شرح كيفية مشاركة خطة تخزين الاي كلاود مع العائلة

أعلنت ابل عن ميزة مشاركة العائلة قبل أربع سنوات؛ أي بالعودة إلى إصدار iOS 8، ومنذ ذلكم الحين و الميزة في تطور مستمر و تحسن إلى الأفضل و ذلك بسبب طلبات المستخدمين المتتالية على ابل لتوفير مزايا جديدة. و من بين المزايا التي ألح عليها المستخدم، إمكانية مشاركة خطة التخزين مع أفراد العائلة. و هاهي ذي ابل توفرها أخيراً. و في هذه التدوينة سنتحدث عن شرح كيفية مشاركة خطة تخزين الاي كلاود مع العائلة .

ميزة مشاركة العائلة على أجهزة ابل

منذ سنة 2014 و المستخدم المالك لأجهزة ابل يطلب المزايا التي يراها ناقصة في هذا النظام، و من بينها ميزة مشاركة خطة تخزين الاي كلاود مع أفراد العائلة. حيث وعدت الشركة الأمريكية، ابل، بتوفيرها في وقت لاحق. و قد قامت بهذا بالفعل تزامناً مع إطلاق iOS 11.

ما هي ميزة مشاركة العائلة:

مشاركة العائلة هي ميزة أعلنت عنها شركة ابل سنة 2014 و التي تمكن من خلالها المستخدم من مشاركة أفراد عائلته، و التي حددتها ابل بستة أشخاص، جميع المشتريات من متجر التطبيقات، الاي تونز، الاي بوكس و كذلك اشتراك Apple Music و مؤخراً مشاركة خطة التخزين على الاي كلاود.

شرح كيفية مشاركة خطة تخزين الاي كلاود مع العائلة:

مع إصدار iOS 11 أصبح بإمكان المستخدمين مشاركة أفراد عائلتهم خطة التخزين على الاي كلاود، غير أن ابل تشترط على المستخدم الإشتراك بخطة 200 جيغا والتي تكلف 2.99 دولار أمريكي، كحد الأدنى، و لمشاركة خطة التخزين مع أفراد عائلتك اتبع التالي:

أولا: توجه إلى تطبيق الإعدادات، من القسم على اليسار قم بالضغط على إسمك الكامل، الذي بدوره سيأخذك إلى إعداد حساب Apple ID الخاص بك و إعدادات iCloud. قم بالدخول إلى Family Sharing.

واجهة إعدادات الحساب

ثانيا: من القسم المعنون بـ ” Shared Features ” توجه إلى خيار ” iCloud Storage “

خيارات Family Sharing

ثالثا: قم باتباع شاشة تفعيل الميزة إن كنت تملك خطة 200 جيغا، و إن كنت تملك إشتراك أقل من ذلك فعليك اتباع خيار الترقية بالضغط على متابعة Continue.

واجهة الترقية في خطة تخزين الاي كلاود

رابعا: ستظهر لك نافذة جديدة لاختيار خطة التخزين المناسبة لك.

واجهة تحديد خطة التخزين على الاي كلاود

فاصل

نصل هنا لختام موضوع شرح كيفية مشاركة خطة تخزين الاي كلاود مع العائلة ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إجابة واحدة

  1. ظافر الثعالبي 21 مارس، 2018

إضافة تعليق