онлайн займы на карту

طريقة فرمتة الايباد

نتحدث اليوم عن طريقة فرمتة الايباد . عملية فورمات الايباد و إرجاع إعداداته إلى حالتها الافتراضية تسمح لك بتحويله إلى ما يشبه الايباد الجديد بدون أن تتبقى بيانات في الجهاز . و بالتالي ستكون عملية مفيدة لتحسين أداء آيباد يعاني من مشاكل متكررة . أنا دائما أفرمت الايباد و إعادته إلى وضع المصنع ليسمح أيضا بتنظيف أي بيانات تالفة يمكن أن تكون مصدرا للمشاكل .

طريقة فرمتة الايباد

طريقة فرمتة الايباد

يمكنك القيام بهذه العملية بكل سهولة عن طريق برنامج الآيتونز الذي يجب أن يكون مثبتا على حاسوبك ( إن لم يكن مثبتا من قبل على حاسوبك يمكنك تحميله من هنا ) و ذلك بإتباع الخطوات التالية :

  1. قم بتوصيل جهاز الايباد بحاسوبك أو جهاز الماك الخاص بك عن طريق كابل ” يو آس بي ” (USB cable ) .
  2. قم بفتح برنامج الآيتونز ( يمكن أن يتم فتح هذا الأخير بشكل تلقائي عندما توصل الايباد بالحاسوب أو الماك ) .
  3. سيظهر الآيباد تحت تبويب الأجهزة (devices tab) في الجهة اليسرى للشاشة .
  4. اضغط على زر الفرمتة (Restore) الموضح بالحيز الأحمر في الصورة السابقة .
  5. آيتونز سوف يطلب منك عمل نسخة احتياطية للايباد الخاص بك حتى و إن كنت قد زامنته منذ فترة قصيرة ، وافق على ذلك بالضغط على “Back up” من نافذة الحوار . هذا سيكون أفضل و أضمن لسلامة بياناتك .
  6. بعد ذلك ، آيتونز سوف يطلب منك تأكيد رغبتك في فرمتة الايباد و إرجاع إعداداته إلى وضع المصنع . اختر “Restore and Update”.
  7. العملية سوف تستغرق عدة دقائق ، و سيتم خلالها إعادة تشغيل الايباد ، و بعد الانتهاء سيظهر الجهاز على الحالة التي كان عليها عندما اشترته : تم حذف البيانات و الآن ما عليك سوى إعادة ضبطه بالشكل الذي تريده ، و ستلاحظ أن المشاكل البرمجية المتكررة التي كنت تعاني منها قد اختفت .

و نشير في الأخير إلى أن طريقة فرمتة الايباد المشروحة في هذا الموضوع هي الطريقة الرسمية المعتمدة من طرف ابل و المضمونة بإذن الله عز و جل من أجل الحصول على نتائج مرضية بكل أمان و دون مشاكل .