طريقة تحميل فورت نايت للايفون بعد حذفها من آب ستور

تسعى شركة إنفيديا لتوفير طريقة لتحميل لعبة فورت نايت fortnite للايفون بعد حذفها من متجر التطبيقات الرسمي على نظام iOS “آب ستور”. وذلك من خلال خدمة الألعاب السحابية التي تقدمها “جي فورس ناو”. فيما يلي كل التفاصيل عن طريقة تحميل فورت نايت على أجهزة ايفون وآيباد مرة أخرى، وبصيص الأمل الذي ينتظره اللاعبون منذ فترة.

لقطة شاشة من لعبة فورت نايت

كما يعلم الجميع؛ قامت شركتا آبل وجوجل بحذف لعبة فورت نايت fortnite من متجري آب ستور وجوجل بلاي مطلع شهر أغسطس الثامن 2020. وهو أكثر تاريخ مشؤوم لدى عشاق اللعبة.

يعود سبب الحذف إلى قيام الشركة المالكة “إيبك جيمز” بتوفير طرق دفع مباشرة لشحن أرصدة اللاعبين داخل اللعبة من خلال موقعها الرسمي. وذلك للتهرب من العمولة التي تفرضها الشركتان لقاء السماح لها بتوفير اللعبة على أجهزتها. والمقدرة بـ 30 بالمائة على أجهزة آيفون و12 بالمائة على أجهزة أندرويد.

القضية الآن في المحاكم والمتضرر الوحيد من طول الانتظار هم اللاعبون. لحسن الحظ ستوفر شركة إنفيديا حلا لتنزيل فورت نايت على الايفون. سنقوم في هذا المنشور بشرحه بالتفصيل.

1. عودة فورت نايت إلى الايفون عن طريق GeForce NOW، ما هي القصة؟

عودة فورت نايت إلى الايفون عن طريق GeForce NOW

جي فورس ناو هي خدمة ألعاب سحابية مقدمة من طرف شركة إنفيديا. مثل خدمة إكس كلاود من مايكروسوفت أو ستاديا Stadia المطورة من طرف شركة جوجل.

تسمح هذه الأخيرة للمستخدمين بعد تحميل تطبيق GeForce NOW على أجهزتهم المحمولة بممارسة مجموعة من الألعاب القوية بأعلى جرافيكس ممكن بغض النظر عن قدراتها.

تطبيق جي فورس ناو متوفر بالفعل على متجر جوجل بلاي، وبمقدور مستخدمي نظام أندرويد “في بعض البلدان المدعومة” استعماله في لعب فورت نايت بعد حذفها من المتجر.

مع الأسف هذا التطبيق والتطبيقات المماثلة غير متاحة على متجر آب ستور. لأن آبل تشترط بأن يكون الوصول لجميع التطبيقات من خلال متجرها الرسمي. وذلك حتى تستفيد من عمولات عمليات الشراء داخلها.

بالتزامن مع إطلاق ايفون 12 ودعم شبكات الجيل الخامس لأول مرة على هواتف آبل الذكية. أعادت التفاحة الأمريكية النظر في موقفها من خدمات الألعاب السحابية باعتبارها مستقبل الألعاب على كل المنصات.

قبل شهر تقريبا؛ وفي التحديث رقم 3.1.3 لقوانين متجر التطبيقات قررت آبل التحلي بمزيد من المرونة والسماح لبرامج الألعاب السحابية بالوصول إلى أجهزتها.

بحسب تقرير نشرته صحيفة BBC في الساعات الأخيرة فإن شركة إنفيديا هي أول المتفاعلين من هذا الموقف الإيجابي من آبل. وقد قطعت شوطاً كبيرًا في تطوير طريقة تسمح لمستخدمي الايفون بلعب فورت نايت مرة أخرى على أجهزهم من خلال متصفح سفاري.


2. طريقة تحميل لعبة فورت نايت على الايفون باستخدام جي فورس ناو:

طريقة تحميل فورت نايت للايفون بعد حذفها من آب ستور

في الحقيقة لن تكون في حاجة إلى تحميل لعبة فورت نايت على الايفون حتى تتمكن من لعبها مرة أخرى على نظام iOS. كما لن تكون في حاجة إلى تحميل تطبيق GeForce NOW.

حسب ما ورد في التقرير السابق من صحيفة BBC فإنك ستحتاج فقط إلى متصفح سفاري، اتصال قوي بالإنترنت، يد تحكم للألعاب وحساب على خدمة الألعاب السحابية من إنفيديا.

لم يتم تقديم شروحات أكثر حول طريقة تحميل لعبة فورت نايت على الايفون بالاستعانة بهذه الخدمة. لكن الأكيد هو أنها ستكون متاحة في الأسابيع القادمة إن شاء الله.

قبل أن تتحمس كثيرًا فإن أبرز عيوب هذه الطريقة تتمثل في ضرورة وجود اتصال قوي بالإنترنت بسرعة 15 ميجا بايت في الثانية على الأقل. وسرعة تصل إلى 50 ميجا بايت في الثانية للحصول على تجربة مثالية.

كما أن الخدمة في الوقت الحالي تأتي بمجموعة من القيود لتخفيف الضغط على خوادم الشركة. فهي متوفرة فقط في بعض المناطق من العالم. وهذا يعني الحاجة إلى برنامج VPN مدفوع للحصول على السرعة المطلوبة. كما توجد قيود لتحديد وقت اللعب لتقليل الضغط ومنح فرصة لمزيد من اللاعبين.


3. حلول بديلة لتحميل لعبة فورت نايت على الايفون من دون اب ستور:

تحميل فورت نايت IPA

إلى حين توفر خدمة الألعاب السحابية على نظام iOS بشكل رسمي. بإمكانك الاستعانة بمتاجر التطبيقات البديلة لتحميل فورت نايت للايفون بعد حذفها من آب ستور.

يوفر متجر AppCake إمكانية تحميل ملف لعبة فورت نايت على الايفون في إصدارها الأخير بصيغة IPA.

رابط تحميل فورت نايت على الايفون 2020 مجانا من متجر اب كيك: Download Fortnite IPA

بعدها عليك تثبيتها على جهازك بالاستعانة بتطبيق AltStore، والذي قمنا بشرح طريقة تحميله واستخدامه في منشور سابق بعنوان “متجر AltStore تحميل متجر التطبيقات البديل للآب ستور بدون جلبريك“.

الجدير بالذكر هو أن فورت نايت في اصدارها الأخير متوافقة فقط مع الايفون 6 أس أو أحدث، باصدار نظام تشغيل iOS 13.2 أو أحدث. كما لا يمكن تشغيل اللعبة على الأجهزة التي بها جلبريك. 


في حال واجهت أي مشكلة في تحميل فورت نايت على الايفون باستعمال هذه الطريقة فاترك تعليقا في القسم المخصص لذلك بالأسفل، وسأقوم بنشر الشرح بشكل مفصل إن شاء الله. 

أضف تعليق