أخبار

صحتي iOS 10: آبل تحث المستخدمين العرب على التوجه لحياة صحية

في التفاتة جميلة من آبل ضمن حملتها لاقتحام المجال الصحي و جعل أجهزتها أكثر فائدة في الحفاظ على حياة المستخدم الصحية قامت التفاحة بادماج 5 مقاطع فيديو جديدة بتطبيق صحتي على الإصدار الأخير من النظام iOS 10 (التحديث سيكون متوفرًا بشكل رسمي هذا الثلاثاء 13-09-2016)، باللغة العربية، تشرح فيها للمستخدمين أهمية الغذاء الصحي، النوم الكافي و المنظم، التنبيه الذهني و النشاط في الحفاظ على حياتهم الصحية و رفع انتاجيتهم في كل المجالات.

مقاطع الفيديو جاءت في شكل 4 مقاطع منفصلة تشرح أهمية كل سلوك صحي بشكل مستقل و مقطع خامس يشرح ضرورة ممارسة هذه السلوكات معا لاكتساب أسلوب حياة صحي.

و إليكم المقاطع كما تمت مشاركتها على قناة Arab Apps:

المقطع الأول: النوم.

يقدم تطبيق الساعة في iOS 10 بالتعاون مع تطبيق صحتي تحليل مفصل لطريقة و ساعات نوم المستخدم و مجموعة من النصائح لتحسينه، في هذا الفيديو تشرح آبل أهمية النوم في الحفاظ على مناعة الجسم ضد مختلف الأمراض أهما نزلات البرد، و الحفاظ على تركيز المستخدم طيلة اليوم الموالي بعد أخذه القسط الكافي من النوم، كما تشرح أسباب الأرق و التفكير الذي قد يمنعه من النوم في الوقت المناسب.

المقطع الثاني: التغذية.

في هذا المقطع تحث آبل المستخدمين على مراقبة نوع و كمية الطعام الذي يتناولونه بشكل يومي و فهم حاجيات أجسامهم من السعرات و العناصر الغذائية المختلفة، للوصول إلى أنظمة غذائية صحية متكيفة مع أطعمتهم المفضلة و تحسين عاداتهم الغذائية.

المقطع الثالث: التنبيه الذهني.

في هذا المقطع تشرح آبل ضرورة الاسترخاء و أخذ جلسات للتنفس و إراحة العقل في التخلص من الضغوطات و التوتر النفسي (بالنسبة لنا كمسلمين فالوضوء و الصلاة في وقتها أفضل تنبيه ذهني تستطيع عقولنا و أجسادنا الحصول عليه … الحمد الله على نعمة الإسلام)

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
5 آيفونات جديدة من آبل سنة 2020 وهذه هي الأسعار والمواصفات

المقطع الرابع: النشاط.

تشرح آبل في هذا المقطع ضرورة الحركة و ممارسة أي نشاط مهما كان بسيطا لرفع عدد نبضات القلب و تجنب تخثرات الدم في الشعيرات الدقيقة أو تراكم الشحوم و الكولسترول اللذان قد يؤديان مع الوقت إلى انسداداها … ليس بالضرورة ممارسة الرياضة … دقيقة هنا و دقيقة هناك تفي بالغرض.

المقطع الأخير: صحتي.

في هذا المقطع تشرح آبل كيف تؤثر السلوكات الصحية على بعضها البعض،إذ أن التغذية الغير صحية تؤدي لاضطراب النوم و اضطراب النوم يؤدي إلى الضغوطات و فقدان التركيز اللذان يؤديان إلى الخمول و تشتت الذهن و تجمع الطاقة السلبية … بالمقابل فإن النوم الصحي يجلب التغذية الصحية و التركيز فالنشاط …

https://youtu.be/UrHQMqYc7vY https://i-phony.com/offers-zaim/denga-zaimy-nalichnimi.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.