онлайн займы на карту

فيروس كورونا يعيق انتاج ايفون 9 أو SE2

تعاني الصين ومجموعة من الدول الأخرى من تفشي فيروس كورونا الذي تسبب في وفاة أزيد من 700 شخص في 17 دولة، 106 منهم في الصين، مع تسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة في الصين فقط، وهو ما دفع السلطات إلى اتخاذ العديد من التدابير الاحترازية، كفرض القيود على السفر وتحديد ساعات العمل في بعض المقاطعات التي تفشى فيها الفيروس.

تأثير فيروس كورونا على انتاج ايفون 9 أو SE2

وقد جاء هذا بالتزامن مع الفترة التي يفترض أن تدخل فيها سلسلة انتاج الإصدار الخاص من هواتف ايفون 2020 والذي قد يحمل اسم ايفون 9 أو ايفون SE2 مرحلة الإنتاج الضخم، إذ تلقى الموردون في الصين طلبا من آبل بتصنيع أكثر من 80 مليون نسخة خلال شهر فبراير تحضيرا لإطلاق الجهاز شهر مارس القادم.

رغم الحجر الصحي المفروض على مدينة ووهان من خلال تعليق جميع وسائل النقل العام وإلغاء احتفالات أعياد الميلاد الصينية، فقد أكدت شبكة Nikkei في تقرير نشرته صبيحة اليوم بأن الفيروس قد خرج من  المدينة وانتشر بالفعل في مقاطعة هوبى القريبة من مراكز التصنيع الرئيسية لآبل في مقاطعتي خنان وقوانغدونغ، وهذا ما يعني ان الإجراءات الوقائية التي سيتم فرضها على العمال بمراكز تصنيع آبل ستحول دون تلبية احتياجاتها من هاتف ايفون 9 أو ايفون SE2 بحلول موعد الإطلاق المرتقب.

تصميم تخيلي لهاتف ايفون 9

كما أوضح المحلل دان إيفز من شركة ويدبوش للأوراق المالية يأن تعطل سلسلة التوريد يشكل مصدر قلق كبير جدًا لآبل، خصوصا مع تقييد الموظفين في شركة فوكسكون وغيرها من مراكز تصنيع المكونات في الصين.

لحسن الحظ فإن تفشي الفيروس في الوقت الحالي لن يؤثر على خطط آبل في تصنيع الهاتف الأقوى لهذا العام “آيفون 12” المرتقب اطلاقه شهر سبتمبر القادم، وهذ حسب ما جاء في تقرير نشره موقع Bloomberg.

على أي حال إذا كنت تتحين فرصة اقتناء ايفون 9 او ايفون SE2 بمعالج آبل الأقوى A13 Bionic وشاشة من الحافة إلى الحافة ومزايا أخرى بسعر لا يتعدى 400 دولار أمريكي، فعليك بالمزيد من الصبر إلى حين إيجاد حل لمشكلة كورونا.

المصادر: 1،2.

إضافة تعليق