حل مشكلة تعدد فتح نوافذ برنامج المعاينة على الماك

إشتكى العديد من المستخدمين من مشكلة ظهرت على الحواسيب الماك، خاصة لمن قام بعمل تهيئة للجهاز في المدة الأخيرة؛ حيث تركز هذه المشكلة على برنامج المعاينة من خلال الفتح المتعدد للنوافذ بعد إغلاقها. فعلى الرغم من أنها تعتبر مشكلة مزعجة غير أن حلها بسيط و سهل و لا يتطلب جهد كبير. فما عليك إلا متابعة موضوعنا هذا الذي سنتحدث فيه عن حل مشكلة تعدد فتح نوافذ برنامج المعاينة على الماك .

تعدد فتح نوافذ برنامج Preview على الماك

إن قمت مؤخرا بعمل تهيئة لجهاز الماك الخاص بك، فمن الأرجح أنك قد واجهت مشكلة تعدد فتح نوافذ برنامج المعاينة، هذه النوافذ التي تظهر جميع الصور التي تم فتحها مؤخرا، فلو واجهت هذه المشكلة فلا يجب عليك أن تنزعج كثيراً، كون أن حلها يكمن ضمن تفضيلات الجهاز نفسه. فما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة التي نحن بصدد تضمينها في الخطوات القادمة للوصول إلى الحل.

حل مشكلة تعدد فتح نوافذ برنامج المعاينة على الماك:

أولا: من سطح المكتب على جهاز الماك الخاص بك، قم بالضغط على شعار ابل، و من القائمة المنسدلة قم بتحديد خيار ” تفضيلات النظام… “.

قائمة شعار ابل

ثانيا: ستظهر لك نافذة جديدة تحتوي على العديد من خيارات تفضيلات النظام. أنظر إلى أعلى الجهة اليمنى للخيارات، ثم قم بالدخول إلى قسم ” عام “.

واجهة تفضيلات النظام على الماك

ثالثا: من الشاشة الجديدة التي تتضمن خيارات قسم عام، أنظر إلى خيار ” إغلاق النوافذ عند إنهاء التطبيق ” عندها قم بتحديده.

خيارات قسم عام من تفضيلات النظام على الماك

بعد تحديدك لخيار ” إغلاق النوافذ عند إنهاء التطبيق “، سيتم حل المشكلة السابق ذكرها و عند إغلاقك لأي نافذة على برنامج المعاينة و إعادة فتحه فلن يفتح نظام الماك كل تلك النوافذ. بل سيكتفي بالنافذة الحالية التي قمت بفتحها.

فاصل

نصل هنا إلى ختام موضوعنا الذي قمنا فيه بالتحدث عن حل مشكلة تعدد فتح نوافذ برنامج المعاينة على الماك ، هل تم حل المشكلة بعد اتباعك للخطوات السابق ذكرها؟ هل تواجه مشاكل أخرى مع نظام macOS؟ قم بذكرها في قسم التعليقات أسفل الموضوع ليتم التطرق إليها في مقالات قادمة. للمزيد تابع تصنيف مشاكل و حلول.

إضافة تعليق