شرح كيفية منع المتطفلين من مشاهدة محتوى الإشعارات على الايفون والايباد

الخصوصية هي أول الأشياء المنشودة لدى المستخدمين، فالعديد منا يملك أشياء خاصة به لا يود مشاركتها مع غيره، و أول شيء قد يكسر تلك الخصوصية هي الإشعارات، فقد تصلنا رسائل في غاية الخصوصية و يكون الجهاز بين يدي شخص متطفل. فهنا كلمة الخصوصية قد كسرت وكل ما نود إخفاءه أصبح مكشوف. لكن لحسن الحظ هناك طريقة تساعد في منع عرض الإشعارات للجميع وهذا ما سنتطرق إليه في شرح كيفية منع المتطفلين من مشاهدة محتوى الإشعارات على الايفون والايباد.

شاشة قفل الايفون X

شرح كيفية منع المتطفلين من مشاهدة محتوى الإشعارات على الايفون والايباد:

إن كنت من أولائك الذين يحبون حماية كافة تفاصيل حياتهم الخاصة؛ فالأولى بك حماية الإشعارات من الظهور علناً، فهذه الطريقة تزيد من حماية خصوصيتك بنسبة 50٪. لو أنك من المحظوظين الذين حصلو على جهاز الايفون X مؤخرا فالإشعارات ستكون مخفية بطريقة تلقائية، ولن تظهر محتواها إلا في حالة ما قمت بفتح القفل باستخدام بصمة الوجه. لكن ماذا عن مالكي أجهزة الايفون القديمة و أجهزة الايباد التي لا تملك تقنية بصمة الوجه Face ID ؟. لحسن الحظ أن ابل جعلت إمكانية التحكم في ظهور الاشعارات من عدمها متاح في الإعدادات، و يمكن للجميع إما إخفاء الإشعارات أو إظهارها عند فتح القفل فقط أو إظهارها دوما. و لإختيار ما يناسبك اتبع التالي:

قد يهمك أيضا:   شرح فك رمز القيود في حال فقدانه

أولا: من إعدادات النظام إنتقل إلى قسم الإشعارات، بعدها اضغط على إظهار المعاينات.

قسم الإشعارات من الإعدادات

ثانيا: من خيار إظهار المعاينات، تظهر لنا ثلاث خيارات: إما دائما إظهار الإشعارات، في حالة فتح القفل باستخدم بصمة الأصبع Touch ID أو بصمة الوجه Face ID، أو عدم إظهارها مطلقاً. فإن لم تكن تملك أي شيء تخفيه فيمكنك تحديد الخيار الأول. أو إن كانت لديك إشعارات في غاية الخصوصية فعليك تحديد الخيار الأخير. و الأفضل هو تحديد الخيار الثاني.

خيارات إظهار المعاينات

فاصل

نصل لختام شرح كيفية منع المتطفلين من مشاهدة محتوى الإشعارات على الايفون والايباد، ما هو الخيار الذي قمت بتحديده؟ شاركنا ردك في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

3 رأي حول “شرح كيفية منع المتطفلين من مشاهدة محتوى الإشعارات على الايفون والايباد”

أضف تعليق