أخبار

حالة الطوارئ على الآيفون ميزة جبارة منتظرة مع iOS 11

تعتبر شركة آبل من أول الشركات وتكاد تكون الوحيدة التي تولي إهتمام عالي لأمان عملاءها سواء تقنيا بحماية أنظمتها و تشفيرها بشكل متقدم، وكذا رأينا تركيزها المكثف على منظومة الصحة و الأمان الصحي لمستخدمي أجهزتها الذكية. و في الإصدارات القليلة السابقة ركزت على تطبيق الصحة و مزاياه المتعددة و من بينها ميزة SOS أو حالة الطوارئ على الآيفون؛ و قامت بتطويرها بشكل كبير في النظام الجديد iOS 11.

حالة الطوارئ على الآيفون

iOS 11 جلب معه ميزة مهمة وهي مزية الإتصال بخدمات الطوارئ لأجهزة الآيفون؛ هذا يعني بأنه سيكون بإمكان المستخدم الإتصال بخدمات الطوارئ بشكل تلقائي عندما يكونون في حالة حرجة لا قدر الله. و في ذات الوقت تقوم الميزة بإرسال إشعار إلى إثنين من الجهات المقربة تعلمهم بوجود حالة طوارئ و المستخدم بحاجة إلى المساعدة.

وفرت آبل هذه الميزة في إصدارات سابقة لكن قامت بترقيتها و التعديل عليها في نظام الـ iOS 11 حيث أصبح كل ملاك الآيفون قادرين على الإتصال بالطوارئ بالضغط المكثف لمدة خمس مرات بالتحديد على زر الطاقة؛ عندها يقوم جهازك بشكل تلقائي بإظهار شاشة الطوارئ ليخيرك بين الإتصال بين الشرطة أو الإسعاف أو مصلحة طوارئ أخرى في بلدك وكذا يقوم بمشاركة موقعك الجغرافي مع الجهة المعنية إن كانت مفعلة، و إن كنت قد قمت بتعطيلها مسبقا فسيقوم بتنشيطها مؤقتا.

و في الوقت نفسه يقوم جهاز الآيفون الخاص بك بإرسال رسالة نصية لجهات الإتصال الخاصة بك التي قد صنفتها على أنها موثوقة لديك ليعلمهم بأنك في حالة حرجة و أنك بالحاجة للمساعدة و يرسل لهم موقعك على الخريطة أيضا.

و لتنشيط هذه الميزة و اختيار جهات اتصالك نقوم بالدخول إلى الإعدادات ثم Emergency SOS عندها نجد خيار الأول الإتصال التلقائي Auto Call ومنه يقوم النظام بالإتصال التلقائي بخدمات الطوارئ. و الخيار الثاني يمكن إضافة جهات اتصالك الموثوقة و تنشيط خيار صوت العداد.

هذا المقال قد يهمك أيضا: اضغط لفتحه
آبل مُتَهَمَة بسرقة تقنية حساب نبضات القلب في ساعة آبل واتش

حالة الطوارئ على الآيفون

فاصل

خدمة حالة الطوارئ على الآيفون هي ميزة لن نتمنى أي شخص يحتاج لاستخدامها في أي حال من الأحوال. ومع ذلك فإنه من الواجب ابقاءها منشطة و محدثة بشكل دوري لا قدر الله وقع أمر طارئ واحتجت لاستخدامها.

هذا و ستكون خدمة الاتصال بالطوارئ متاحة على كل أجهزة الآيفون العاملة بنظام iOS 11 المزمع إطلاقه للعامة في نهاية العام الجاري. ما رأيك بميزة الطوارئ و ما رأيك باهتمام آبل الكبير بسلامة و أمن عملاءها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.