دروس و شروحات

عدم الإزعاج أثناء القيادة ميزة مهمة يجب استخدامها عند صدور iOS 11

عدم الإزعاج أثناء القيادة ميزة مهمة في إصدار iOS 11 الجديد. حيث طبقاً لدراسة تمت مؤخراٌ و إحصائيات كشفت بأن أغلب حوادث المرور التي تشهدها الطرقات حول العالم سببها انشغال السائقين بأمور هم في غنى عنها و أولها استخدام أجهزتهم المحمولة في الحديث أو التواصل بالرسائل أو باستخدام حتى الكاميرا عبر ترك عجلة القيادة و التركيز مع الهاتف. و سعيا من آبل في الحد من هذه الظاهرة و العمل على إنقاص أكبر قدر من وفيات حوادث المرور كشفت عن ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة؛ هذه الميزة واسعة الاستخدام ومنه يأتي دورنا لنلم بجميع جوانبها في الأسطر القادمة.

عدم الإزعاج أثناء القيادة iOS 11

كشفت شركة آبل في الإصدار الجديد iOS 11 عن ميزة جديدة وهي عدم الإزعاج أثناء القيادة والتي تعتبر الأخ الجديد لخدمة عدم الإزعاج التي لطالما كانت حاضرة في الإصدارات السابقة. و ببساطة يكمن عملها في عدم السماح لجهازك بعرض أي إشعار أو أي تنبيه عند تلقيك أي اتصال هاتفي أو رسالة نصية أو إشعار و بدورها تقوم بإرسال رسالة تلقائية للمتصل تخبره أنك تقود حاليا، و ستقوم بمراسلته فور وصولك لوجهتك. و ذلك ليتسنى للسائق في التركيز في الطريق أمامه فقط وعدم العبث في شاشة جهازه. ولتفعيل هذه الميزة يجب اتباع الخطوات التالية – مع العلم بأن الميزة متوفرة فقط على نظام iOS 11 الذي لم يتم إطلاقه بعد للعامة و هو متوفر على شكل نسخ تجريبية للمطورين فقط -:

1- من إعدادات الجهاز نقوم بالدخول لقسم ” عدم الإزعاج “.

عدم الإزعاج

2- في قسم عدم الإزعاج نقوم بالنزول لأسفل الصفحة لنصل لقسم معنون ” عدم الإزعاج أثناء القيادة “؛ و الخيار الأول مخصص لتنشيط الميزة.

عدم الإزعاج أثناء القيادة

3- في هذا القسم نجد خيارات متعددة أولها خيار تنشيط الميزة؛ إما بجعلها تقوم بالتنشيط التلقائي فور تعرف الجهاز أنك تقود وذلك باستخدام مستشعرات الجهاز، أو التنشيط فور وصل جهازك بسيارتك باستخدام البلوتوث أما الخيار الأخير فيسمح لك بتنشيط الميزة يدويا.

ضبط خيارات تنشيط الميزة

4- القسم الفرعي التالي سيوفر لك إمكانية تخصيص من تصلهم رسالة الرد التلقائي وتشمل لا أحد؛ أي لن ترسل رسالة لأي متصل. الحديثة؛ تشمل جهات الاتصال الذين تواصلت معهم مؤخرا. المفضلة؛ و هم الأصدقاء و الأقرباء الذي قد قمت سابقا بتصنيفهم في خيار المفضلة. و أخيرا كل جهات الإتصال.

تخصيص جهات الاتصال

5- أما الخيار الأخير من القسم الثاني فهو مخصص للرسالة التنبيهية المراد إرسالها لكل متصل، و ستكون بشكل افتراضي على النحو التالي: ” أقود حاليا على وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة. سأقرأ رسالتك فور وصولي لوجهتي “. و وفرت آبل إمكانية تحرير الرسالة و التعديل عليها بالشكل الذي يناسبك.

تحرير الرسالة

هذا و يجب التنويه بأنه و بالطبع لن تنسى آبل الحالات الحرجة التي قد تقع، فمثلا أنك قمت باختيار جهات اتصالك المفضلة التي تصلهم الرد التلقائي و هناك حالة حرجة يجب عليك أن تعرفها، فيمكن كسر عدم الإزعاج أثناء القيادة بقيام المرسل بإرسال رسالة نصية مضمونها ” مستعجل ” أو ” Urgent “.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
التشفير و أهميته البالغة لدى ابل لحماية خصوصية عملائها

مستعجل

ليقوم النظام بشكل آلي بإيقاف تنشيط ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة و يظهر رسالة المتصل.

إظهار الرسالة

فاصل

هذا كان شرح لميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة؛ ما رأيك بهذه الخدمة و ما مدى فاعليتها في عالمنا العربي؟

https://i-phony.com/offers-zaim/srochnodengi-online-zaymi.html

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.