كل ما تود معرفته حول جيلبريك iOS 10.3.X و iOS 11.1.2

كانت نهاية عام 2017 حافلة بنجاحات المطورين و الباحثين الأمنيين في الوصول إلى ثغرات في نظام iOS 10.3.X و حتى إصدار iOS 11 وتثبيت متجر السيديا على أحدث هواتف ابل، الايفون X، و منذ ذلكم الحين و الأخبار تتوالى حول قرب صدور الجيلبريك. إلا أنه و لحد الآن لم يرى النور. غير أن الأيام القادمة ستكون مفرحة لكل محبي التعديل على نظام ابل و التمتع بأدوات السيديا المختلفة. و في هذه التدوينة سنقدم لك كل ما تود معرفته حول جيلبريك iOS 10.3.X و iOS 11.1.2 .

شعار السيديا و iOS

يهتم المطورون و الباحثين الأمنيين في الآونة الأخيرة بالبحث عن ثغرات في نظام الـ iOS لتمكنهم من استغلالها في القيام بعملية الجيلبريك و تثبيت متجر السيديا، و قد تم مؤخراً رصد ثلاث أدوات للجيلبريك خاصة لوحدها بإصدار iOS 11، و أهمها و أشهرها أداة Electra. بالإضافة إلى صدور أداة G0blin التي تدعم إصدار iOS 10.3.X. و سنسلط في هذا الموضوع على هذين الأداتين بالتحديد.

كل ما تود معرفته حول جيلبريك iOS 10.3.X و iOS 11.1.2:

مؤسس متجر السيديا يقوم بتفعيل خيار الشراء من متجر السيديا لإصدار iOS 10.3.X:

قام الأب الروحي و المالك لمتجر السيديا، Jay Freeman، أو المدعو بـ Saurik؛ بتفعيل خيار إمكانية شراء الأدوات من متجر السيديا على إصدار iOS 10.3.X؛ و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على استقرار و ثبات هذا الجيلبريك و سلامته من أي أخطار على هواتف الايفون، و أجهزة الايبود تاتش و الايباد. فكما جرت العادة، لن يقوم Saurik بتفعيل خيار الشراء على السيديا على أي جيلبريك إلا إذا أثبت هذا الأخير استقراره و ثباته وخلوه من المشاكل.

تغريدة المطور sticktron

هل كل الأداوت على جيلبريك iOS 10.3.X قابلة للشراء ؟

إن كنت شغوف لمشاهدة أدواتك المفضلة تعمل على جيلبريك iOS 10.3.X، فلا تستعجل و كن متريث. حيث أن جل الأدوات لا تدعم هذا الإصدار في الوقت الحالي؛ و يجب على مطوروها القيام بتحديثها لدعم هذا الإصدار أولا، فأغلب الأدوات المدفوعة لم يتم تحديثها بعد.

ما أخبار جيلبريك iOS 11.1.2 و أين وصل تقدمه ؟

قد تجد أكثر المتابعين غير مهتمين بالخبر السابق كونهم ينتظرون جيلبريك إصدار iOS 11 الذي طال انتظاره، لكن على ما يبدو أن هذا الإنتظار لن يطول، فطبقاً لتصريحات المطورة CoolStar فإن جيلبريك iOS 11.1.2 سيكون جاهز في الأيام القريبة القادمة. و دعنا نخبرك بأن هذا الجيلبريك سيكون الأكثر استقراراً على الإطلاق منذ إصدار iOS 9.3.3.

تغريدة Coolstar حول أداة Electra

فاصل

هنا نصل لختام موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن كل ما تود معرفته حول جيلبريك iOS 10.3.X و iOS 11.1.2 ، هل أنت متحمس للحصول على الجيلبريك؟ ماهو إصدار جهازك الحالي؟ للمزيد تابع تصنيف أخبار الجيلبريك.

تعليقات

  1. hamzahalmslmy 22 مارس، 2018
  2. sq8rboi 26 فبراير، 2018

إضافة تعليق