شرح كيفية ربط AirPods مع الآيفون أو الآيباد

تتجه الشركات التقنية في المستقبل إلى التخلي عن الأجهزة الموصولة والتي تعتمد على الأسلاك. و ستعتمد كليا عن الأجهزة اللاسلكية. و لقد شاهدنا هذا في وقت سابق يمكن القول عنه أنه مبكر، وذلك عندما كشفت الشركات عن الشحن اللاسلكي. وهاهي تتجه الآن الواحدة تلو الأخرى للتخلي عن مدخل السماعات و استبدالها بأخرى لاسلكية. وكانت شركة أبل السباقة في ذلك بالكشف عن AirPods مع هواتف الآيفون 7 و الآيفون 7 بلس. و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن شرح كيفية ربط AirPods مع الآيفون أو الآيباد ، أو حتى باقي أجهزة أبل وغيرها من الأجهزة.

جهاز AirPods هو عبارة عن سماعات لاسلكية تأتي خليفة لجهاز EarPods الذي لطالما اعتمدت عليه أبل في الأعوام السابقة. فمن خلال AirPods يمكن للمستخدم التمتع بالإستماع إلى صوتياته المفضلة و استدعاء المساعد الشخصي Siri و إملاء الأوامر الصوتية، فضلا عن الرد على الإتصالات الواردة و التحكم في حجم الصوت والتبديل بين الصوتيات، كل ذلك يتم عبر لمسات خفيفة على إحدى السماعتين. فأجهزة AirPods معروفة لدى مالكي أجهزة الآيفون. و لكن قد يخفى على البعض بأنها تعمل أيضا مع جميع أجهزة ابل الأخرى بما في ذلك الايبود تتش و الآيباد، وحتى الماك. فإن حصلت مؤخرا على جهاز AirPods وتود معرفة كيفية ربطه مع أحد أجهزة أبل فالطريقة جد سهلة وبسيطة، فقط اتبع التالي:

قد يهمك أيضا:   مقارنة بين سماعات باوربيتس برو وآير بود 2 وأيهما أفضل

شرح كيفية ربط AirPods مع الآيفون أو الآيباد:

قبل الشروع في عملية الربط تأكد من شحن الـ AirPods الخاص بك، و أن الجهاز المراد ربطه متوافق مع الـ AirPods ويحتوي على آخر أحدث إصدارات أبل، فالأجهزة و الإصدارات المتوافقة مع AirPods هي:

هواتف الآيفون و أجهزة الآيبود تتش و الآيباد عليها إصدار iOS 10.0 فما فوق.
أحد أجهزة الماك عليها إصدار macOS Sierra 10.12.3 فما فوق.
ساعة أبل واتش عليها إصدار watchOS 3 فما فوق.
جهاز Apple TV عليه إصدار tvOS 11 فما فوق.
بعد التأكد من أن الجهاز المراد ربطه مع AirPods متوافق و يحمل جميع المواصفات المطلوبة، قم باتباع التالي:

أولا: قم بالتوجه إلى الشاشة الرئيسية لجهازك، أين تتواجد أيقونات التطبيقات.

ثانيا: إفتح علبة AirPods واترك السماعات على العلبة و قربها إلى الجهاز المراد ربطهم به.

ثالثا: إنتظر قليلا حتى يتعرف الجهاز على سماعات AirPods و ستظهر لك نافذة للربط، قم بالضغط على اتصال ” Connect “.

ربط AirPods مع الآيفون أو الآيباد

رابعا: إنتظر انتهاء عملية الربط ثم اضغط على تم ” Done “.

قد يهمك أيضا:   كيف تحرر مساحة التخزين على الايفون بحذف صور المحادثات دون فقدانها

ربط آيربودز AirPods ضغط تم

بعد اتباعك للخطوات السابقة تكون قد قمت بربط سماعات AirPods مع الآيفون الخاص بك بنجاح. و يجدر بنا الذكر أيضا بأنه لو كان لديك أي جهاز ايبود تتش أو آيباد أو ساعة أبل واتش وتستخدم نفس حساب Apple ID فلن تحتاج إلى إعادة الربط في كل مرة، فالبيانات تم مزامنتها عبر خدمة iCloud.

حل مشكلة فشل ربط سماعات AirPods مع أحد أجهزة أبل: 

لسبب ما من الأسباب قد يتعذر ربط سماعات AirPods مع أي أحد أجهزة أبل الأخرى. وقد يرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى كون سماعات AirPods تم ربطهم سابقا مع جهاز آخر. و لحل هذه المشكلة اتبع التالي:

أولا: قم بإعادة السماعات إلى العلبة إن لم تقم بفعل ذلك مسبقا.

سماعات اير بودز برو

ثانيا: إضغط مطولا، قرابة 18 ثانية، على الزر الخلفي على علبة سماعات AirPods إلى أن يتغير لون ضوء تحديد الشحن من برتقالي إلى أبيض.

ضغط على الزر الخلفي على علبة سماعات AirPods

ثالثا: أعد عملية الربط المشروحة في الخطوات السابقة.

 

هنا نصل لختام شرح كيفية ربط AirPods مع الآيفون أو الآيباد ، و إذا أردت ربط الآيربودز AirPods بحاسوب الماك فستجد ضالتك في هذه المقالة. شاركنا رأيك حول هذا المنتج و ماذا تأمل أن تضيف له أبل في المستقبل؟

قد يهمك أيضا:   حيل في جهاز الآيباد يجب على الكل معرفتها