جلبريك jailbreakمشاكل وحلول

حلول مشاكل جلبريك unc0ver iOS 11-13.3

05 مشاكل قد تواجهك مع جلبريك انكفر 13 تعرف على طرق حلها

لا تكاد تخلو يوميات عشاق السيديا من مشاكل جلبريك unc0ver خصوصا على اصدار iOS 13.3 للآيفون 11، الآيفون 11 برو، الآيفون xs والآيفون xr، تتنوع هذه الأخيرة بين مشكلة عدم تحميل أو فشل تثبيت unc0ver 13 وصولا إلى مشاكل الكراش، توقف متجر التطبيقات App Store، تعطل بعض التطبيقات الرئيسية على الجهاز، استنزاف البطارية وأخيرا مشكلة جلبريك Unc0ver المتعلقة باختفاء متجر السيديا بعد فترة من الاستعمال. لحسن الحظ يمكن التعامل مع معظم هذه المشاكل وحلها بكل سهولة، إما من خلال ضبط إعدادات أداة جلبريك انكفر بما يناسب المشكلة، أو استخدام اصدار مختلف للأداة؛ تجدون في هذا الشرح المتجدد أهم المشاكل التي قد تواجهكم كمستعملين لجلبريك Unc0ver على أجهزتكم مع حلول مجربة وناجحة للتعامل معها.

تحديث2: تم الكشف عن جلبريك انكفر Unc0ver لاصدار iOS 13.5 لكل الأجهزة بما في ذلك الايفون 11 والآيفون XS ويمكنك تحميله باتباع هذا الرابط : تحميل جلبريك انكفر Unc0ver iOS 13.5 لكل الأجهزة بدون كمبيوتر

تحديث1: تم إصدار جيلبريك 13.3.1 (متوافقع من إصدار 13.4.1) ويمكنك تحميله من هذه الصفحة: تحميل جيلبريك 13.3.1 و 13.4.1 للأيفون والأيباد

أهم مشاكل جلبريك unc0ver iOS 11 – 13.3:

1-مشكلة فشل تحميل جلبريك انكفر بدون كمبيوتر:

مشكلة فشل جلبريك Unc0ver بدون كمبيوتر أهم ما يميز جلبريك Unc0ver عن جلبريك Checkra1n بالإضافة إلى دعمه أحدث معالجات آبل A12 و A13 هو سهولة الاستخدام، إذ يمكن تثبيته بدون كمبيوتر وذلك بالاستعانة بأحد المتاجر الصينية مثل Altstore أو AppCake. مع الأسف فإن هذه الطريقة في تثبيت الجيلبريك لم تنجح مع عدد من مستخدمي الآيفون xs والآيفون 11، في حال كنت واحدًا منهم فأنا أقترح عليك واحد من أفضل المتاجر الصينية البديلة للآب ستور في تثبيت الجلبريك. في حال استمرت المشكلة، ليس أمامك سوى تحميل الجلبريك وتثبيته باستخدام الحاسوب مع ملاحظة أن النسخة المخصصة لحواسيب Mac OS أكثر استقرارا مع نسبة نجاح أعلى مقارنة بنسخة ويندوز.

قد يهمك أيضا:   طريقة حذف الجلبريك بدون كمبيوتر آخر إصدار

2- أبرز مشاكل جلبريك unc0ver (فشل التثبيت Jailbreak Process Failing):

مشكلة عدم تثبيت unc0ver 13

تعد هذه واحدة من أبرز مشاكل جلبريك unc0ver iOS 11 – 13.3 وأكثرها شيوعا، اذ واجه عدد معتبر من المستخدمين مشكلة تحطم أداة الجيلبريك في مرحلة ما، وتوقفها عن العمل، لتجاوز هذه المشكلة يجب التأكد من ضبط إعدادات الجهاز قبل تجريب تثبيت الجلبريك مرة أخرى وذلك من خلال:

  1. التوجه إلى الإعدادات > عام > مساحة تخزين iPhone ثم التأكد من حذف ملف تحديث iOS 13.1.1.
  2. قم بإيقاف بصمة الوجه/ الأصبع والرمز السري.
  3. أعد تشغيل جهازك.
  4. أغلق جميع التطبيقات في الخلفية.
  5. شغل وضع الطيران.
  6. افتح أداة جيلبريك انكفر.
  7. توجه إلى إعدادات أداة الجلبريك وانزل إلى أسفل القائمة، ثم تأكد من تفعيل خيار Auto-Respring.
  8. أغلق أداة الجيلبريك.
  9. افتح أداة جيلبريك Unc0ver مجددًا، انتظر بضع ثواني ثم اضغط على زر jailbreak.

إن لم تنجح معك هذه الطريقة، قم بتكرار الخطوات مرتين إلى ثلاث مرات، مع التأكد من إيقاف خدمات الموقع، Siri والعثور على iPhone وستنجح بالتأكيد إن شاء الله. (المصدر Reddit)

3- حل مشكلة توقف متجر التطبيقات App Store بعد تحميل جلبريك Unc0ver:

تعتبر أداة Unc0ver الخيار الوحيد لمستخدمي الآيفون xs أو أحدث من أجل كسر القيود التي تفرضها آبل وتحميل متجر السيديا على أجهزتهم، لسوء الحظ فقد واجه بعض مستخدميها مشكلة توقف متجر التطبيقات App Store بعد تثبيت متجر السيديا، إذ لم يعد بمقدورهم تنزيل التطبيقات بشكل رسمي من متجر آبل. بعد الضجيج الذي أثارته هذه الأخيرة رفقة مشاكل جلبريك unc0ver الأخرى قام الفريق المطور للأداة بالتحري عن أسبابها وطرق حلها، وقد تبين بأنها ناتجة عن خطأ برمجي في كتابة الإصدار الأول لأداة جلبريك 13 Unc0ver فسارعوا لإصلاحه في النسخ الأحدث منها. إذا كنت تعاني من مشكلة توقف متجر التطبيقات App Store  بعد تحميل جلبريك Unc0ver عليك اتباع هذه الخطوات لحلها (نفس الخطوات سواءً قمت بحذف الإصدار القديم من جلبريك انكفر أو أبقيت عليه)

قد يهمك أيضا:   تحميل تحديث جلبريك انكفر Unc0ver iOS 13.5 بدون كمبيوتر لكل الأجهزة [يدعم ايفون 11 وXS]

تحميل جلبرك Unc0ver اخر اصدار لحل مشكلة توقف اب ستور

هام! لست في حاجة إلى حذف الجلبريك قبل إعادة تثبيته باستخدام الإصدار الأحدث لأداة انكفر.

4- حل مشاكل جلبريك unc0ver : متجر السيديا لا يعمل بعد الجلبريك

في حال واجهتك مشكلة متجر السيديا لا يعمل بعد تثبيت الجلبريك، وهي من أكثر مشاكل جلبريك unc0ver شيوعا فكل ما عليك فعله هو إعادة تثبيت المتجر، وذلك بالدخول إلى إعدادات أداة جيلبريك انكفر، ثم تفعيل خيار Reinstall Cydia والعودة بعدها للواجهة الرئيسية والضغط على زر Jailbreak لإعادة تثبيت السيديا على جهازك. في حال كان المتجر يعمل بشكل عادي ثم توقف بشكل مفاجئ، فهذا يعني بأن الخلل في إحدى الأدوات التي قمت بتنزيلها من مصادر غير موثوقة، في هذه الحالة عليك القيام ببعض الخطوات الإضافية:

  1. أعد تشغيل جهازك الآيفون.
  2. توجه إلى إعدادات أداة Unc0ver وتأكد من ضبطها بهذه الطريقة: Reload System Daemons OFF Reset Cydia Cache ON Reinstall Cydia ONحل مشاكل جلبريك unc0ver من خلال ضبط اعدادات انكفر
  3. في حال صادفت المشكلة بعد تثبيت أداة معينة تأكد من إلغاء تفعيل خيار Load Tweaks حتى لا يقوم البرنامج بإعادة تحميل الأدوات تلقائيا، مع الأسف ينبغي عليك في هذه الحالة إعادة تحميل الأدوات التي تحتاجها يدويا.
  4. تأكد من تفعيل خيار Jailbreak with Airplane Mode.
  5. أعد تثبيت الجيلبريك مجددًا.
قد يهمك أيضا:   تحميل اب ستور بلس للايفون AppStore++ لاصدار iOS 13

إذا لم تنجح هذه الطريقة أضف للإعدادات السابقة Restore RootFS ON لحذف كل الأدوات التي قمت بتحميلها من السيديا وبياناتها نهائيا، يفترض أن يعود متجر السيديا للعمل بعد تثبيت الجيلبريك مجددًا دون أي مشاكل. (المصدر Reddit)

5- حل مشكلة اختفاء الاشعارات بعد تثبيت الجلبريك:

من بين مشاكل جلبريك unc0ver iOS 11 – 13.3  نجد اختفاء اشعارات التطبيقات الأخرى، وهي مشكلة برمجية متعلقة بأخطاء في كتابة النسخ الأولى للأداة، لحل هذه الأخيرة عليك تثبيت الجلبريك باستخدام آخر اصدار لأداة انكفر، يمكنك تحميلها من الموقع الرسمي من هنا: unc0ver.dev.


6- مشكلة jailbreak Completed (انكفر 13.5)

عند محاولة كسر القيود باستخدام أداة جلبريك Unc0ver 5.0.0 من متجر الشعلة أو متجر آب فالي، ستتوقف في المرحلة 1/32 وتظهر رسالة:

jailbreak Completed an erroe occurred while ensuring resources of our application. this build was tampered with. Please download the official build from https://unc0ver.dev and try again

كما في صورة الشرح:

مكشلة Jailbreak Completed في جلبريك انكفر 13.5 الاصدار 5.0.0
مكشلة Jailbreak Completed في جلبريك انكفر 13.5 الاصدار 5.0.0

سبب هذه المشكلة هو أن مطور برنامج انكفر توقف عن دعم هذه الطريقة في تنزيل الجلبريك.

لتخطيها ليس أمامك سوى استعمال متجر AltStore أو برنمج Cydia impactor باتباع الخطوات في هذا الشرح: تحميل جلبريك انكفر 13.5 لكل الأجهزة باستعمال AltStore.

هذه أهم المشاكل التي تم رصدها بجلبريك unc0ver في اصداره الأخير، إذا كنت تعاني من مشاكل أخرى فشاركنها بها في قسم التعليقات وستجدنا في الخدمة إن شاء الله.

 

لتصفح موقعنا بشكل أفضل والحصول على إشعارات بآخر المنشورات نقترح عليكم تحميل تطبيقنا الرسمي من آب ستور “سبق فون” بالضغط على ايقونة التحميل بالأسفل.

تطبيق سبق فون
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق