طرق إصلاح زر الهوم Home Button

قبل ان اطرح عليكم الحلول لإصلاح زر الهوم سوف أقوم بالاجابه على بعض الاسئله المهمة التي تدور في اذهانكم . و بالتأكيد انت تتسائل الان هل يصلح هذا الحل لكل اصدارات ال IOS؟ نعم لقد تم تجربه هذا الحل على جميع الاصدارات و كذلك على الايباد و الايبود تتش ايضا . فإن كنت من مستخدمي ال IOS بالتأكيد لقد واجهت هذه المشكله يوما ما حيث ان هذا الزر من اهم الازرار الموجوده و بالتالي فإن تعطله بمثابه مشكله  كبيرة للمستخدم.

في حالة تعطل هذا الزر و جهازك مازال في الضمان خذ جهازك لاقرب فرع لأبل و بالتأكيد هذا هو الحل الافضل, و لكن ان لم يكن في الضمان أو يصعب عليك أخذه للضمان, قم باتباع الطرق الموجودة في هذا الموضوع و سيتم حل المشكلة ان شاء الله.

الحل الاول لإصلاح زر الهوم :  قم باعادة تهيئة لزر ال HOME

لا توجد مشكلة في استخدام هذه الطريقة غير الرسمية و قد تم تجربتها على عدة اجهزة.

  • قم بتشغيل احدى التطبيقات المنصبة مسبقاً عند شراء الجهاز . مثلا تطبيق التقويم أو الملاحظات.
  • قم بالضغط على زر ” التشغيل ” لمدة 4 ثوان حتى يظهر لك هذا التنبيه Slide to power off” أو “تمرير لإيقاف التشغيل“.
قد يهمك أيضا:   حل مشكلة تعليق الايفون على وضع ريكفري بعد العودة من iOS 11 إلى iOS 10.3.2

شاشة أيفون يظهر عليها "تمرير لإيقاف التشغيل"

بعد ظهور هذه الرسالة توقف عن الضغط على زر التشغيل و قم بالضغط بدلا عنه على زر Home لمده 6 او 7 ثوان و سوف يختفي هذا التنبيه و يجبر التطبيق على الاغلاق.

هذا هو الحل الاول الذي يقوم بإعادة تهيئة لهذا الزر . و في حالة إن الزر ما زال لا يعمل قم بإعادة تجربة هذه الخطوات مرة اخرى أو تابع معنا الحل الاخر لحل هذه المشكلة.

الحل الثاني لإصلاح زر الهوم : هو استخدام خيار ال Assistive Touch

يحتوي ال iOS على العديد من الخيارات البرمجية الرائعة و التي ربما لا يعرفها الكثيرون, و منها هذا الخيار و الذي يستخدم عند وجود مشكلة في شاشة اللمس. لكننا سوف نستخدمه ايضا لحل هذه المشكلة الخاصة بزر الـ Home.

قم بالدخول لاعادات هذا الخيار عن طريق الإعدادات -> تسهيلات الإستخدام -> اللمس أو  Settings –> Accessibility –> Touch. هذا بالنسبة للآيفون 7 قد تختلف الإعدادات قليلا في الإصدارات الأقدم خاصة. إن لم تجد AssistiveTouch في المسار السابق فقط قم بالبحث في خانة البحث.

قد يهمك أيضا:   حل مشكلة عدم اقتران سماعات AirPods بحواسيب Mac

شاشة أيفون يظهر عليها "اللمس"AssistiveTouch: طرق إصلاح زر الهوم

عند تشغيل هذه الخاصية سوف يظهر لك على الشاشة زر كما هو مبين في الصورة. سوف يتبعك في كل مكان و سوف تجده عند تشغيل اي تطبيق, و عندما تريد العوده للرئيسية و زر الـ Home لا يعمل, فقط قم بالضغط على هذا الزر.

assistive touch زر هوم على الشاشة

و عند الضغط عليه سوف يظهر لك عدة خيارات قم باختيار  Home.  و بذلك قمنا بعمل حل مؤقت لإصلاح زر الهوم باستخدام هذه الخاصية المميزة.

خيارات زر هوم على الشاشة

أخيرا إذا واجهت مشاكل أخرى  تابع تصنيف مشاكل و حلول.

لا تنس ان تشاركنا برايك و تجربتك الخاصة و الحلول التي قمت بتطبيقها لهذه المشكلة.

لا تنس ترك الموضوع في المفضلة او نشره على تويتر و الفيسبوك فقد تحتاجه يوما و يحتاجه غيرك.

دمتم بخير و عافيه.

أضف تعليق