онлайн займы на карту

حل مشكلة ملء الشاشة في تطبيق يوتيوب أثناء تشغيل مقاطع الفيديو الرأسية

إذا كنت من المدمنين على استخدام تطبيق اليوتيوب فلاشك بأنك تعاني من مشكلة الشريط الأسود الجانبي عند تشغيل مقاطع الفيديو الرأسية في وضع ملء الشاشة كما في الصورة.

مشكلة ملء الشاشة في تطبيق يوتيوب

اليوم و بعد انتظار طويل أعلنت جوجل بشكل رسمي عن حل مشكلة ملء الشاشة في تطبيق يوتيوب لأجهزة iOS بعد إطلاق إصداره رقم 12.47.16.

قد يهمك أيضا: برنامج تنزيل فيديو للآيفون من يوتيوب مجانا

كمستخدم لن تضطر للقيام بأي خطوات لحلها سوى تحديث تطبيق يوتيوب على آيفونك/آيبادك/آيبودك لإصداره الأخير ثم الإنتظار لتختفي المشكلة.

و تقول الشركة بأن التغييرات اللازمة لحل مشكلة ملء الشاشة في تطبيق يوتيوب تمت على الواجهة الخلفية للتطبيق و ليست متعلقة بالتحديث في حد ذاته لذلك فهي لن تصل لكل المستخدمين في نفس الوقت، لكن سيتم تعميمها تدريجيا إلى أن تتوفر في كل الأجهزة.

و كما جاء في تغريدة على الصفحة الرسمية للتطبيق في تويتر فإن هذا الأخير أصبح بمقدوره التكيف تلقائيا مع الشكل الطبيعي للفيديو و ملء الشاشة.

جوجل بطبيعة الحال لم تستغرق كل هذا الوقت لحل مشكلة ملء الشاشة في تطبيق يوتيوب فيما بتعلق بمقاطع الفيديو الرأسية فقط، بل عملت أيضا على حل الكثير من المشاكل المتصلة بها بالإضافة إلى تقديم باقة من المزايا الجديدة، منها:

  • في وضع ملء الشاشة الأفقي يكون عرض مقاطع الفيديو المقترحة كما في الصورة:

ميزة عرض مقاطع الفيديو المقترحة بعد تحديث يوتيوب

  • لكن في وضع ملء الشاشة الرأسي، يمكنك التمرير لأسفل لقراءة التعليقات ومشاهدة مقاطع الفيديو المقترحة. بينما يتقلص عرض الفيديو إلى التنسيق الأفقي.
  • لا يهم بعد الآن حجم الفيديو الذي تم تصويره و ما إذا كان إيطاره مربعا أو مستطيلا فسيتم في جميع الحالات تكييف أبعاده بطريقة ذكية لعرضه في كامل الشاشة.
  • عند رفع مقاطع الفيديو الرأسبة لليوتيوب لن تزيد الجودة عن 480 بكسل، و إذا أردت أكثر من ذالك عليك رفعها كمقاطع غير مدرجة ثم تغيير إعدادات الخصوصية لاحقا.

و لاكتشاف كل المزايا يمكنك تحميل تطبيق يوتيوب للايفون و الايباد في إصداره الأخير من الرابط:

(YouTube for iOS (App Store

في الختام لا تنس مشاركتنا بحالة التطبيق عندك، هل أنت من المحظوظين الذين تخلصوا من مشكلة ملء الشاشة في تطبيق يوتيوب أم أنك لا زلت محافظا على مكانك في طوابير الانتظار ؟

إجابة واحدة

  1. غير معروف 15 فبراير، 2019

إضافة تعليق