онлайн займы на карту

خدعة للتحقق من حالة حساب اي كلاود على أي جهاز ايفون أو ايباد

من المعايير التي يأخذها أي شخص مقبل على شراء أي جهاز من أجهزة آبل هو سلامة الجهاز من الأضرار الخارجية؛ كسلامة الأزرار و استجابة الشاشة بشكل جيد بالإضافة إلى حالة البطارية. ولكن هناك شيء إضافي يجب التحقق منه قبل كل ما تم ذكره؛ وهو حالة حساب اي كلاود وإمكانية كونه مقفلا. في هذه المقالة سنشرح لكم كيف تتحقون من كون الجهاز المقبلين على شراءه مرتبط بحساب آي كلاود أو سليم و نظيف.

قفل تفعيل الآي كلاود

في شهر يناير من العام الحالي قامت شركة آبل بقتل موقع التحقق من ربط أجهزة الـ iOS بحسابات اي كلاود؛ وذلك لأسباب أمنية لمنع الهاكرز من استغلال الأرقام التسلسلية للأجهزة في أعمال القرصنة.

وكما يعلم الجميع بأن خدمة قفل اي كلاود تسمع لمالكي الآيفون، الآيباد و الماك من حماية أجهزتهم في حال تعرضها للسرقة أو الفقدان، ومنه يتسنى للمستخدم بالتحكم بجهازه عن بعد إما بغلقه أو بإزالة كافة بياناته و ترك رسالة لمن يعثر على الجهاز.

لكن ليس هذا فقط، بل يبقى حساب المستخدم مربوط بالجهاز المفقود حتى بعد عمل فرمتة نظيفة ولن يتمكن المالك الجديد من فتحه إلا بتوفره على كلمة مرور ذلك الحساب.

ومنه وجب على كل مستخدم أراد شراء جهاز مستخدم من قبل الحرص على التحقق من حالة حساب اي كلاود وعدم ارتباط الجهاز بأي إيميل إما بالدخول إلى الإعدادات إن كان يملكه بين يديه، أو التحقق باستخدام خدعة تكون قد خفيت على الكثير من العوام. و للتعرف عليها تابع الخطوات الآتية:

  1. نقوم بالدخول لموقع خدمة دعم آبل، نختار المنطقة أمريكا الشمالة ثم ” الولايات المتحدة الأمريكية”.

إختيار منقطة أمريكا الشمالية

2. من الصفحة التالية نختار نوع الجهاز، وفي حالتنا هذه نختار الآيباد.

إختيار نوع الجهاز

3. بعدها نقوم باختيار نوع المشكلة وبدورنا نختار إصلاح أضرار فيزيائية أو أي شيء يخص الهاردوير.

إصلاح أضرار تخص الهاردوير

4. نختار من القائمة التي تظهر لنا أي مشكل، وليكن خلل في استجابة الأزرار.

خلل في استجابة الأزرار

5. من ثم نختار إرسال الجهاز للإصلاح؛ ” Send in for Repair “.

إرسال الجهاز للإصلاح

6. من الصفحة التالية نقوم بإدخال الرقم التسلسلي للجهاز ” Serial Number، أو IMEI، أو MEID ” ثم نضغط على السهم لتنفيذ العملية. بعدها سيظهر لنا كلام مفاده أنه لا يمكن إرسال الجهاز للإصلاح ما دام خدمة العثور على الجهاز ” Find my iPhone ” مفعلة.

ومنه نستنتج بأن هذا الجهاز مربوط بحساب الآي كلاود فإما يطلب من المالك من إزالته أو الإبتعاد عن شراءه البتة. 

التحقق من حالة ربط الجهاز بالآي كلاود

بهذه الخطوات البسيطة تكون قد قمت بالتحقق من حالة حساب اي كلاود في الجهاز المراد اقتناءه. كما وجب التنبيه بأنه لا يمكن الإعتماد كل الإعتماد على هذه الخدعة فقد تكون النتائج غير سليمة بدرجة كبيرة، لهذا يحبذ التحقق اليدوي عبر الدخول لإعدادات الجهاز من ثم التحقق من وجود أي حساب اي كلاود.

ما هو الشرح القادم الذي تود أن نتطرق إليه؟ وهل تواجه مشكلة مع اي كلاود؟ شاركنا في التعاليق.

إجابة واحدة

  1. الفيصل 15 سبتمبر، 2017

إضافة تعليق