئة الإسم، كذا أرقام بطاقة الإئتمان الخاصة بك. غير أنه يجدر بنا الذكر بأن سكان العالم الغربي من يعتمدون على هكذا طريقة لتسهيل عملية التسوق و ربح الوقت في الكتابة اليدوية. في حين أن جل مستخدمي العالم العربي لا يستخدمون هذه الميزة، إما لجهلهم بوجودها أو أنهم لا يعلمون كيفية إضافتها على أجهزتهم. و في الخطوات القادمة سنشرح كيفية إضافة بطاقة إئتمان على جهاز الايفون .

كيفية إضافة بطاقة إئتمان على جهاز الايفون:

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهازك، توجه إلى تطبيق الإعدادات.

ثانيا: من تطبيق الإعدادات، قم بالدخول إلى قسم سفاري Safari.

ثالثا: من قسم سفاري، ستظهر لك مجموعة من الخيارات، قم بالدخول إلى التعبئة التلقائية من فرع عام.

قسم سفاري من الإعدادات

رابعا: من خيار التعبئة التلقائية، قم بالتوجه إلى بطاقات الإئتمان المحفوظة، و قم بتأكيد الدخول من خلال البصمة. سواءً Touch ID أو Face ID على الايفون عشرة.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
فيروس Wanna Cry الهجمة الأخطر حتى الآن : المشكلة والحلول والوقاية من فيروس الفدية

قسم التعبئة التلقائية

.

تأكيد الدخول من خلال البصمة

خامسا: ستظهر لك البطاقات الإئتمانية الخاصة بك، إن قمت بإدخالها مسبقاً، أو قم بالضغط على إضافة بطاقة إئتمان إن لم تكن لديك واحدة من قبل.

واجهة بطاقات الإئتمان

سادسا: قم بإدخال معلومات بطاقة الإئتمان الخاصة بك، من الإسم الكامل و أرقام البطاقة و تاريخ نهاية الصلاحية. ثم اضغط على تم أعلى يسار النافذة المنبثقة.

نافذة إدخال بطاقة الإئتمان

نصل لختام شرح كيفية إضافة بطاقة إئتمان على جهاز الايفون ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه ؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *