ايفون

شرح تحويل ملف PDF ملون إلى الأبيض و الأسود على الماك

لبرنامج المعاينة، Preview، على الماك العديد من المزايا الرائعة. حيث أن هذا البرنامج لا يقتصر على معاينة الصور و الملفات فحسب، بل يمكن أن يتحول إلى أداة تساعد المستخدم في تقليص الوقت في الإنتاجية؛ ومن بين الخصائص التي يمكن القيام بها، التحويل بين أنواع الملفات وتغيير إمتداداتها و الكثير من الخصائص الأخرى. و في هذه التدوينة سيكون حديثنا عن شرح تحويل ملف PDF ملون إلى الأبيض و الأسود على الماك.

حاسوب الماك بوك

برنامج المعاينة Preview الذي يأتي مع حواسيب الماك يعد من أفضل الأدوات التي لا تكاد الإستغناء عنها جميع فئات المستخدمين، ففضلا عن عنه أفضل قارئ لملفات PDF و غيرها من الإمتدادات كجميع أنواع الصور، إلا أنه يقدم للمستخدم الكثير من الخصائص الأخرى، كميزة تغيير ألوان المستندات من الملونة إلى الأسود و الأبيض لتزيد سهولة القراءة و راحة أكبر للعين، فضلا عن تقليص حجم الملف. هذا كله يمكن القيام به من خلال خطوات بسيطة على أي جهاز يعمل بنظام macOS. و للقيام بذلك يكفي عليك اتباع الشرح التالي:

شرح تحويل ملف PDF ملون إلى الأبيض و الأسود على الماك:

أولا: من حاسوب الماك الخاص بك، توجه إلى مستند PDF الذي تريد التعديل عليه، ثم اضغط على الزر الأيمن للفأرة أو بلمس لوحة التعقب Trackpad بإصبعين؛ لتظهر لك العديد من الخيارات، قم بالنقر على فتح في Open with ثم اختر برنامج المعاينة Preview.

خيارات الفتح

ثانيا: من شريط الخيارات الأعلى، قم بالضغط على قسم ملف File من ثم اضغط على تصدير Export.

خيارات قسم ملف

ثالثا: ستنبثق لك نافذة جديدة، قم بإختيار PDF من قسم Format. ومن ثم اضغط على خيار Quartz Filter.

نافذة خيارات التسمية

رابعا: من القائمة المنسدلة التي تظهر من خيارات Quartz Filter؛ قم باختيار Black & White.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
حفظ صفحات الويب على شكل ملف PDF و توصيفه على الايفون

خيارات Quartz Filter

خامسا: بعد التأكد من القيام بجميع الخطوات السابقة قم بالضغط على خيار حفظ Save.

حفظ الملف

بعد اتباعك للخطوات السابقة ستلاحظ تغير في ألوان الملف، فبعد أن كانت صور المستند ملونة، ستصبح باللون الأبيض و الأسود و التي تساعد في القراءة و كذا الطباعة و التي تستهلك أقل قدر من المساحة على القرص الصلب لجهازك.

نصل لختام شرح تحويل ملف PDF ملون إلى الأبيض و الأسود على الماك، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *