ايفون

شرح طريقة تقليص حجم ملفات PDF باستخدام الماك

تجتاح ملفات ذات امتداد PDF كل الحواسيب المكتبية و المحمولة و كذلك الحواسيب اللوحية و الهواتف النقالة، و تجد فئة كثيرة تفضل هذا الإمتداد كونه مدعوم من طرف العديد من المنصات بمختلف أنظمتها؛ ففي أجهزة الماك يمكن إنشاء ملف PDF بسهولة كبيرة و لن تتطلب توفر برامج أخرى إضافية، إلا أن من المزايا التي يقدمها نظام الماك هو إمكانية جعل حجم هذه الملفات أصغر، و هذا ما سنسلط عليه الضوء في مقالنا لهذا اليوم؛ الذي سنتحدث فيه عن شرح طريقة تقليص حجم ملفات PDF باستخدام الماك .

ضغط ملف PDF وتقليص حجمه

يتوفر نظام macOS على العديد من الأدوات التي تزيد من إنتاجية المستخدم و كذلك تسهيل استخداماته اليومية؛ ومن بين أفضل البرامج الإفتراضية التي يتميز بها هذا النظام عن غيره؛ توفر برنامج المعاينة Preview؛ الذي من خلاله يمكن استعراض الصور، ملفات بامتداد PDF و كذلك تحريرها و التعديل عليها. و من بين الإمكانيات التي يتوفر عليها هذا البرنامج هو قدرته على تقليص حجم الملفات لتسهل على المستخدم إرفاقها في البريد أو حتى إرسالها في رسالة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة و أن جل هذه المواقع تفرض حجم معين لهذه الملفات، و لمعرفة طريقة تقليص حجم ملفات ذات امتداد PDF على الماك، تابع الخطوات التالية.

شرح طريقة تقليص حجم ملفات PDF باستخدام الماك:

أولا: توجه إلى موقع تواجد الملف المراد تقليصه، ثم انقر مرتين عليه ليتم فتحه في تطبيق Preview.

ثانيا: من الشريط العلوي، قم بالنقر على خيار ” ملف “، و من القائمة المنسدلة نضغط على ” تصدير “.

القائمة المنسدلة لخيار ملف

ثالثا: سيقوم النظام بإنشاء نسخة أخرى لنفس الملف، و من النافذة المنبثقة قم بالضغط على خيار ” مرشح Quartz “.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
شرح مشاركة ملف على الاي كلاود باستخدام الماك

نافذة التصدير

رابعا: ستظهر لنا خيارات متعددة ضمن قائمة منسدلة، نقوم بتحديد خيار ” Reduce File Size “.

خيارات مرشح Quartz

خامسا: نقوم بتغيير إسم الملف، ثم نضغط على ” حفظ “.

نافذة تصدير الملف

باتباعك للخطوات السابقة تكون قد أنهيت العملية و ستلاحظ أن النظام قد أنشأ ملف جديد بنفس العنوان الذي اخترته و الفرق الوحيد يكمن في الحجم؛ بحيث أصبح أقل حجماً، قابلاً للإرفاق في البريد أو إرساله في أحد مواقع التواصل الإجتماعي، و لو تمعنت في الفروقات الأخرى ستجد أن جودة الصور تم تقليلها بعض الشيء، لكن ليس إلى درجة فقدان جودتها تماما. و يجدر بنا الذكر أيضاً بأن هذه الطريقة تنفع مع الملفات ذات الحجم الكبير، أي لن تجد فرق كبير لو كان حجم الملف في الأصل صغير.

واجهة معلومات الملف قبل و بعد تقليص حجمه

هنا نصل لختام شرح طريقة تقليص حجم ملفات PDF باستخدام الماك ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *