سامسونج تطلق هاتف جالاكسي إكسكوفر 3 ( Galaxy Xcover 3 ) المقاوم

أعلنت سامسونج عن هاتفها الذكي ” جالاكسي إكسكوفر 3 ” ( Galaxy Xcover 3 ) الذي يندرج تحت فئة الهواتف  متوسطة المواصفات و شديدة التحمل للظروف القاسية ، ومن المرتقب أن يتم عرضه في معرض تكنولوجيا المعلومات بمدينة هانوفر الألمانية ، وهو من أكبر المعارض العالمية المتخصصة في التكنولوجيا و الذي سيقام في الفترة الممتدة بين 16و20 من شهر مارس الجاري .

 

سامسونج تطلق هاتف جالاكسي إكسكوفر  3 ( Galaxy Xcover 3 ) المقاوم
سامسونج تطلق هاتف جالاكسي إكسكوفر 3 ( Galaxy Xcover 3 ) المقاوم

أبرز ما يميز الهاتف الجديد هو حصوله على شهادة MIL-STD 810G  التي تعطى للهواتف المقاومة لدرجة الحرارة العالية ، الرطوبة ، الأمطار و ظروف الارتفاعات العالية ،كما أن الهاتف يأتي بتصنيف IP67  الذي   يعطى للهواتف التي تتحمل الصدمات القوية والمقاومة للمياه والغبار حيث أن الهاتف يمكنه تحمل صدمة السقوط من ارتفاع 1.2 متر ويمكنه تحمل البقاء تحت الماء بعمق 1 متر لمدة تزيد عن نصف ساعة .

ويأتي الهاتف مثل هواتف سامسونج السابقة التي تتحمل الظروف القاسية بعدة أزرار: زر القائمة الرئيسية ،زر العودة و زر المهام المتعددة بالإضافة إلى زر جديد خاص بهذا الهاتف xcover key . وظيفة هذا الزر هي أنه يقوم بإشعال ضوء الفلاش عند الضغط عليه مرة واحدة ويفتح تطبيق الكاميرا عند الضغط عليه مرتين

قد يهمك أيضا:   تعرف على أقوى آيباد لسنة 2020 آيباد آير 4 iPad Air

بالنسبة لخصائص الجهاز يمكن القول أن هاتف “جالاكسي إكسكوفر 3 ” يتمتع بمواصفات متوسطة حيث أن الهاتف يقدم شاشة بقياس 4.5  بوصة وبدقة 400*800 بكسل وستكون أبعاد الهاتف كالتالي 132.9*70.1*9.95 مم ، و وزنه يقدر بـ 154 جرام،  كما أن الهاتف يأتي مزودا بنظام التشغيل أندرويد 4.4 المعروف اختصارا بـ كيت كات مع العلم أنه يمكن ترقية الجهاز إلى نظام أندرويد الأخير5.0 لوليبوب .

الجهاز سيعمل بمعالج رباعي النواة بسعة 1.2 جيغاهيرتز مزود بذاكرة وصول عشوائية بسعة 1.5 جيغابايت ، وسعة تخزين داخلية مقدرة بـ 8 جيغابايت قابلة للتوسيع عن طريق بطاقة ذاكرة microSD .

و يأتي الهاتف مزودا بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل قادرة على التقاط صور تحت الماء وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغا بيكسل .

سامسونج تطلق هاتف جالاكسي إكسكوفر  3 ( Galaxy Xcover 3 ) المقاوم
سامسونج تطلق هاتف جالاكسي إكسكوفر 3 ( Galaxy Xcover 3 ) المقاوم

جالاكسي إكسكوفر  3 يدعم تقنية الجيل الثالث والجيل الرابع ، نظام تحديد المواقع “جي بي أس” ، بلوثوت ،واي فاي ،كما يملك بطارية بسعة 2200 ميلي أمبير/ ساعة ، بالإضافة إلى مدخل Micro-USB .

من المتوقع أن يكون سعر الهاتف في حدود 270 يورو وفقا لبعض التقارير،على أن يطرح في الأسواق بداية شهر أبريل القادم .

قد يهمك أيضا:   آبل تسحب تحديث اير بودز برو لتسببه في بعض المشاكل

جدير بالذكر أن هاتف جالاكسي إكسكوفر 3 يأتي بعد أيام قليلة من كشف العملاقة الكورية الجنوبية سامسونج عن هاتفيها مرتفعي المواصفات جالاكسي آس 6 و جالاكسي آس 6 إيدج خلال المؤتمر العالمي للجوال الذي أقيم ببرشلونة ، ما يدل على أن الشركة مازالت تسعى إلى استهداف كافة الفئات .

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


طريقة فرمتة الايفون


طريقة فرمتة الايفون مع أو بدون كمبيوتر أو عن بعد وحذف البيانات نهائيا وإعادته لوضع المصنع

قد يهمك أيضا:   ايفون 11 ليس ضمن قائمة أفضل 10 هواتف ذكية من حيث التصوير

أضف تعليق