كورتانا قريبا على آي أو إس و أندرويد

كورتانا ، المساعد الصوتي الذكي التابع لمايكروسوفت الذي خطى خطواته الأولى على” ويندوز فون“،  تعتزم مايكروسوفت دمجه مع نسخة ويندوز 10 التي ستسوق قريبا ، كما أنه سيغزو أيضا المنصات المنافسة للشركة أندرويد و آي أو إس .

كورتانا قريبا على آي أو إس و أندرويد
كورتانا قريبا على آي أو إس و أندرويد

و وفقا لوكالة رويترز العالمية ، فإن شركة مايكروسوفت الرائدة في مجال البرمجيات تعتزم جلب مساعدها الصوتي إلى كل من نظام ” آي أو إس ” ( iOS ) التابع لشركة آبل الأمريكية ونظام” أندرويد ” ( Android ) التابع لشركة جوجل الأمريكية أيضا ، رغم أنها منصات منافسة لنظام تشغيلها ” وندوز فون ” ( Windows phone ) الخاص بالهواتف الذكية . يأتي هذا بعد عام من إطلاق هذا المساعد .

وأضافت رويترز أن مايكروسوفت تعتزم إطلاق هذه الخدمة في الخريف القادم ، بالتزامن مع إطلاق نظام التشغيل ويندوز 10 المنتظر بشدة ، والذي من المقرر أن يلعب فيه كورتانا دورا محوريا .

 

ويعرف المشروع الذي يساهم في تطوير تطبيق كورتانا باسم ” آينشتاين” نسبة إلى العالم الشهير، وقد صرح إريك هورفيتز، المدير العام لـ “مايكروسوفت ريسيرتش” وعضو داخل هذا المشروع ، في مقابلة أجراها بمقر الشركة أن فريقه يعمل على تطوير نوع من التكنولوجيا قادر على قراءة وفهم رسائل البريد الإلكتروني وستلعب هذه التقنية دورا أساسيا في التطبيق القادم .

قد يهمك أيضا:   مقارنة بين آيفون 11 وآيفون Xr والفرق بينهما

 

مايكروسوفت ستقوم بإطلاق مساعدها كتطبيق مستقل يمكن  تثبيته على كل من الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية التي تعمل بأنظمة التشغيل المختلفة ، وهذا لجذب أكبر عدد من المستخدمين ودخول أسواق جديدة ، ما يؤكد أن الشركة لا تريد البقاء مرتكزة فقط على نظام التشغيل ويندوز الخاص بها الذي يعد المصدر الأساسي لدخلها ، خاصة وأن سوق الهواتف الذكية أصبحت تحصد الكثير من الأموال و الاستمارات إلا أن مايكروسوفت لا تستفيد منه كثيرا مع عدم نجاح ويندوز فون ،على عكس منافستيها آبل و جوجل .

وسيأتي المساعد لينافس كلا من ” سيري” siri التابع لشركة آبل وتطبيق “جوجل ناو” Google Now التابع لشركة جوجل ، جيث يتميز تطبيق الأول بأنه يستطيع الإجابة على أسئلة المستخدمين ، في حين توفر خدمة جوجل ناو معلومات تنبؤية تستند على ما يعتقد أن المستخدم يريد معرفته ، وعلى خلافهما فإن كورتانا سيجمع بين الميزتين أي أنه سيتمكن من الإجابة على أسئلة المستخدمين مع تقديم خدمة تنبؤية .

قد يهمك أيضا:   افضل متصفح للايفون لفتح المواقع المحجوبة مجانا

 

جدير بالذكر أن مايكروسوفت حاولت من قبل برمجة تطبيقات ذكاء اصطناعي إلا أن تجاربها لم يكتب لها النجاح ، حيث أطلقت “ماكروسوفت بوب ” سنة 1995 ، وأطلقت أيضا بعده بسنوات برنامج ” كليبي ” ، فهل ستستفيد من تجاربها السابقة وتتجاوز النقائص مع تطبيقها الجديد ؟.

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


التحميل من يوتيوب للآيفون مجانا


برنامج تنزيل فيديو للآيفون من يوتيوب مجانا

أضف تعليق