онлайн займы на карту

حقيقة تفعيل مكالمات الواتس اب في السعودية 2019

شاركنا الكثير من المستخدمين فرحكتهم بعد تفعيل مكالمات الواتس اب في السعودية بالصوت والفيديو، وذلك طيلة الساعات القليلة الماضية عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، للأسف لم تكتمل الفرحة، إذ توقفت الميزة بعد ساعات من إطلاقها بشكل متزامن مع عطب أصاب كل خدمات الفيسبوك، على غرار الموقع، التطبيق، الماسنجر و شبكة انستقرام، وهو ما جلعنا نتساءل هل عادت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لفرض الحجب والحظر على ميزة المكالمات في تطبيق واتس آب، أم أن تعطلها ناجم عن العطب الذي ألم بمختلف خدمات الشركة ؟

هل تم فعلا تفعيل مكالمات الواتس اب في السعودية 2019

بما أنه لم يصدر أي بيان رسمي أو حتى تعليق من الجهات المعنية، رغم تصريح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحة، في وقت سابق، عن سعيهم لرفع حظر تطبيقات الاتصال بما يلبي حاجيات المستخدم السعودي، فنحن أما احتمالين:

1- تفعيل مكالمات الواتس اب في السعودية 2019 من خلال رفع الحظر ثم توقفها بسبب تعطل التطبيق:

احتلال هاشتاج #whatsappdown صدارة الأكثر تداولا على تويتر، ما يؤكد وجود عطب حقيقي بالتطبيق لدى ملايين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم، ليس كافيا لتبرير الغاء تفعيل مكالمات الواتس اب في السعودية ، لماذاهذا التزامن ؟ و لما الآن تحديدًا ؟

إن كان للأمر علاقة بالعطب الذي أصاب خدمات الفيس بوك، فالأكثر منطقية هو أن يتمتع المستخدمون بنفس المزايا أو أن يحرموا منها إلى حين حدوث العطب، ثم تعود الأمور إلى ما كانت عليه سابقا بعد إصلاحه.

مع ذلك يبقى هذا الاحتمال واردًا، لأن الحظر مطبق من طرف واتس آب على سكان المنطقة لمخالفته القوانين المتبعة بها، وقد يكون للعطب الذي أصابه تأثير على تطبيق الحظر.

قد يهمك أيضا:

شرح طريقة تنزيل واتس اب للايباد مجانا و بدون جيلبريك

2- تفعيل مكالمات الواتس اب في السعودية 2019 و إلغاء الحظر من هيئة الاتصالات ثم فرضه مجددًا:

إذا كنت من المقهورين بسبب حظر مكالمات الواتس اب في المملكة، فلن تحتاج إلى أي تساؤل قبل الوصول إلى هذه الحقيقة، فهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها رفع الحظرعن ميزة المكالمات في واتس آب لبضعة ساعات قبل فرضه مرة أخرى، دون أي توضيح ما إذا كان الحجب قد ألغى أم أنه مستمر ولماذا تم تفعيل الميزة لبضع ساعات ؟

إذا، وفي ظل هذه الظروف، وبعد فترة طويلة من الحظر، تبقى برامج تغيير الموقع vpn االملجأ الوحيد للمستخدمين الراغبين في الاستمتاع بجودة مكالمات واتس آب في الوقت الحالي.

إلى حين صدور بيان رسمي، أو عودة الميزة للعمل، ندعوك لمشاركتنا بتحليلك للوضع في قسم التعليقات بالأسفل.

إضافة تعليق