أخبار

حل مشكلة تصوير شاشة الايفون فيديو آي أو أس 11

ميزة تصوير شاشة الايفون فيديو بدون جيلبريك من أهم المزايا التي قدمتها آبل في آي أو أس 11

لكن مع الأسف فقد واجه الكثير من المستخدمين مشاكل استخدام هذه الميزة بعد تحميل تحديث آي أو أس 11

لذلك سنخصص هذا الموضوع لتقديم حلول جاهزة لمعظم المشاكل المتعلقة بتصوير شاشة الايفون فيديو على آي أو أس 11

المشكلة 1: زر تصوير شاشة الايفون فيديو لا يظهر في مركز التحكم:

عليك أن تعلم بأن هذه الميزة جاءت بشكل مخفي في النظام، و قد لا يظهر زر استخدامها في مركز التحكم افتراضيا، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات > مركز التحكم ثم إضافة الاختصار الخاص بها (ستجد في هذا الموضوع : ميزة تسجيل شاشة الآيفون على iOS 11 ستغني الكثير عن الجيلبريك شرحا مفصلا لطريقة اضافة ميزة تصوير شاشة الايفون فيديو لمركز التحكم)

المشكلة 2: تفعيل ميزة تصوير شاشة الايفون فيديو آي أو أس 11.

عندما ترغب في تسجيل فيديو لشاشة الايفون كل ما عليك فعله هو فتح مركز التحكم و الضغط على زر تسجيل شاشة الايفون فيديو ليتحول لونه من الأبيض إلى الأحمر و بهذا تكون قد قمت بتفعيل الخاصية.

تفعيل ميزة تصوير شاشة الايفون فيديو آي أو أس 11 من مركز التحكم

المشكلة 3: تسجيل الفيديو بدون صوت.

افتراضيا يتم تسجيل الفيديو بدون صوت، لكن إذا أردت تسجيل تعليقك على الفيديو أثناء تصويره لشرح شيء ما، فكل ما عليك فعله هو تشغيل الميكروفون.

للقيام بهذا توجه لمركز التحكم، ثم الضغط على زر تصوير شاشة الايفون فيديو بشكل مطول و ستنتقل إلى نافذة منبثقة يظهر أسفلها زر الميكروفون اضغط عليه لتفعيل الصوت ثم اضغط على start recording لبدأ التسجيل.

مشكلة التقاط الصوت اثناء تصوير شاشة الايفون فيديو آي أو أس 11

المشكلة 4: اختفاء مقاطع الفيديو بعد تصويرها:

بعد الانتهاء من تصوير فيديو لشاشة الايفون و ايقاف التسجيل سيظهر اشعار  أعلى شاشة الايفون أو الايباد يخبرك بأن مقطع الفيديو تم حفظه في ألبوم الصور كما في صورة الشرح الموالي:

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
تطبيقات الرسم الاحترافي على أيباد وأيفون

اشعار حفظ مقطع الفيديو

إذا وصلك هذا الاشعار، توجه إلى الكاميرا رول و ستجد مقطع الفيديو الذي قمت بتسجيله في ألبوم الفيديو.

ألبوم الفيديو

في حال لم تجد الفيديو أو لم يصلك الإشعار، تأكد من وجود مساحة شاغرة كافية عل جهازك و هذا بالتوجه إلى الإعدادات > عام > التخزين ثم تأكد من وجود مساحة شاغرة تكفي لحفظ الفيديو.

فحص المساحة الشاغرة على الايفون باصدار آي أو أس 11

في حال وجدت بأن المساحة غير كافية فهذا يعني بأنه يجب عليك تحرير بعضها لحفظ مقطع الفيديو، و نقترح عليك استخدام برنامج iMyfone Umate الذي يعتبر أفضل برنامج لتحرير المساحة على الايفون، شرح البرنامج في هذا المضوع : برنامج iMyfone Umate + عرض حصري لمتابعي ايفوني.

المشكلة 5: لا يمكنني تصوير شاشة الايفون فيديو في مركز الألعاب.

لحل هذه المشكلة عليك السماح للميزة بالوصل إلى مركز الألعاب.

للقيام بهذا توجه إلى الإعدادات > عام > القيود (Restrictions) عليك ادخال رمز حماية جهازك للمتابعة > انزل إلى الأسفل إلى أن تجد مركز الألعاب ثم قم بتفعيل ميزة تصوير شاشة الايفون كما في صورة الشرح الموالي:

تصوير شاشة الايفون فيديو في مركز الألعاب

المشكلة 6: ارتفاع درجة حرارة الايفون أثناء تسجيل فيديو للشاشة. 

قد يكون سبب هذه المشكلة راجع لاستخدام مزايا أخرى تأخذ الكثير من طاقة البطارية في نفس الوقت مثل البلوتوث و خدمات الموقع، عليك إيقاف تشغيلها و التجريب مرة أخرى.

المشكلة 7: توقف ميزة تصوير شاشة الايفون عن العمل. 

بعض المستخدمين اشتكى من توقف الميزة عن العمل (بعد الضغط على زر التصوير يعلق الايفون) لحل هذه المشكل كل ما عليك القيام به هو استعادة الإعدادات الافتراضية للنظام من خلال التوجه إلى الإعدادات > عام > إعادة تعيين > إعادة تعيين جميع الإعدادات.

اعادة تعيين جميع إعدادات الايفون

هذه كانت حلول أبرز مشاكل تصوير شاشة الايفون فيديو آي أو أس 11 إذا واجهتك مشكلة من نوع مختلف اترك تفاصيلها في قسم التعليقات بالأسفل و ستجدنا في الخدمة إن شاء الله.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
افضل متصفح للايفون لفتح المواقع المحجوبة مجانا

https://i-phony.com/zaymyi-next.html

‫17 تعليقات

  1. لما أصور الشاشة فيديو وافعل الميكروفون وانا اشرح شي معين بصوتي واذهب الى الاستديو لمشاهدة المقطع اجد كل شي تمام الفيديو شغال مع الصوت …ولكن لما أرسله الى الواتس اب يروح من غير صوت هل يوجد حل الى هاذي المشكلة؟؟؟ يعني الفيديو شغال بس مافي صوت في الواتس اب …فقط اذا شغلته في الاستديو يشغل الفيديو مع صوت

  2. ممكن يكون المقطع فيه صوت ولكن بسبب تشغيل تسجيل الشاشة على تطبيق آخر والجهاز على وض الصامت.. أحيانا لا يظهر الصوت.. يجب فتح القفل الجانبي الكاتم للصوت

  3. التسجيل تمام وعند تشغيل المقطع يكون كل شي تمام وبطريقة صحيحه ولكن عند سحب المقطع الى احدى برامج التعديل على الفيديو يختفي الصوت هل من حل لهذه المشكلة ؟؟؟

  4. عندي مشكله في السناب يحيني تم تسجيل الشاشه من حسابي وانا لم اسجل وكثير اتكررت معايا ارجو الحل

  5. انا صورت صورة كم السناب شات لقطة شاشه ورحت ادورها في الاستديو مالقيتها وش حل المشكله وهل اقدر الاقي الصوره

  6. سجلت الشاشه وطول على ما جا الفيد ولما جيت اشوف وينه طلع لي فشل حفظ تسجيل الشاشه بسبب:-5831

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *