ايفون

شرح كيفية إدارة خدمة التخزين على الاي كلاود

تقدم شركة ابل سعة تخزين تقدر بـ 5 جيغا لكل مستخدم يملك حساب Apple ID، ففي حين أن هذه السعة تعتبر كافية للبعض، إلا أن البعض الآخر يعتبرها غير كافية خاصة للذي يملك بيانات جمة و صور عديدة عالية الدقة. لهذا لا يجد خيار يصلح سوى شراء سعة تخزينية أعلى بإشتراك شهري. إلا أن هناك بعض الحيل التي يمكنها مساعدتنا في الإكتفاء بالسعة التخزينية القاعدية. و في هذا المقال سيكون حديثنا عن شرح كيفية إدارة خدمة التخزين على الاي كلاود .

سحابة الاي كلاود و اجهزة الماك و الايفون و الايباد

إن كنت ذو عسرة على توفير مبلغ شهري تدفعه لشركة ذات ثروة هائلة مثل ابل فقط لتحصل بالمقابل على سعة تخزينية تمكنك من حفظ بياناتك و صورك و فيديوهاتك، فاعلم بأنه بإمكانك القيام ببعض الحيل لتستفيد من السعة التخزينية القاعدية التي تقدمها لك ابل. و في الشرح القادم سنذكر ما يجب عليك فعله لتحافظ على السعة الخاصة بك.

شرح كيفية إدارة خدمة التخزين على الاي كلاود:

أولا: توجه إلى الإعدادات، قم بالضغط على اسمك أعلى القائمة، ومن الشاشة التالية قم بالدخول إلى iCloud.

واجهة الإعدادات

ثانيا: ستظهر لك معلومات خدمة الاي كلاود لديك، و في الأعلى سيظهر لك شريط يحتوي على نسبة استهلاكك للمساحة المقدمة لك، بالإضافة إلى بعض الخيارات الأخرى في الأسفل. 

واجهة الاي كلاود

خطوات التحكم في السعة التخزينية المستخدمة على الاي كلاود:

بعد اتباع الخطوات السابقة تكون قد تعرفت على المساحة التي تستهلكها بياناتك و ملفاتك في خدمة التخزين السحابي الاي كلاود. لحسن الحظ هناك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها لتحرير مساحة أكبر. و التي سنذكرها في النقاط التالية.

لا تستخدم الاي كلاود لأخذ نسخة احتياطية لبياناتك.

ننصح و بشدة أخذ نسخة احتياطية لبياناتك باستخدام الاي كلاود. لكن إن كانت لديك بياناتك كثيرة و المساحة التخزينية تقدر بالجيغا و ليس الميغا. فننصحك بأخذ نسخة احتياطية باستخدام الاي تونز و توفير تلك المساحة الكبيرة.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
طريقة إظهار ويدجت الطقس على شاشة قفل iOS 12

صفحة النسخ الإحتياطي

إيقاف مكتبة صور iCloud:

إن كانت لديك صور تعد بالمئات و قد تصل للآلاف فننصحك بإيقاف خدمة صور iCloud والإستعانة بتطبيقات الطرف الثالث التي تقدم لك تخزين للصور و الفيديوهات غير محدود، مثال ذلك تطبيق صور جوجل Google Photo.

إيقاف ميزة مكتبة صور iCloud

تقليل استخدام بريد الاي كلاود:

إن كنت من المستخدمين الذين يتواصلون بالبريد الإلكتروني كثيراً فيمكنك أن تستعين بخدمات الطرف الثالث كتطبيق الجيميل Gmail بدلا من حساب iCloud Mail.

واجهة تطبيق بريد ابل

إيقاف خدمة iCloud Drive:

خدمة iCloud Drive تسمح لك بتخزين الملفات و المستندات، و إن كنت تستعمل التخزين السحابي لهذا الغرض، فيمكنك الإستعانة بخدمات أخرى كدروب بوكس Dropbox.

إيقاف خدمة icloud drive

إيقاف خدمات ثانوية غير مهمة:

هناك بعض الخدمات الثانوية الغير مهمة بالنسبة للكثير من المستخدمين، من بينها أخذ نسخ لتطبيق التذكيرات، أو الملاحظات، و غيرها من تطبيقات الطرف الثالث. فإن كنت غير مهتم بالحفاظ على بيانات تطبيق ما فما عليك سوى إيقاف استهلاكه للمساحة.

إيقاف خدمات الاي كلاود

نصل هنا لختام شرح كيفية إدارة خدمة التخزين على الاي كلاود ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *