онлайн займы на карту

حل مشكلة تعليق الايفون على وضع ريكفري بعد العودة من iOS 11 إلى iOS 10.3.2

شاركناكم قبل أيام شرح مفصل لكيفية الترقية و تجربة النسخة التجريبية لإصدار iOS 11 الخاصة بالعامة، حيث لقت هذه التدوينة ترحيب من عدد كبير من المستخدمين و يتجلى ذلك من خلال ترقية مجموعة كبيرة من متابعينا لهذا الإصدار، لكنا و كما نوهنا في آخر الشرح بأن التحديث يحمل مشاكل جمة؛ تبدأ من الاستهلاك الكبير للبطارية و سخونة الجهاز و عدم توافقه مع العديد من التطبيقات…وغيرها من المشاكل، هذا ما أدى بنا إلى التطرق لكيفية التخلي عن هذا الإصدار و الرجوع إلى الإصدار المستقر الأقل ضررا على الجهاز و هو إصدار iOS 10.3.2 و هذا ما قام به بالفعل زميلي تقي الدين في هذه التدوينة. غير أن بعض متابعينا واجه مشاكل في أجهزتهم بعد قيامهم بالعودة من الاصدار التجريبي iOS 11 إلى الإصدار المستقر iOS 10.3.2؛ والتي تمثلت في مشكلة تعليق الايفون على وضع ريكفري أو وضع DFU. و في هذا الشرح سنتطرق لبعض الحلول التي نراها صائبة في حل مشكلة تعليق الايفون.

مشكلة تعليق الايفون على وضع ريكفري

إن كنت من المستخدمين الذين واجهو مشكلة تعليق الايفون على وضع ريكفري، وض DFU، مشكلة الايفون معلق على التفاحة، شاشة الايفون سوداء و هو شغال بعد القيام بعملية العودة من الإصدار التجريبي iOS 11 الخاص بالعامة الغير ثابت و المليئ بالمشاكل إلى الإصدار المستقر الثابت iOS 10.3.2 فحل هذه المشاكل سيكون ضمن الخطوات التالية:

حل مشكلة تعليق الايفون على وضع الريكفري أو وضع DFU بعد العودة من iOS 11 إلى iOS 10.3.2:

الحل الأول: حل مشكلة تعليق الايفون بإعادة التشغيل اليدوي الإجبارية :

إعادة التشغيل اليدوي من أجل تصحيح مشكل تعليق الايفون

في بعض الأحيان قد يقوم جهازك الـ iOS بالتعليق على وضع ريكفري أو DFU حتى بعد قيامك بالتحديث أو الترقية أو العودة من إصدار إلى إصدار بسبب تداخل بملفات النظام، و يكفي أن تقوم بعمل إعادة تشغيل إجبارية للجهاز لحل هذا المشكل. ففي الايفون 7 و 7 بلس يجب الضغط على زر الطاقة مع زر خفض الصوت لمدة مطولة إلى أن يقوم الجهاز بعمل إعادة تشغيل. و في أجهزة الايفون 6s و أدنى و أجهزة الايباد اللوحية أو الايبود تتش بالضغط على زر الطاقة مع زر الرئيسية.

الحل الثاني: حل مشكلة تعليق الايفون باستخدام برنامج ReiBoot:

حل مشكلة تعليق الايفون باستخدام برنامج ReiBoot

برنامج ReiBoot من أفضل البرامج المبرمجة خصيصا لحل هذا النوع من المشاكل بضغط واحدة. فكل ما عليك فعله هو تحميل النسخة التجريبي للبرنامج على نـظـام الـويـنـدوز أو إن كنت من مستخدمي نـظـام الـمـاك، من ثم قم بوصل جهازك المعلق على وضع ريكفري و البرنامج شغال،بعد تعرف البرنامج على جهازك قم بالضغط على الخروج من وضع ريكفري ” Exit Recovery Mode “.

الحل الثالث: حل مشكلة تعليق الايفون بالقيام بعمل إستعادة ” ريستور نظيف ” باستخدام الايتونز:

حل مشكلة تعليق الايفون بالقيام بعمل إستعادة " ريستور نظيف " باستخدام الايتونز

بإعتبار أن الجهاز على إصدار النسخة التجريبية iOS 11 و أنت مقدم على القيام بالعودة إلى إصدار أقل من ذلك، فاتباع طريقة التحديث لن تكون الخيار الصائب، فلا يمكن الترقية لإصدار أقدم، فالإسمان متضادان. ومنه الطريقة المثلى للإستغناء عن إصدار iOS 11 هي عن طريق عمل استعادة لبيانات المصنع؛ أو ما تسمى بالريستور النظيف. ومنه إن لم تفلح في حل المشكلة باتباع الطرق المشروحة آنفا، فسيتوجب عليك القيام بعمل استعادة و من ثم استرجاع بيانتك من خلال النسخة الاحتياطية – أملا أن تكون قد أخذتها قبل الترقية – عبر الايتونز أو عبر iCloud. و يجب عليك تحميل الفيرموير الخاص بالنسخة التجريبية العامة لنظام iOS 10.3.3 من هنا ، و بعد ذلك يمكنك إعادة عمل ريستور نظيف باستخدام نظام iOS 10.3.2 من هنا.

فاصل

هذا كان شرح لكيفية حل مشكلة تعليق الايفون على وضع الريكفري، وضع DFU، مشكلة الايفون معلق على التفاحة أو شاشة الايفون سوداء و هو شغال. شاركنا تجربتك و رأيك حول الحلول المقترحة في قسم التعليقات أسفل الموضوع. و إن كنت تملك حلول أخرى لا تتردد في إدراجها أيضا. للمزيد تابع قسم مشاكل و حلول.

تعليقات

  1. عمادالدين بريش 30 يوليو، 2017
  2. طارق كوردستاني 22 يوليو، 2017
  3. essa ahmed 7 يوليو، 2017
  4. مؤيد 4 يوليو، 2017
  5. ahmad 4 يوليو، 2017
  6. ahmad 4 يوليو، 2017
    • غير معروف 5 يوليو، 2017
    • essa ahmed 7 يوليو، 2017

إضافة تعليق