إعدادات تطبيق ساعة ابل

لا يمكن للمستخدمين بعد الخوض والدخول في إعدادات تطبيق ساعة ابل ، والذي يظهر لأول مرة في نظام التشغيل iOS 8.2 ، لكن أحد المطورين تمكن من فتح  صدع في البرنامج للكشف عما يمكن لساعة ابل الجديدة أن تقدمه بمجرد توصيلها بهاتف الأيفون.

 

تم الانتهاء من إعدادات تطبيق ساعة ابل على الـ iOS ، و الأسود سمة الشاشات الجديدة !

تم الانتهاء من إعدادات تطبيق ساعة ابل على الـ iOS ، و الأسود سمة الشاشات الجديدة !

في سلسلة من لقطات الشاشة التي نشرها على حسابه في توتير يوم الجمعة الماضي ، كشف المطور “حمزة سعود” عن عناصر التحكم التي يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق ابل واتش .

يتصف التطبيق الرفيق بمظهره الداكن ، فالخلفية السوداء والنص الأبيض يضع هذا التطبيق بالذات في تناقض صارخ مع تطبيقات الـ   iOS الأخرى من ابل .

تحت القائمة الرئيسية ” ساعتي “، تتضمن الإعدادات : تخطيط التطبيق ، وضع الطائرة ، الإشعارات ، لمحات ، وضع عدم الإزعاج، السطوع وحجم النص، تأثيرات صوتية و اللمس، وكذلك رمز المرور والصحة .

كما توجد خيارات أخرى للاتصال مع تطبيقات الآيفون، مثل: البريد، الخرائط، الرسائل القصيرة،الـ Passbook، الهاتف، التذكير والمزيد من الخيارات…

كما كشفت الإعدادات العامة لساعة ابل على أن الجهاز يوفر خاصية الـ Handoff support، تماما كباقي بيئة الأنظمة لأجهزة ابل.

يمكن للمستخدمين أيضا إيقاف ميزة “حساس المعصم” إذا اختاروا ذلك، ليتمكنوا من تعطيل وظيفة التشغيل التلقائي للشاشة عندما يقوم المستخدم برفع معصمه تجاه وجهه.

تم الانتهاء من إعدادات تطبيق ساعة ابل على الـ iOS ، و الأسود سمة الشاشات الجديدة !

تم الانتهاء من إعدادات تطبيق ساعة ابل على الـ iOS ، و الأسود سمة الشاشات الجديدة !

تحت إعدادات تأثيرات صوتية واللمس، يمكن للمستخدمين تغيير قوة ردود الفعل اللمسية من الجهاز.

وهناك أيضا خيار يدعى ” التغطية للكتم “، الذي يسمح للمستخدمين بإسكات ساعاتهم بسرعة من خلال تغطية الشاشة بأيديهم ، خيار “Prominent Haptic ” أو التأثير اللمسي متاح أيضا ” للتنبيهات المشتركة “.

 

“حمزة سعود” قال أيضا أن مزامنة قوائم التشغيل مع ساعة ابل لديها حد افتراضي هو 1 غيغابايت ، ولكن يمكن للمستخدمين توسيعه إلى 2 غيغابايت. و يُعتقد أن ساعة ابل تمتلك سعة تخزين تصل إلى 8 غيغابايت.

ابل قامت أيضا بتضمين خيار ” إشعار الخصوصية “، الذي سيقوم بإخفاء تفاصيل الاشعار إلى حين استغلال التنبيه. كما يمكن للمستخدمين اختيار تحويل التنبيهات المرئية من هواتفهم الأيفون نحو ساعاتهم من عدمه.

المستخدمون سيجدون تطبيق ساعة ابل على الشاشة الرئيسية لهواتفهم ايفون بعد التحديث إلى iOS 8.2 ابتداء  من هذا الأسبوع.

تجدر الإشارة إلى أنه في هذه اللحظة، فإن التطبيق لا يسمح بالولوج والوصول إلى الإعدادات دون أن يكون مقترنا بساعة ابل.

و ستصبح ساعة ابل متاحة للشراء ابتداء من الـ 24 من أبريل وبسعر يبدأ من 349$. أما الطلبات المسبقة التجريبية في المتجر فستبدأ قبل الموعد السابق بأسبوعين أي في العاشر من أبريل.