онлайн займы на карту

طريقة الإغلاق الإجباري للتطبيقات على ساعة ابل

تحتل ساعة ابل واتش مكانة مرموقة في المنتجات القابلة للإرتداء في العالم، حيث حققت مبيعات هائلة في مدة قصيرة من إطلاقها، وكذلك أطاحت بالشركات العريقة المصنعة للساعات. والفضل راجع إلى التصميم الجذاب و العصري بالإضافة إلى النظام الذكي الذي لا يعرض سوى الوقت فحسب، بل يمكن أن تتحول إلى معدات طبية خاصة بك. غير أن التطبيقات التي على ساعة ابل واتش قد لا تستجيب في بعض الحالات؛ مما يستوجب على المستخدم إيقافها و إعادة تشغيلها، و لهذا أتينا لكم في هذا الشرح طريقة الإغلاق الإجباري للتطبيقات على ساعة ابل.

ساعة ابل واتش ميلانييز لووب

بما أن ساعة ابل واتش و نظامها watchOS في بداية انطلاقتهما فإن شركة ابل تعمل جاهدة لتجعلهما ذا مزايا و خدمات متطورة و متقدمة؛ من خلال جذب المطورين لتقديم تطبيقات متنوعة تتناسب مع جميع الفئات، و في حين أن هذه التطبيقات قد تكون متقنة التطوير وقد تكون غير ذلك، مما يجعلها عرضة للإنهيارات المتكررة، إلا أنه و لحسن الحظ يوجد طريقة تمكن المستخدم من إيقاف تلك التطبيقات إجبارياً، وهذه الطريقة متوفرة منذ الإصدار الأول لنظام watchOS، فكانت الطريقة تعتمد على الضغط المطول على الزر الجانبي إلى أن تظهر شاشة إيقاف التشغيل، ومن ثم إعادة الضغط على نفس الزر ليرجعك النظام إلى الواجهة الرئيسية. إلا أن ابل قامت بتغيير الطريقة في آخر إصدار watchOS 4، حيث أصبح الضغط المطول على الزر الجانبي في شاشة إيقاف التشغيل يؤدي إلى استدعاء ميزة الطوارئ. فأصبح واجب على المستخدم القيام بالتالي لإيقاف التطبيقات إجبارياً:

طريقة الإغلاق الإجباري للتطبيقات على ساعة ابل:

أولا: عند استخدامك للتطبيق الذي تريد إيقافه إجبارياً، قم بالضغط على الزر الجانبي بشكل مطول إلى أن تظهر قائمة إيقاف التشغيل وقبل أن تتوقف عن الضغط قم بالخطوة التالية.

ساعة ابل واتش قائمة إيقاف التشغيل

ثانيا: قبل أن تتوقف عن الضغط عن الزر الجانبي لساعة ابل واتش قم بالضغط على الزر الدائري بشكل مطول إلى أن يتم إرجاعك إلى الشاشة الرئيسية.

الضغط على الزر الدائري لإيقاف تشغيل التطبيق إجباريا

بعد اتباعك للخطوات السابق ذكرها تكون قد قمت بإغلاق التطبيق إجبارياً، غير أنك قد تراه في Dock لكن في حقيقة الأمر قد قمت بإزالته من ذاكرة الجهاز، و يمكنك أن تتأكد عبر الدخول إليه مرة أخرى و ستلاحظ بداية التشغيل كما لو أنك فتحت للمرة الأولى. هذا و يجب التنويه بإن إغلاق التطبيقات من الخلفية على نظام iOS و watchOS قصد تحرير مساحة للرام أو لتسريع النظام فهذا من ضرب الخيال ومن العادات السيئة، فهذا السلوك يؤدي إلى استهلاك زائد للبطارية و يضعفها بدرجة كبيرة.

مقالات ذات صلة:

شرح كيفية تفعيل الفلاش على ساعة ابل واتش

فاصل

هنا نصل لختام شرح طريقة الإغلاق الإجباري للتطبيقات على ساعة ابل ، ما هي الحيل الأخرى التي تعرفها حول ساعة ابل واتش و نظام watchOS 4؟ للمزيد تابع تصنيف ساعة ابل واتش.

إضافة تعليق