حل مشكلة عدم انتظام رسائل الاي مسج

تعتبر خدمة الاي مسج من بين أفضل خدمات التواصل السريع، كونها تقدم للمستخدم تجربة مذهلة في التواصل مع الأصدقاء و الأهل و الأقارب، فيمكن استخدام خدمة الفايس تايم للإتصال الصوتي أو حتى المرئي، بالإضافة إلى ذلك فإن جميع الرسائل مشفرة بين الطرفين، و قد يستحيل على أي شخص فك تشفيرها. إلا أن هذه الخدمة قد تواجه بعض المشاكل؛ من بينها تبعثر الرسائل. و في هذه التدوينة سيكون شرحنا عن حل مشكلة عدم انتظام رسائل الاي مسج .

أيقونة الاي مسج على جهاز الايفون

يحبذ الكثير من المستخدمين الإستعانة بخدمة الاي مسج للتواصل مع الأصحاب و الأقارب، و ذلك ليستغنو عن تطبيقات الطرف الثالث التي بطبيعة الحال ستقدم نفس الخدمات فضلا عن أنها تحتل مساحة كبيرة من السعة التخزينية الإجمالية للجهاز، إلا أن البعض اشتكى من مشكلة غريبة ضربت خدمة الاي مسج؛ و التي تكمن في تبعثر الرسائل و عدم انتظامها، فالرسالة الأولى تظهر هي الأخيرة و العكس صحيح. و في هذه الخطوات سنذكر لكم بعض الحيل و الحلول المقترحة لتجاوز هذه المشكلة.

حل مشكلة عدم انتظام رسائل الاي مسج :

الترقية لإصدار iOS 11.2.6:

إن واجهت هذه المشكلة في إصدار سابق، فقد أوضحت ابل بأنها قامت بإصلاح العديد من المشاكل في التحديث الفرعي الجديد، ومن بين الإصلاحات و التحسينات هناك التي شملت تطبيق الاي مسج. فقم فوراً بالترقية لهذا التحديث، إن لم تكن مهتم بالجيلبريك.

واجهة تحديث البرامج

الإغلاق الإجباري لتطبيق الاي مسج:

الحل المثالي لإصلاح معظم المشاكل التي تضرب التطبيقات؛ يكمن في الإغلاق الإجباري للتطبيق ثم إعادة تشغيله، من خلال التوجه إلى محول التطبيقات ثم السحب التطبيق للأعلى لإيقاف عمله من الخلفية.

محول التطبيقات على الايباد

إعادة تشغيل الجهاز:

منذ متى لم تقدم استراحة خفيفة لجهازك ؟ الآن حان وقت إيقاف و إعادة تشغيله من خلال الضغط المطول على زر الطاقة و تحريك السحاب، أو بالإستعانة بميزة AssistiveTouch لإعادة التشغيل السريعة.

نافذة إعادة التشغيل

إعادة التشغيل الإجبارية:

إن لم تفلح معك إعادة التشغيل العادية، فيمكنك القيام بإعادة التشغيل الإجبارية، من خلال الضغط المطول على زر الطاقة مع زر الرئيسية على الأجهزة القديمة. أما على الايفون عشرة فعليك بمتابعة هذا الشرح.

إعادة التشغيل اليدوي من أجل تصحيح مشكل تعليق الايفون

الإعداد التلقائي للتاريخ و الوقت:

يقدم معظم المستخدمين على التغيير في التاريخ و الوقت لأسباب عديدة، من بينها الغش في الألعاب و تهكيرها. و هذا سبب كافي لجعل رسائل الاي مسج مبعثرة و غير مرتبة. توجه إلى الإعدادات، ثم عام، بعدها قم بالدخول إلى خيار التاريخ و الوقت، و قم بتفعيل خيار ” الإعداد تلقائياً “.

واجهة التاريخ و الوقت

إيقاف و تمكين خدمة الاي مسج:

قد يكون الخلل في خدمة الاي مسج في حد ذاتها، قم بإيقافها و إعادة تمكينها من خلال الدخول إلى الإعدادات، بعد ذلك إلى قسم الرسائل. من ثم قم بإيقاف خيار iMessage ثم قم بإعادة تمكينه.

واجهة إعدادات الاي مسج

إعادة تعيين جميع الإعدادات:

لو قمت باتباع جميع الخطوات السابق ذكرها و لم تنجح في حل هذه المشكلة، فما عليك سوى القيام بإعادة تعيين لجميع الإعدادات، لإرجاعها إلى خدمة المصنع. توجه إلى قسم عام من الإعدادات، و بعد النزول لأسفل الصفحة قم باختيار ” إعادة تعيين “. من ثم اختر ” إعادة تعيين جميع الإعدادات “.

واجهة إعادة التعيين

فاصل

هنا نصل لختام شرح حل مشكلة عدم انتظام رسائل الاي مسج ، ما هي الخطوة التي أوصلتك إلى حل هذه المشكلة ؟ ماهي المشاكل الأخرى التي تعاني منها؟ شاركنا ردك في قسم التعليقات أسفل الموضوع. للمزيد تابع تصنيف مشاكل و حلول.

إضافة تعليق