دروس و شروحات

شرح كيفية تفريغ ذاكرة الايفون العشوائية لتحسين الأداء

لو تقوم بعمل مقارنة تقنية بسيطة بين الأجهزة الذكية المتوفرة في السوق لوجدت أن أجهزة ابل هي التي تملك أدنى ذاكرة عشوائية ” Ram “، غير أنها تتصدر من حيث الأداء في الكثير من الأحيان؛ وهذا يعود إلى كفاءة نظام الـ iOS في إدارة ذاكرة الايفون العشوائية، لكن هذا لا يمنع المستخدم من القيام بتفريغ الرام بين الحين و الآخر، و في هذه التدوينة سنتطرق لشرح كيفية تفريغ ذاكرة الايفون العشوائية لتحسين الأداء.

شاشة الإطفاء على الايفون

قد تكون تستخدم تطبيقك المفضل على جهازك المفضل، سواء الايفون أو الايبود تتش أو الايباد، و في وهلة من الزمن يقوم التطبيق أو اللعبة بالتعليق ولا يستجيب لأي أمر. فبطبيعة الحال أول أمر ستقوم به هو الخروج من التطبيق و إعادة فتحه، لكن قد لا ينفع هذا الحل و تبقى تواجه نفس المشكلة. لكن هناك طريقة أخرى لحل هذه المعضلة و غيرها؛ وهي عن طريق تحرير مساحة في ذاكرة الايفون العشوائية بعد أن تقوم بالغلق الإجباري لجميع التطبيقات. و للقيام بتفريغ ذاكرة الايفون العشوائية قم بالتالي:

  شرح كيفية تفريغ ذاكرة الايفون العشوائية لتحسين الأداء:

أولا: نقوم بالضغط المطول على زر الطاقة أعلى الجهاز أو على الجانب الأيمن في بعض الأجهزة. إلى أن تظهر شاشة السحب للإطفاء. أو يمكن استخدام حيلة AssestiveTouch لإيقاف التشغيل بدون استخدام الأزرار.

شاشة إيقاف التشغيل على الايباد

ثانيا: نقوم بالضغط المطور على زر الرئيسية ” Home “.

زر الرئيسية على جهاز الايفون

ثالثا: سيعيدك النظام إلى الشاشة التي كنت فيها و هكذا تكون قد قمت بتحرير مساحة على ذاكرة الايفون العشوائية.

الشاشة الرئيسية على الايباد

هكذا تكون قد قمت بتفريغ ذاكرة الايفون العشوائية و قمت بحل معظم المشاكل التي قد تحدث مع التطبيقات، هذا و يجب التنويه بأن القيام بهذه العملية يقوم بإنهاء جميع المهام على الجهاز، فمثلا لو أنك تقوم برفع ملفات أو صور فسيتم قطع ذلك، و إن كنت مشغل الصوتيات فإنها ستتوقف…إلخ. وكما يجب التشديد أيضا على أن هذه الخطوة غير مفيدة لجهازك، فالأمر إذا زاد عن حده إنقلب إلى ضده. فعليك أن تثق في النظام الذي يدير الجهاز الذي بين يديك، حيث أن نظام الـ iOS يتعامل باحترافية كبرى في إدارة الذاكرة و لن يترك المجال لأي تطبيق بعمل انهيارات و توقف عن العمل بسبب مشكلة في الذاكرة غير أن هذا نادرا ما يحدث. ومنه وجب تفريغ الرام إلا في حالة الضرورة القصوى. و الحل الأول و المفيد لحل جميع مشاكل الجهاز هي إطفاءه و إعادة تشغيله فقط.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
كيفية استرجاع الرسائل النصية المحذوفة من الايفون

للمزيد تابع هذا المقطع:

https://youtu.be/RiXP-cqM9pM

فاصل

هنا نصل لختام هذا الشرح، هل لديك حيل و شروحات أخرى تخص أجهزة الايفون؟ شاركها معنا في قسم التعليقات أسفل الموضوع. إن كنت مهتم بالتعرف أكثر على خبايا و خفايا أجهزة الايفون و الايباد تابع تصنيف دروس و شروحات.

https://i-phony.com/ipoteka.html

‫5 تعليقات

  1. شكراً لك. مجرب طريقة تفرغ الكثير من الذاكراه العشوائية و هي أن تفتح جميح تطبيقات أبل وحتي التطبيقات الطرف الثالث أن أردت ومن ثم عمل نفس مافي المقال ثم سيتم تفريغ من المساحة بأكبر قدر حتا أكثر عمالانية من الطريقة التي في المقال!؟ وفي النهاية أغلق جميع التطبيقات! طبعاً بعض الأحيان حتا قبل أغلاق التطبيقات ستقل المساحة بقوه! عندي تطبيق ويديجت حق مساحة الذاكره العشوائية ليتم التأكد من شرحي لذالك يفضل باستخدام تطبيق ويديجت لتأكد من صحة كلامي!؟

    1. تعليق من “محمدجاسم”،
      على مقال”شرح كيفية تفريغ ذاكرة الايفون العشوائية لتحسين الأداء” :
      عفواً! لانشر!هذا الرابط⬇️! طبعاً هذه النسخه المجانية و وفي تطبيق مدفوع! لم أستطع نسخ الرابط إلا المجاني المدفوع في صفحة لأبستور لايدخلني عليه لأنسخه لك لعلا أبل حذفته الأن النسخه المدفوعه كانت عندي عليه فترت عرض مجاني!؟
      Magic Launcher – Launch anything Instantly by Roxwin Vietnam Technologies Company Limited
      https://itunes.apple.com/sa/app/magic-launcher-launch-anything-instantly/id978682976?mt=8
      رابط المقال:

      http://www.zamenapp.com/news/150295989478258

  2. عفواً! لانشر!هذا الرابط⬇️! طبعاً هذه النسخه المجانية و وفي تطبيق مدفوع! لم أستطع نسخ الرابط إلا المجاني المدفوع في صفحة لأبستور لايدخلني عليه لأنسخه لك لعلا أبل حذفته الأن النسخه المدفوعه كانت عندي عليه فترت عرض مجاني!؟

    Magic Launcher – Launch anything Instantly by Roxwin Vietnam Technologies Company Limited
    https://itunes.apple.com/sa/app/magic-launcher-launch-anything-instantly/id978682976?mt=8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.