حل مشكلة عدم ظهور خدمة الدفع Apple Pay على الآيفون X

من منا لا يعرف خدمة الدفع باستخدام أجهزة أبل الذكية ؟ نعم نحن نقصد خدمة Apple Pay؛ هذه الخدمة التي تحول من جهازك الآيفون، الآيباد، أبل وتش و حتى حاسوبك الماك إلى بطاقة إئتمان يمكنك الدفع من خلالهم بدون الحاجة إلى نقل معك أموالك ولا حتى بطاقة الإئتمان الخاصة بك. في حين أن هذه الخدمة جد مذهلة ورائعة و يعرف معنى هذا القول من استخدمها سابقا، فجل المستخدمين من البلاد العربية لم تتسنى لهم الفرصة لتجربتها كونها غير مدعومة عندنا، إلا أنه حتى بعض المستخدمين في البلاد التي تدعم الخدمة واجهو مشاكل في استخدامها خاصة مع الآيفون X ، و في هذه الموضوع سيكون حديثنا عن حل مشكلة عدم ظهور خدمة الدفع Apple Pay على الآيفون X .

حل المشكلة

إشتكى العديد من المستخدمين حول العالم، وخاصة مقتني هواتف الآيفون X ، من مشكلة عدم ظهور خدمة ابل للدفع Apple Pay و ذلك عند الضغط على الزر الجانبي للجهاز. فبعد أن كانو في السابق يستخدمونها بكل سهولة مع هواتف الآيفون القديمة التي كانت تعتمد على زر الرئيسية لإستدعائها. و رجح الكثير إلى أن هذا خلل في إصدارات iOS 11. غير أن هذا ليس صحيح البتة، حيث أن هناك خيار في إعدادات المحفظة يفعل و يزيل تفعيل إمكانية استدعاء الخدمة. و لحل هذه المشكلة اتبع التالي:

قد يهمك أيضا:   16 حلا لمشكلة استنزاف البطارية على ايفون 12

أولا: من الشاشة الرئيسية لجهازك توجه إلى الإعدادات.

ثانيا: من صفحة الإعدادات توجه إلى قسم المحفظة و Apple Pay.

شاشة آيفون: إعدادات apple wallet

ثالثا: من صفحة المحفظة و Apple Pay قم بتمكين خيار النقر الإزدواجي على الزر الجانبي Double-Click Side Button.

شاشة آيفون: تشغيل apple wallet

الآن يمكنك الخروج من الإعدادات و تجربة استدعاء خدمة أبل للدفع Apple Pay عبر النقر مرتين على الزر الجانبي، ستلاحظ بأن الخدمة عادت إلى العمل من جديد. لكن ليكن في علمك أن هذه الميزة قد تكون مزعجة في بعض الأحيان. حيث اشتكت مجموعة لا بأس بها من مشكلة ظهور شاشة الدفع على شاشة القفل، وذلك بسبب النقر الغير متعمد على الزر الجانبي.

كيفية استعمال خدمة أبل للدفع Apple Pay على الآيفون X

أولا: من شاشة الجهاز قم بالنقر المزدوج على الزر الجانبي لإستدعاء خدمة أبل للدفع.

ثانيا: قم بتقريب الجهاز إلى ماكينة الدفع.

تقريب الجهاز إلى ماكينة الدفع apple pay

ثالثا: أنظر إلى الكاميرا لتأكيد عملية الدفع باستخدام نظام الأمان Face ID.

الدفع ب apple pay

هكذا تكون قد نجحت في عملية الدفع باستخدام خدمة أبل للدفع Apple Pay عبر جهاز الآيفون X الخاص بك. تجدون في المقالة التالية مزايا خدمة.

قد يهمك أيضا:   شرح إعدادات، أسرار وحلول مشاكل سماعات Homepod الذكية من أبل

هنا نصل لختام شرح حل مشكلة عدم ظهور خدمة الدفع Apple Pay على الآيفون X . ماهي المشاكل الأخرى التي واجهتك في استخدام Apple Pay ؟

أضف تعليق