تقييد استخدام مكتبة صور الآي كلاود للبيانات الخلوية على iOS 11

مكتبة صور الآي كلاود هي ميزة ثانوية على أجهزة الايفون، الايبود تتش، الأجهزة اللوحة الايباد و الماك تقوم  هذه الخدمة برفع كافة الصور و الفيديوهات التي تلتقطها مباشرة إلى حسابك على السحابة، كما تقوم بعمل مزامنة لتلك الصور و الفيديوهات للحصول عليها في جميع أجهزتك الباقية أو يمكنك الوصول إليها عبر الويب.

مكتبة صور الآي كلاود

على نظام الـ iOS 10 فما قبله مزامنة الصور مع السحابة كانت تعتمد على عاملين اثنين، أولهما إتصال الجهاز بالواي فاي و ثانيهمنا كون الجهاز كامل الشحن. أما على إصدار iOS 11 فعملية المزامنة أصبحت تعتمد على عامل ثالث وهو استخدام البيانات الخلوية لرفع صورك للسحابة وتحديث المكتبة. وبالطبع هذه العملية تستهلك نسبة كبيرة من البيانات الخلوية وقد تؤدي إلى هلاك باقة اشتراكك في مدة قصيرة. ومنه وجب عليك التأكد من إيقاف تنشيط هذه الميزة للحفاظ على اشتراكك. فإن كنت على إصدار iOS 10 فما قبل فأنت في مأمن. لكن إن كنت تستخدم النسخة التجريبية للإصدار iOS 11 أو تنوي الترقية بعد صدوره بشكل نهائي فعليك النظر في الأمر قبل فوات الأوان، خاصة و ان الصور الملتقطة بكاميرا 12  ميغا بكسل و فيديوهات 4K تتطلب سرعة أنترنت عالية لرفعها على السحابة فما بالك باستخدام البيانات الخلوية. للقيام بمنع مكتبة صور الآي كلاود من استخدام البيانات الخلوية في رفع صورك و فيديوهاتك قم بمتابعة الخطوات التالية:

قد يهمك أيضا:   كيفية نقل الصور من الكمبيوتر إلى الايفون بـ 05 طرق مختلفة

أولا: إنتقل إلى الإعدادات من جهازك الايفون أو الايباد ذو شريحة، من ثم انتقل إلى قسم الصور، بعدها قم بتحديد خيار ” البيانات الخلوية “.

تقييد استخدام مكتبة صور الآي كلاود للبيانات الخلوية على iOS 11

ثانيا: قم بالسحب لإيقاف تنشيط استخدام البيانات الخلوية.

تقييد استخدام مكتبة صور الآي كلاود للبيانات الخلوية على iOS 11

لن يقوم هذا الجهاز باستخدام البيانات الخلوية لتحديث مكتبة صور الآي كلاود مجدداً، و أي تحديثات في المكتبة سيتم رفعها فور شبك الجهاز بالطاقة و الاتصال بالواي فاي. كما يجب عليك القيام بهذه الخطوات على أي جهاز آخر تملكه متصل بنفس حساب Apple ID.

فاصل

نصل لختام شرح تقييد استخدام مكتبة صور الآي كلاود للبيانات الخلوية على إصدار iOS 11، إن كنت مهتم بالحفاظ على باقة اشتراكك فننصحك بالإطلاع على تدوينة خمس خطوات لتقييد جهازك والحفاظ على باقة الأنترنت لأطول وقتوللمزيد من المواضيع و الشروحات المفيدة توجه لقسم دروس و شروحات.

https://i-phony.com/microzaymi-blog-single.html

مقالات قد تهمك: الأكثر قراءة


افضل خلفيات ايفون 6 بلس


افضل خلفيات ايفون 6 بلس

أضف تعليق