ايفون

شرح إجراء مكالمة من خلال مكالمة WiFi على الايفون

لنظام الـ iOS العديد من المزايا و الخبايا التي تقدمها ابل سرا ولا تعلن عنها بشكل علني؛ ومن بين هذه المزايا ما يتعلق بالإتصال و التواصل عبر الرسائل القصيرة باستخدام الواي فاي حين عدم توفر اتصال بالشبكة الخلوية. و في هذه التدوينة سنخوض و إياكم في الحديث عن شرح إجراء مكالمة من خلال مكالمة WiFi على الايفون.

إجراء مكالمة على الايفون

الكثير من المستخدمين يعلمون جل مزايا هواتف الايفون؛ لكن هناك البعض منها ما قد يخفى حتى على متقصي خبايا أجهزة ابل الذكية؛ ومن بينها ميزة الإتصال باستخدام الواي فاي.

ما هي خدمة الإتصال من خلال الواي فاي:

طبقا لابل فإنه من خلال مكالمات Wi-Fi، يمكنك إجراء مكالمة هاتفية واستلامها إذا كان لديك اتصال بشبكة Wi-Fi في منطقة ذات تغطية خلوية محدودة أو لا توجد بها تغطية من الأساس. و هذا ما يساعد المستخدمين في الوصول إلى الطرف الآخر في الحالات العادية و كذلك الحرجة.

شرح إجراء مكالمة من خلال مكالمة WiFi على الايفون:

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهازك توجه إلى تطبيق الإعدادات.

ثانيا: من قسم خيارات الإعدادات، قم بالدخول إلى قسم الهاتف Phone.

قائمة الإعدادات

ثالثا: من إعدادات قسم الهاتف؛ قم بالدخول إلى خيار مكالمات Wifi أو ” Wi-Fi Calling “.

إعدادات قسم الهاتف

رابعا: قم بتفعيل خيار مكالمات الواي فاي من هذا الايفون أو ” Wi-Fi Calling on This iPhone “.

إعدادات مكالمات الواي فاي

بعد تفعيلك لهذه الخيارات، سيكون بإمكانك إجراء مكالمات هاتفية من خلال شبكة الواي فاي في حالة ما إذا لم تتوفر الشبكة الخلوية؛ و ذلك بدون أن تحسب عليك رسوم الإتصال. هذا و قد تحتاج إلى إدخال عنوانك أو تأكيده للخدمات الطارئة، أي؛ عندما تكون الخدمة الخلوية متوفرة، فإن الايفون يستخدمها للمكالمات الطارئة. إذا قمت بتشغيل مكالمات الواي فاي ولم تتوفر الخدمة الخلوية، فقد تستخدم المكالمات الطارئة مكالمات الواي فاي. يمكن استخدام موقع جهازك للمساعدة في جهود الاستجابة عند إجراء مكالمة طوارئ بغض النظر عما إذا تم تمكين “خدمات الموقع” أم لا. و في حالة توفر مكالمات الواي فاي، ستظهر شبكة الواي فاي بعد اسم شركة الاتصالات الخاصة بك في شريط الحالة. وبعد ذلك ستستخدم اتصالاتك مكالمات الواي فاي.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية خدمة مميزة في إصدار iOS 11

نصل هنا لختام شرح إجراء مكالمة من خلال مكالمة WiFi على الايفون ، ماهو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *