كيفية إصلاح مشاكل iOS 15 الأكثر شيوعًا

قد لا يحتوي iOS 15 على الكثير من الميزات و الوظائف الجديدة ، لكنه يأتي مع العديد من تحسينات الاستخدام. لكن قبل كل شيء و قبل القيام بتثبيت التحديث عليك القيام ببعض الخطوات الضرورية التي سردناها في المقال الموجود في هذا الرابط. التحديث الجديد iOS 15 هو تحديث كبير و رئيسي لنظام التشغيل وهذا يعني أيضًا أن هناك احتمالًا بأن لا تسير الأمور كما ينبغي بعد تثبيت مثل هذا التحديث الرئيسي لنظام التشغيل على آيفونك. المشاكل التي قد تظهر من فقدان بعض الخصائص أو الميزات أو الوظائف إلى مشاكل في أدوات الإتصال كالواي فاي WiFi و البلوتوث Bluetooth، أو حتى مشاكل تؤدي لتعطل التطبيقات. فإذا كنت ممن يعانون من مشاكل في الآيفون بعد التحديث ل iOS 15، فتابع القراءة لتجد في هذا الدليل إن شاء الله عدة حلول و شرح عن كيفية إصلاح مشاكل iOS 15 الأكثر شيوعًا. و بناء على مشكلتك إختر الحل المناسب لك.

كيفية إصلاح مشاكل iOS 15 الأكثر شيوعًا

فشل التحديث لiOS

يحدث هذا عادةً عندما تحاول تنزيل تحديث iOS 15 جديد فور إصداره. حيث يمكن أن تؤدي زيادة طلبات التنزيل على الخوادم (سيرفارات) إلى فشل طلبات التحديث. لذلك إنتظر لبضع ساعات أو حتى بضعة أيام قبل أن تعيد المحاولة. بمجرد انتهاء الاندفاع الأولي للتحديث ، يجب ألا تواجه أي مشكلات أثناء تنزيل تحديث iOS 15.

تحديث 11.3 لسماعات HomePod

تعطل التطبيقات

قد يكون الأمر محبطًا عندما تبدأ تطبيقاتك المفضلة في الانهيار بعد تثبيت تحديث نظام التشغيل. لذا يمكنك تجربة الحلول التالية لإصلاح المشكلة إن ظهرت لديك:

  • تأكد من تحديث التطبيق الذي يعاني المشكلة إلى أحدث إصدار. للقيام بذلك ، انتقل إلى متجر التطبيقات وافتح التحديثات لمعرفة ما إذا كان هناك أي تحديثات متاحة للتطبيق. إذا كان كذلك فقم بتحديثه.
  • إذا لم ينفع الحل الأول فقم بمحو التطبيق ثم إعادة تثبيته. للقيام بذلك ، انقر مع الاستمرار فوق التطبيق حتى يبدأ في الاهتزاز. اضغط على الزر “X” واختر حذف. بعد ذلك ، انتقل إلى متجر التطبيقات وقم بتثبيت التطبيق مرة أخرى.
قسم التحديثات على متجر التطبيقات

استنزاف البطارية بسرعة

اشتكى بعض المستخدمين من أن بطارية الآيفون الخاصة بهم تنفد بشكل أسرع بعد الترقية إلى iOS15. المشاكل الخاصة بالبطارية هي مشاكل ذاتية بالأساس لأنها تعتمد على نمط الاستخدام الخاص بك ، لذلك من الصعب تحديد سبب المشاكل. لكن يمكنك تجربة بضعة أشياء: فإذا كانت بطارية آيفونك تنفد بشكل أسرع بعد الترقية إلى iOS 15 ، فيجب إعادة تشغيل الجهاز وتركه في وضع الخمول لبضع دقائق. تذكر أيضًا أن الأمر سيستغرق يومين على الأقل حتى يستقر عمر بطارية جهازك بعد إجراء تحديث رئيسي لنظام التشغيل. يمكنك أيضًا تحديث جميع التطبيقات من متجر التطبيقات للتأكد من أنها ليست السبب هنا لمشاكل في التوافق مع النظام الجديد.

16 حلا لمشكلة استنزاف البطارية على ايفون 12

مشكلة في الإتصال بالواي فاي WiFi

إذا عانيت من مشكلة في الإتصال بشبكة Wifi ، فحاول إعادة ضبط جهاز الآيفون أو الآيباد أو فرض إعادة تشغيله لمعرفة ما إذا كان هذا يحل المشكلة أم لا. إذا لم يفلح ذلك ، فيمكنك إعادة تعيين إعدادات الشبكة بالانتقال إلى الإعدادات -> عام -> إعادة تعيين -> إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

كيفية إصلاح مشاكل يOص 15: إعادة تعيين الشبكات

مشكلة في الإتصال بالبلوتوث Bluetooth

إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بملحقات البلوتوث Bluetooth مثل النظام الصوتي للسيارة أو آرباد الخاص بك AirPods بعد تثبيت iOS 15 ، فحاول إعادة تعيين أو إغلاق و إعادة تشغيل الآيفون أو الآيباد. يمكنك أيضًا محاولة إيقاف تشغيل البلوتوث Bluetooth ، إغلاق وإعادة تشغيل جهازك، ثم تشغيل Bluetooth مرة أخرى.

قد يهمك أيضا:   لوحة مفاتيح الآيفون مفقودة؟ إليك بعض الحلول المقترحة لإسترجاعها

خاتمة

هذه هي أكثر مشاكل iOS 15 شيوعًا التي أبلغ عنها المستخدمون. سنقوم بتحديث هذا المنشور في حالة الإبلاغ عن أي مشكلات جديدة رئيسية في نظام التشغيل iOS 15 ، إلى جانب الحلول الممكنة إذا كانت متاحة. وفي النهاية نرجو أن تكون قارءنا العزيز قد إستفدت و تعلمت كيفية إصلاح مشاكل iOS 15 السابق ذكرها.

أضف تعليق