دروس و شروحات

شرح كيفية إيقاف نظام إدارة أداء بطارية الايفون

لا بد من أنك على علم بالمشكلة التي أوقعت ابل نفسها فيها؛ و ذلك بتقليل أداء مختلف أجهزة الايفون بسبب ضعف البطارية، هذا ما أثار غضب العامة و جعل ابل ترسل إعتذار رسمي بخصوص هذا و كشفت عن حلول مختلفة من بينها تغيير البطاريات بسعر 29 دولار أمريكي، ووعدت بإضافة خيار ضمن إصدار فرعي قادم يمكن المستخدم بالتحكم بأداء جهازه، و في هذه التدوينة سنتحدث عن شرح كيفية إيقاف نظام إدارة أداء بطارية الايفون.

نفاذ بطارية الايفون

تاريخ مشكلة تقليل أداء الايفون:

في وقت سابق إشتكى بعض مستخدمي هواتف الايفون من مشكلة قيام أجهزتهم بإعادة التشغيل بشكل مفاجئ؛ هذا ما جعل ابل تبحث في الأمر بسرية تامة و تم بالفعل التعرف على المسبب للمشكلة و الذي عاد إلى ضعف أداء البطارية، و قد ضمنت عملاق التكنولوجيا الأمريكية، ابل، الحل لإيقاف عملية إعادة التشغيل المفاجئة مع إصدار iOS 10.2.1، و في وقت لاحق حدثت نفس المشكلة مع أجهزة ايفون أخرى و قامت بتطبيق نفس العملية بداية من إصدار  iOS 11.2؛ هذا ما جعل المستخدمين يتذمرون و يطلقون شكاويهم علناً؛ ما جعل من ابل أن تخرج من صمتها و تعلن عن حقيقة المشكلة و الحل الذي توصلت إليه؛ و الذي تمثل في تقليل أداء الجهاز لتكون البطارية قادرة على توليد طاقة كافية لإنجاز مختلف المهام.

نظام إدارة أداء بطارية الايفون على إصدار iOS 11.3:

أعلنت ابل قبل أيام عن الإصدار التجريبي الذي يحمل رقم iOS 11.3، و الذي أتى بالعديد من التحسينات والإضافات من بينها نظام إدارة أداة بطارية الايفون، فمن خلال هذه الميزة يمكنك أن تتعرف على حالة بطارية جهازك؛ إن كانت بحالة جيدة أو ضعيفة و بحاجة للإستبدال، و في هذه الأخيرة ستخبرك ابل بأن النظام الذكي الخاص بالتحكم بإدارة أداء البطارية قام بتقليل أداء جهازك ليتسنى للبطارية توليد طاقة كافية للعتاد لإنجاز مختلف المهام. فيمكنك الإبقاء على عمل نظام الإدارة الذكي أو إيقاف الخدمة.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
تغيير بطارية الآيفون X شرح مفصل في خطوات مصورة

نظام إدارة أداء البطراية على إصدار iOS 11.3

شرح كيفية إيقاف نظام إدارة أداء بطارية الايفون”

أولا: توجه إلى الإعدادات من خلال جهازك الايفون، ثم انتقل إلى قسم البطارية.

ثانيا: من القسم المعنون بذروة قدرة الأداء ” Peak Performance Capability ” الذي سيخبرك بأن أداء البطارية الخاصة بك قد قل. و أن النظام قام بتفعيل ميزة إدارة أداء البطارية الذكي، ومن خلال نفس الشاشة ستجد خيار إيقاف الخيار ” Disable “. 

تفعيل نظام إدارة أداء البطارية

هنا نصل لختام شرح كيفية إيقاف نظام إدارة أداء بطارية الايفون ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *