онлайн займы на карту

حل مشكلة اختفاء نقطة الاتصال الشخصية من الآيفون

قد يواجه أي مستخدم مشكلة اختفاء نقطة الاتصال الشخصية من الآيفون عند رغبته في مشاركة الانترنت عبر الواي فاي أو البلوتوث مع جهاز آخر، مع ظهور رسالة خطأ من هذا النوع ” لتمكين نقطة الاتصال الشخصية على هذا الحساب، قم بالاتصال بـ Carrier” في أغلب الأحيان، وهي مشكلة بسيطة توجد عدة طرق لحلها بدون تنزيل ملفات تعريف خارجية مشبوهة على جهازك وتعريض بياناتك للخطر، سنتعرف سويا في هذا الشرح على أفضل الحلول لهذه المشكلة.

رسالة الخطأ المصاحبة لمشكلة اختفاء نقطة الاتصال الشخصية من الآيفون

طرق حل مشكلة اختفاء نقطة الاتصال الشخصية من الآيفون

الطريقة 01: قم بإيقاف البيانات الخلوية على جهازك، اختر وضع الطيران، انتظر بضع ثواني ثم ارجعه للوضع العادي وقم بتشغيل البيانات الخلوية، جرب الآن انشاء نقطة اتصال شخصية personal hotspot، إن لم تنجح هذه الحيلة جرب الطريقة الثانية.

الطريقة 02: أعد تشغيل جهازك الآيفون، بصراحة أفضل هذا الحل كثيرا فلطالما كان ينجح معي، إن لم تفلح هذه المرة أيضا فجرب الطريقة الموالية.

الطريقة 03: ضبط إعدادات نقطة الاتصال الشخصية يدويا:

أولا: أوقف تشغيل البيانات الخلوية على جهازك.

ثانيا: توجه إلى الإعدادات > خلوي  >خيارات البيانات الخلوية > شبكة البيانات الخلوية ثم انزل إلى أسفل القائمة، ستجد إعدادات نقطة اتصال شخصية.

ضبط إعدادات نقطة اتصال شخصية في الايفون
  • أمام عبارة APN قم بكتابة أي كلمة ( web، net، internet) المهم ألا تترك الخانة فارغة.
  • أمام عبارة اسم المستخدم قم بكتابة أي كلمة تخطر على بالك أيضا.
  • كلمة السر: اختر كلمة سر بسيطة وتجنب استعمال كلمة السر الاعتيادية لمختلف حساباتك.

ثالثا: بعد الانتهاء، لن تجد زر الحفظ، كل ما عليك فعله هو  التراجع من السهم الموجود بأعلى الشاشة تحت الساعة إلى أن ترجع إلى الواجهة الرئيسية لإعدادات الجهاز.

رابعا: من الإعدادات ادخل خلوي ثم قم بتشغيل البيانات الخلوية، انتظر بضع ثواني و ستظهر نقطة الاتصال الشخصية “يتحول لون كتابتها إلى الأسود الداكن” اضغط على “نقطة اتصال شخصية” ثم قم بتفعيل المنزلقة أمام نقطة اتصال شخصية في الصفحة الموالية، اختر بعدها طريقة مشاركة النت، عن طريق wifi و البلوتوث أو وصلة USB.

اذا لم تفلح الطرق السابقة في حل مشلكتك، فشاركتنا بتعليق في القسم المخصص لذلك بالأسفل وستجدنا في الخدمة إن شاء الله

قد يهمك أيضا: خطوات بسيطة لتقليل استهلاك آيفونك للبيانات الخلوية … طبقها

إضافة تعليق