أخبار

قياس معدل نبضات القلب خاصية متوفرة في أجهزة " آبل "

قامت الشركة الكورية الجنوبية ” سامسونج “ منذ أيام بالكشف عن هاتفها الذكي الجديد ” جلاكسي آس 5 “ ( Samsung Galaxy S5 ) خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي الذي أقيم بمدينة برشلونة الإسبانية ، و بعد الضجة الإعلامية الكبيرة التي سبقت رفع الستار عن الهاتف ، و التوقعات بأنه سيشكل ثورة كبيرة في عالم الهواتف الذكية ، صدم الكثير من المتتبعين عندما وجدوا بأنه مجرد تحديث لسابقه ” جلاكسي آس 4 ” ، باستثناء بعض الإضافات ، كحساس البصمة الذي يعرف الجميع بأنه أهم ميزة في هاتف ” آبل ” : ” آيفون 5 آس ” ، بالإضافة إلى مستشعر جديد لنبضات القلب قامت ” سامسونج ” بتثبيته تحت الكاميرا في الجهة الخلفية للجهاز ، ببساطة من أجل قياس معدل نبضات القلب ، لكن المفاجأة التي لم يكن يدركها الكثير أن هذه الخاصية أيضا متوفرة في معظم أجهزة ” آبل ” !

تطبيق " Runtastic Heart Rate "
تطبيق ” Runtastic Heart Rate “

فالقول بأن الحسّاس الذي استعملته ” سامسونج ” هو الأول من نوعه صحيح و لا غبار عليه ، و لكن فائدته تصبح شبه معدومة عندما نعرف بأن تقنية حساب معدل نبضات القلب موجودة من قبل في عدد من الأجهزة الأخرى ، مثل أجهزة ” آبل ” ،  و التي رغم أنها لا تحتوي على المستشعر الجديد ، غير أنها  تستطيع أن تقوم بهذه المهمة وبدقة عالية بفضل مجموعة من التطبيقات التي تعتمد على الكاميرا من جهة ، و على النظام الذكي من جهة أخرى .

و تعتمد هذه التطبيقات في عملها على أسلوب ذكي و بسيط في نفس الوقت يقوم على تمييز درجات لون الدم الأحمر ( من خلال عدسة الكاميرا ) في إصبع المستخدم ، و يكون ذلك أكثر دقة في حال تشغيل الكاشف الضوئي LED ، فمع كل نبضة يقوم بها القلب ، تزيد درجة الاحمرار في الإصبع ، ما يسمح للتطبيق من حساب معدل نبضات القلب .

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
سد ثغرات أمنية في الآيفون في آخر تحديث iOS 14.8

و بالتالي ، فإنه من الممكن لأي مستخدم لأجهزة ” آبل ” الذكية العاملة بنظام ” iOS ” ، سواء الـ ” آيفون ” ، الـ ” آيباد “أوالـ ” آيبود تاتش ” أن يقوم بتنزيل إحدى التطبيقات المتوفرة على الـ ” آب ستور ” من أجل إضافة ميزة حساب نبضات القلب إلى جهازه ، مثل تطبيق ” Runtastic Heart Rate ” و تطبيق ” Cardiograph “  ( و التي سبق التطرق إليها في موقع آيفوني ) .

و يؤكد متتبعون بأنه و بالرغم من أن هذه الفكرة لا تستخدم التقنيات الموجهة خصيصا لمهمة مراقبة نبضات القلب ،( أي عكس ما قامت به شركة ” سامسونج ” في الـ ” جلاكسي آس 5 “ )، غير أن هذه التطبيقات تقوم بالمهمة بشكل دقيق لا يختلف عن ما يقوم به الحساس المختص.

بعد ما سبق ذكره ، هل تعتقد بأن هاتف ” جلاكسي آس 5 ” قد جاء بالجديد ؟ يمكنك المشاركة برأيك من خلال المساحة المخصصة للتعليقات أسفل الموضوع .

mgid scam

https://i-phony.com/zaymi-na-kartu-blog-single.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.