شرح طريقة زيادة عمر بطارية الايباد برو بتقييد ميزة ProMotion

حصل ايباد برو 2017 على مجموعة هائلة من المزايا و الإضافات التي لطالما افتقدها، والتي في نفس الوقت أدخلته في سباق مع أجهزة الكمبيوتر، حيث أصبح البديل عنها عند بعض فئات المستخدمين، ونقصد بذلك طلاب الجامعات خاصة. و من بين أبرز مزايا ايباد برو المعلن عنه هذه السنة نذكر ميزة ProMotion، هذه التقنية التي تزيد من سلاسة و سرعة استجابة شاشة LCD للايباد إلا أنها تؤثر على نسبة استهلاك البطارية، و اليوم سنتحدث عن شرح طريقة زيادة عمر بطارية الايباد برو بتقييد ميزة ProMotion .

الكتابة بقلم ابل في تطبيق الملاحظات

ProMotion هي تقنية جديدة أعلنت عنها ابل في الأجهزة اللوحية الايباد برو لهذه السنة، حيث أضافت هذه القطعة ضمن العتاد الداخلي؛ والتي يكمن دورها في تسريع استجابة وتحديث الشاشة عند التنقل السريع بين عناصرها، حيث أنه في السابق كان يقدر تحديث الشاشة بمعدل 60 إطار في الثانية، لكن بإضافة ابل لهذا العتاد زاد تحديث الشاشة الذكي للضعف، فأصبح بسرعة مضاعفة 120 إطار في الثانية.

إستخدام قلم ابل للرسم

هذا و أوضحت ابل بأن النظام الذكي يحدد تلقائياً سرعة التحديث، فإن كنت تشاهد صورة أو فلم فإن تحديث الشاشة سيبدأ من 24، 30، 48 إطار في الثانية وذلك للتماشي مع معظم الإطارات التي تدعمها الأفلام و لتفادي ذلك التشنج في العرض. أما في حالة ما إذا كنت تتصفح و تنتقل بسرعة بين قمة الصفحة إلى أدناها أو كنت تستخدم الجهاز في اللعب فإن الأداء سيكون بنسبة 120 إطار في الثانية. وبما أن النظام ذكي و ينتقل بين عدة إطارات في زمن وجيز فهذا سيحسن من أداء ودقة الشاشة، وفي نفس الوقت سيؤثر على أداء البطارية.

شرح طريقة زيادة عمر بطارية الايباد برو بتقييد ميزة ProMotion:

أولا: توجه إلى الإعدادات، ثم قسم عام General.

ثانيا: من قسم عام توجه إلى إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة Accessibility.

قسم عام

رابعا: قم بالدخول إلى قسم تسهيلات الشاشة Display Accomodations.

إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة

خامسا: قم بتفعيل الخيار الأخير ” Limit Frame Rate “

تفعيل خيار Limit Frame Rate

بعد تفعيلك لهذا الخيار لا يعني البتة بأنك قد قمت بإيقاف الميزة تماما، لكنك ستقوم بتقليل أداء تحديث الشاشة الذكي لـ 60 إطار في الثانية، و ستلاحظ بطئ في التصفح و كذا استخدام قلم ابل. فإنت غايتك الحفاظ على بطارية جهازك فننصحك باتباع الشرح السابق.

فاصل

هنا نصل لختام شرح طريقة زيادة عمر بطارية الايباد برو بتقييد ميزة ProMotion ، هل تفضل استخدام كافة مزايا أجهزة ابل، أم تهمك البطارية أكثر؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إضافة تعليق