онлайн займы на карту

شرح كيفية معرفة التطبيق الأكثر استهلاكا السعة التخزينية وحذفه

لو قمت بمقارنة بين سنوات مضت و الحاضر المعاش لوجدت أن السعة التخزينية 32 جيغا كانت سعة ضخمة جداً، لكن في الوقت الحالي أصبحت لا تكفي حتى لتخزين مجموعة صور و بضع تطبيقات و صوتيات، وسبب ذلك يعود إلى زيادة حجم التطبيقات؛ حيث أصبحت السعة التخزينية القاعدية لجل التطبيقات تكاد تصل إلى نصف الجيغا فضلا عن المستندات و البيانات الخاصة بها. وبما أن مشكلة السعة التخزينية تؤرق الجميع فسنقوم في هذه التدوينة بالتطرق لشرح كيفية معرفة التطبيق الأكثر استهلاكا للسعة التخزينية وحذفه.

التطبيقات الأكثر استهلاكا السعة التخزينية على الايفون

إن كنت تعاني من نفاذ السعة التخزينية على جهازك فهذا يعود بالشكل الأول و الأساسي إلى التطبيقات و الحجم الكبير الذي تأتي به و المساحة التخزينية التي تستهلكها، لهذا يجب بين الحين و الآخر الإطلاع على تقرير عن أكثر التطبيقات استهلاكا للسعة التخزينية و حذفها لتحرير مساحة على جهازك.

شرح كيفية معرفة التطبيق الأكثر استهلاكا السعة التخزينية وحذفه:

أولا: نقوم بالدخول إلى الإعدادات من على جهاز الايفون، الايبود تتش أو الايباد، من ثم نتوجه إلى قسم عام، بعدها إلى خيار ” التخزين و استخدام iCloud “.

التخزين و استخدام iCloud

ثانيا: من القسم الأول الخاص بالتخزين المحلي نقوم بالدخول لخيار ” إدارة التخزين  “.

إدارة التخزين

ثالثا: سيقوم النظام بترتيب التطبيقات حسب الأكثر استهلاكا للسعة التخزينية، نقوم باختيار لعبة 8 Ball Pool كونها تستهلك سعة تخزينية كبيرة.

واجهة خيار إدارة التخزين

رابعا: تظهر لنا الصفحة معلومات عن اللعبة و الحجم الذي يستهلكه التطبيق بالإضافة إلى المستندات و البيانات الخاصة به. و لتحرير مساحة على الجهاز نقوم بحذف التطبيق و تأكيد الحذف.

واجهة معلومات التطبيق

.رسالة حذف التطبيق

بعد القيام بإزالة و حذف التطبيق الأكثر استهلاكا للسعة التخزينية سنلاحظ أن مساحة لا بأس بها تم تحريرها؛ ومنه يمكن إعادة تنزيل و تثبيت التطبيق لو كنت بحاجة إليه، و هكذا تكون قد قمت بإزالة المستندات و البيانات فقط التي يكون حجمها يضاهي أو يفوت الحجم الكلي للتطبيق.

مقالات ذات صلة:

حذف التطبيقات من الايفون بشكل تلقائي – خاصية يجب تفعيلها في إصدار iOS 11

فاصل

هنا نصل لختام شرح كيفية معرفة التطبيق الأكثر استهلاكا للسعة التخزينية وحذفه لتحرير مساحة تخزينية على جهازك الايفون، الايبود تتش و الايباد. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إضافة تعليق