" فايند 7 " : أول هاتف بشاشة " كواد إتش دي " و صور بدقة 50 ميجابيكسل !

كما كان منتظرا ، قامت شركة ” أوبو ” ( Oppo ) بالكشف عن هاتفها الذكي المنتظر ” فايند 7 ” ( Find 7 ) ، إلى جانب نسخة مخففة منه تحمل اسم ” فايند 7 أيه ” ( Find 7a ) و إسوار ذكي . هاتف ” فايند 7 ” الذي يتميز بمواصفات خرافية في الأداء ، يعتبر أول هاتف ذكي في العالم يزود بشاشة ذات الدقة ” كواد إتش دي ” ( Quad HD ) أو ما يعرف اصطلاحا بـ ” 2K ” ، كما يتميز الهاتف بقدرته على توفير صور بدقة 50 ميجابيكسل ! .

" فايند 7 " : أول هاتف بشاشة " كواد إتش دي " و صور بدقة 50 ميجابيكسل !
” فايند 7 ” : أول هاتف بشاشة ” كواد إتش دي ” و صور بدقة 50 ميجابيكسل !

و تتميز شاشة الـ ” كواد إتش دي ” لهاتف ” فايند 7 ” بدرجة وضوح تقدر بـ 2560×1440 ، و قياس يقدر بـ 5.5 إنش  ، بكثافة عالية تقدر بـ 538 بكسل / إنش ، تستجيب للمس بالأصابع المبللة و تعلوها طبقة من زجاج الـ ” جوريلا 3 ” (Gorilla Glass 3 ) الذي يوفر لها درجة عالية من الحماية .

و رغم أن ” فايند 7 ” يستطيع توفير صور فائقة الجودة ، تصل دقتها إلى 50 ميجابيكسل  ( و هو ما أشارت إليه تسريبات سابقة عن الهاتف ) ، فإن دقة الكاميرا الرئيسية التي يحملها الجهاز لا تتجاوز الـ 13 ميجابكسل ، غير أنها مدعومة بحساس و بتقنية جديدة  تحمل اسم ” سوبر زوم ” ( Super Zoom ) ، يقوم مبدأ عملها على التقاط عدة صور متتالية ( في حدود 10 صور ) ثم دمجها معا من أجل الحصول على صورة واحدة بدقة 50 ميجابيكسل . و يمكن لهذه الكاميرا ( الخلفية ) أن تقوم بتسجيل مقاطع فيديو فائقة الوضوح بدقة ” Ultra HD ” (4K) ، أما الكاميرا الأمامية فدقتها تقدر بـ 5 ميجابكسل .

قد يهمك أيضا:   كيفية حذف أسماء الأجهزة التي تم توصيلها بهاتف iPhone عن طريق البلوتوث

و يعمل هاتف ” فايند 7 ” بمعالج رباعي النوى من نوع ”  كوالكوم سنابدراجون 801 ” ( نفس معالج هاتف ” جلاكسي آس 5 ” ) ، و هو المعالج الذي يتميز بسرعة تردد تقدر بـ 2.5 جيجاهرتز ، مدعوم بذاكرة دعم عشوائي تقدر بـ 3 جيجابايت ،في حين تقدر الذاكرة الداخلية للجهاز بـ  32 جيجابايت قابلة للتوسيع عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 128 جيجابايت .

” فايند 7 ” يدعم شبكات الاتصال من الجيل الرابع ” LTE ” ، و هو مزود ببطارية قوية تقدر سعتها بـ 3000 ميلي أمبير/ ساعة، مدعومة بتقنية جديدة تسمى ” VOOC ” ، تسمح بشحن الجهاز بنسبة 75 بالمائة خلال نصف ساعة فقط .

الهاتف الجديد ” فايند 7 ” ، عكس النسخة المخففة منه التي شرع فعليا في تسويقها ، تقول ” أوبو ” بأنه سيكوم متوفرا ابتداء من منتصف شهر جوان القادم بسعر 565 دولار .

أضف تعليق