أفكار وطرق الإستفادة من آيفونك القديم

كل سنة تصدر أبل نسخة جديدة من الآيفون و تحديثا لنظام التشغيل، لذلك بعد بضع سنوات يقوم المستخدمين بتجديد آيفوناتهم. عند إقتنائك لآيفون جديد لا ترمي آيفونك القديم بل يمكنك الإستفادة منه بطرق عدة. نقدم تاليا لكم 12 طريقة للإستفادة من آيفونك القديم.

البيع

يمكنك بيع آيفونك القديم، فحتى بعد سنوات فإن منتجات أبل عامة لا تتراجع قيمتها كثيرا. لذلك يمكنك الإستفادة من آيفونك القديم ببيعه إما إلى أحد محلات بيع الإلكترونيات المستعملة أو عبر الأنترنات.

سماع القرآن

يمكنك إستعمال الآيفون القديم للإستماع للقرآن حتى و إن لم يكن في هاتفك بطاقة سيم. مادام آيفونك يمكنه الإتصال بالوايفاي، يمكنك الإتصال بموسيقى أبل Apple Music، أيتونز iTunes، سبوتيفاي Spotify أو أي من مزودي خدمة ترتيل القرآن عبر الإنترنت أو تطبيقات الإستماع لترتيل القرآن. يمكنك وصل الآيفون بسماعات أو مكبر صوت سواء عبر البلوتوث أو مباشرة و يمكنك الإستماع لقارئك المفضل و حتى مساعدتك للحفظ. تجدون في هذا المقال مجموعة تطبيقات للقرآن الكريم. كذلك يمكنك إستعمال الآيفون القديم كمنبه إما للإستيقاظ من النوم أو لمواعيد الصلاة و الآذان، و تجدون في هذا المقال عدة تطبيقات للآذان و الصلاة.

في السيارة

أغلب الأشخاص يقومون بربط أجهزة الآيفون الخاصة بهم براديو السيارة لسماع القرآن. لكن يمكنك أخذ خطوة أخرى إلى الأمام و جعل آيفونك القديم هو المزود الدائم لراديو السيارة بالقرآن في كل وقت و مهما كان السائق.

قد يهمك أيضا:   أسعار وعروض وتخفيضات أيفون الجديد والقديم في السعودية والإمارات والدول العربية لهذا الشهر

في دراجة

آيفون قد يكون كمبيوتر في الدراجة و يعطي مع تطبيقات كbike.App – GPS for Cycling أو Strava خصائص عدة و مزايا مفيدة لهواة ركوب الدرجات. لكن تثبيت الآيفون على مقود الدراجة  قد يعرض الهاتف لمخاطر لذلك الأفضل إستعمال الآيفون القديم بدل الجديد.

للأطفال

للإستفادة من آيفونك القديم و طبعا حفاظا على آيفونك الجديد يمكنك تنصيب ألعاب و تطبيقات تعليمية للأطفال. و بالتالي تستطيع أن تشغل أطفالك في بعض الأوقات الحرجة بدون التضحية بآيفونك الحالي. لكن مع الإهتمام بما ينفعهم و مسح التطبيقات التي قد تمثل خطرا على الأطفال كاليوتيوب. تجدون في هذه المقالة تطبيقا جميلا مفيدا جدا للأطفال.

جهاز للتحكم عن بعد

أيفونك القديم يمكنه أن يصبح جهازا للتحكم عن بعد للأبل تي في الخاص بك. فقط قم بإضافة أبل تي في إلى مركز التحكم في آيفونك. أو يمكنك ربط الجهازين لمشاهدة فيديوهات على أبل تي في. يمكنك كذلك إستعمال الآيفون القديم كجهاز تحكم عن بعد لتطبيق في ال سي VLC على الحاسوب.

قد يهمك أيضا:   سعر آيفون 12 وموعد توفره بشكل رسمي في البلدان العربية

الإستفادة من آيفونك القديم في الأمن و الحماية

يمكنك إستعمال الآيفون القديم ككاميرا مراقبة بتنزيل أحدى تطبيقات المراقبة بالكاميرا كPresence و هو تطبيق يشغل الكاميرا و يسجل إذا كشف أي حركة. أو إستعمله لمراقبة رضيعك كجهاز لمراقبة الرضع baby monitor. ستجد تطبيقات كثيرة تفي بالغرض إحداها Cloud Baby Monitor.

إستعمال الآيفون القديم في المطبخ

آيفونك القديم هو مساعدك في المطبخ؛ وزن، قياس و حساب المكونات، تسجيل الوصفات مكتوبة أو مرئية. لكن إنتبه أن تعرض آيفونك للكسر أو الإتساخ أو البلل. فعل سيري Hey Siri و أبعد هاتفك عن منطقة العمل و يمكنك إستخدامه عن بعد أو تغليفه بغلاف مقاوم لحمايته.

هاتف إضافي

يمكنك الإستفادة من آيفونك القديم كهاتف إضافي مدام يعمل جيدا و متصل بالأنترنات . يمكنك أن تستعمله بكل إستعمالات آيفونك الجديد؛ تصفح الأنترنات، تفقد الإيمالات و جدول الأعمال، محادثات على وسائل التواصل الإجتماعي (فايسبوك مسنجر، واتساب، فايس تايم…).

إستعمال الآيفون القديم ككاميرا

آيفونك القديم قد يكون كاميرا رقمية متوفرة بين يديك في أي لحظة تحتاجه. خاصيات كاميرا الآيفون و جودة صورها تجعلها خيارا جيدا للتصوير. إذا قلصت من التطبيقات في آيفونك و تركت فقط تطبيقات الخاصة بالكاميرا و التصوير و إذا أطفأت الواي فاي و البلوتوث و مسحت الملفات التي لا تحتاجها فسيصبح آيفونك القديم كاميرا رقمية ممتازة و ببطارية تدوم طويلا. كما يمكنك ربطه بآيفونك الجديد لمشاركة الصور.

قد يهمك أيضا:   تعرف على أقوى آيباد لسنة 2020 آيباد آير 4 iPad Air

مساعد في السفر

خلال السفر يستعمل بعض الناس هاتف غير هاتفها الشخصي لحمايته من السرقة أو التلف و حماية معطياتها الشخصية. لذلك عندما تسافر، قد يكون من الأفضل إستعمال الآيفون القديم و ترك الجديد في البيت أو حتى في الفندق. تستطيع إستعمال بطاقة سيم محلية للإتصالات أو الدفع pay-as-you-go SIM و للأنترنات، كذلك إستعمال الخرائط google maps و GPS.

إستعمال الآيفون للتخزين

يمكنك إستعمال آيفونك القديم كجهاز دعم و تخزين. إمسح الملفات و التطبيقات الغير أساسية و نزل التطبيق المجاني USB Flash Drive و سيصبح لديك جهاز تخزين متصل بالوايفاي. إضافة لتوفر خدمات تخزين ملفات third-party file storage services.

الخلاصة

يمكنك الإستفادة من آيفونك القديم كهاتف بديل أو حاسوب مصغر في السيارة أو الدراجة، كذلك يمكنك إستعماله في المطبخ و للترفيه في مشاهدة الفيديوهات و الألعاب للكبار و الصغار. كما يمكنك بيعه و لكن هناك خيارات أخرى كإهدائه لصديق أو فرد من العائلة أو التبرع به و هبه لأشخاص آخرين.

أضف تعليق