شرح تنظيم التطبيقات في شريط الدوك على ابل واتش

لساعة ابل واتش شريط دوك مثلها مثل أجهزة الـ iOS، الايفون، الايبود تاتش و الحواسيب اللوحية الايباد، و كذلك تلفاز ابل و نظام macOS. هذا الشريط الذي يقدم لك خدمة عرض التطبيقات المفضلة التي تكون أكثر استخداماتك من خلالها. هذا و يعرض ذات الشريط التطبيقات المستخدمة مؤخراً لتسهل عليك العودة إليها بضغطة واحدة. و في هذه التدوينة سنتطرق للحديث عن شرح تنظيم التطبيقات في شريط الدوك على ابل واتش .

تطبيق التنفس على ابل واتش

أتى إصدار watchOS 3 بتحسينات كبيرة بما يخص واجهة المستخدم و طريقة التعامل مع النظام على ابل واتش، فمع هذا الإصدار أصبح بالإمكان الوصول إلى شريط الدوك من خلال الضغط على الزر الجانبي للساعة؛ لتتمكن بعد ذلك إلى مشاهدة التطبيقات المفضلة لديك بالإضافة إلى التطبيقات المستخدمة مؤخراً. لكن لم تتوقف ابل هنا فقط. بل وفرت ميزة التحكم الكامل بهذا الشريط و عرض التطبيقات المفضلة و المستخدمة مؤخراً. لكن هذا قد يخفى على معظم المستخدمين كون إعدادات شريط الدوك تكون من خلال الايفون المربوط مع الساعة و ليس في الساعة في حد ذاتها. و لمعرفة كيفية التحكم و تنظيم شريط الدوك اتبع الخطوات التالية.

شرح تنظيم التطبيقات في شريط الدوك على ابل واتش:

أولا: من الايفون الخاص بك توجه إلى تطبيق الساعة Watch.

ثانيا: من خلال الواجهة الأمامية للتطبيق انتقل إلى قسم My Watch، و من خلال القائمة قم بالدخول إلى خيار الدوك ” Dock “.

قائمة My Watch

ثالثا: لإضافة، إزالة، تغيير مكان أي تطبيق قم بالضغط على خيار التعديل ” Edit ” أعلى يمين الشاشة، من ثم قم بسحب التطبيق من قائمة التطبيق الغير مضمنة، إلى قسم المفضلة لديك. 

قائمة التحكم في التطبيقات و إضافتها للمفضلة

هذا و يجب علينا التنويه بأنه لا يمكن التحكم بشريط الدوك من خلال الإعدادات على الايفون فحسب. بل يمكن أيضا إضافة أي تطبيق إلى المفضلة من خلال الساعة نفسها. من خلال السحب إلى أسفل التطبيق ثم الضغط على الإبقاء في شريط الدوك.

خيار إضافة تطبيق إلى المفضلة على ابل واتش

فاصل

نصل هنا إلى ختام شرح تنظيم التطبيقات في شريط الدوك على ابل واتش ، ماهو الشرح الذي تود أن نتطرق إليه في الموضوع القادم ؟ للمزيد تابع تصنيف ساعة ابل واتش.

إضافة تعليق