شرح تجاوز رسالة إنهاء إعداد الايفون المزعجة

لو قمت باقتناء هاتف ايفون، أو جهاز ايبود تاتش أو حاسوب لوحي ايباد جديد، أو حتى قمت بعمل تهيئة لجهازك القديم، فإنك ستلاحظ ظهور رسالة أعلى الإعدادات تطلب منك إكمال عملية إعداد الجهاز، بإدخال حساب Apple ID الخاص بك، أو وضع رمز الدخول و تفعيل البصمة، أو حتى إضافة معلومات حاسبك البنكي لتنشيط خدمة ابل للدفع Apple Pay. ففي حين يرى أن هذه الرسالة مزعجة للغاية فدعنا نخبرك بأن هناك حيلة لتخطيها، و هذا ما سنتطرق للحديث عنه في شرح تجاوز رسالة إنهاء إعداد الايفون المزعجة .

الواجهة العليا لتطبيق الإعدادات على الايفون

على الرغم من أن ابل سهلت كثيراً عملية إعداد أجهزة الـ iOS في الإصدار الأخير، إلا أن الكثير من المستخدمين لا يفضلون إدخال جميع معلوماتهم لتعدد الأسباب، فمنهم من لا يريد مشاركة معلومات حسابه البنكي، أو حتى عدم ربط حسابه Apple ID بالجهاز، وهماً منه بأن هذا سيفعل خدمة التعرف على الايفون و أي خطأ منه قد يتم غلق الجهاز و يطلب كلمة المرور الذي قد يكون قد نسيها منذ زمن. و الأسباب كثيرة في ذلك. و بعدم قيام المستخدم من إنهاء عملية جميع معلوماته في الجهاز فإن النظام بشكل طبيعي يقوم بإرسال رسالة تنبيهية لإكمال عملية التثبيت. هذه الرسالة التي يشتكي منها الكثير ولا يعلم السبيل لتجاوزها. و هذا بالذات ما سنشرحه في الأسطر القادمة.

شرح تجاوز رسالة إنهاء إعداد الايفون المزعجة:

أولا: توجه إلى تطبيق الإعدادات، ثم قم بالضغط على الرسالة التي تطلب منك إكمال إعداد الجهاز و التي عليها رقم الإشعار ( 1 ).

الإعدادات على الايفون

ثانيا: ستظهر لك الصفحة الثانية التي تطلب منك إنهاء العملية التي تنقصك، و التي قد تختلف بين إعداد رمز الدخول و تفعيل البصمة، أو إدخال معلومات Apple Pay. فإن كانت هذه الأخيرة قم بالضغط على خيار تهئية Apple Pay.

واجهة تهئية خدمة ابل للدفع

ثالثا: ستظهر لك صفحة جديدة خاصة بإكمال عملية تهيئة خدمة ابل للدفع Apple Pay؛ إن أردت إكمال العملية فاضغط على خيار المتابعة Continue أو يمكنك الضغط على التهيئة لاحقاً في تطبيق المحفظة.

واجهة تهيئة خدمة ابل للدفع

بهذه الخطوات تكون قد تجاوزت الرسالة المزعجة التي تظهر أعلى تطبيق الإعدادات، و يمكنك إيقاف إشعارات تطبيق المحفظة بالدخول إلى قسم الإشعارات من الإعدادات و إيقاف جميع إشعاراتها.

فاصل

هنا نصل لختام شرح تجاوز رسالة إنهاء إعداد الايفون المزعجة ، ما هو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

إضافة تعليق