онлайн займы на карту

تعرف على ميزة تقليل النقطة البيضاء لخفض السطوع لأدنى مستوياته

لطالما اهتمت شركة ابل بشاشات أجهزتها، سواءً الـ iOS أو أجهزة الماك، حيث تركز في كل عام على تحسين جودتها و أدائها وذلك للتقليل من أضرار سطوعها على عين المستخدم؛ و لم يقل اهتمامها بمزايا النظام على مزايا العتاد. فمنذ إصدارها لنظام iOS 7 قامت بتضمين مجموعة من الخصائص للحصول على استخدام أفضل لأجهزة الايفون، من بينها ميزة خفض الألوان الساطعة عبر تقليل النقطة البيضاء، و في هذه التدوينة سنتناول كيفية الوصول لهذه الميزة و تفعيلها على أجهزة الايفون، الايبود تتش و الايباد.

إعدادات سطوع الشاشة على جهاز الايفون

إن كنت تعاني من شدة سطوع شاشة جهاز الايفون، الايبود تتش أو الايباد الخاص بك و تريد خفضها لأقصى درجاتها فلا تقلق حيال هذا، فقد وفرت لك شركة ابل إمكانية التعديل في نسبة السطوع لتريح عيناك من ضوء الشاشة ومنه أيضا تزيد في عمر بطارية جهازك. فإن كنت مهتم بخفض سطوع الشاشة لأدنى مستوياتها، اتبع الخطوات في الشرح التالي:

كيفية الوصول و تفعيل ميزة تقليل النقطة البيضاء على الايفون:

أولا: من تطبيق الإعدادات على جهازك الايفون، الايبود تتش أو الايباد، قم بالدخول إلى قسم عام، من ثم تحديد خيار ” إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة “.

إعدادات، عام، إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة

ثانيا: من الخيارات التي تظهر لنا في قسم ” إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة ” نختار ” تسهيلات الشاشة “.

خيار تسهيلات الشاشة من إعدادات الايفون

ثالثا: من القسم الأخير نقوم بتفعيل خيار الذي يأتي باسم ” تقليل النقطة البيضاء “. 

تفعيل خيار تقليل النقطة البيضاء على جهاز الايفون

بعد تفعيل الخاصية ستلاحظ بأن سطوع شاشة جهازك إنخفضت، و ستجد تحت خيار التفعيل شريط التحكم، إن قمت بزيادة الشريط فإن نسبة المئوية فإن السطوع سيتم خفضه لأدنى مستوياته، و إن قمت بالعكس فسيتم زيادة مستوى السطوع.

كيفية تفعيل ميزة تقليل النقطة البيضاء بطريقة سريعة:

أولا: نقوم بالدخول لإمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة من قسم عام على تطبيق الإعدادات، ثم ننزل لآخر الصفحة لنختار ” إختصار إمكانية الوصول “. 

إختصار إمكانية الوصول، إعدادات الايفون

ثانيا: تظهر لنا جملة من الخيارات، نقوم بتحديد خيار تقليل النقطة البيضاء. 

إختيار تقليل النقطة البيضاء من إختصار إمكانية الوصول

بعد تفعيلك لهذه الميزة فستتمكن من استدعائها بطريقة سهلة و سريعة عبر الضغط ثلاث مرات على زر الرئيسية لتتفعل الميزة بشكل فوري.

فاصل

هنا نصل إلى ختام شرح كيفية تفعيل ميزة تقليل النقطة البيضاء على أجهزة الايفون ، الايبود تتش و الايباد لتقليل من تباين ألوان الشاشة و حفظ العين عند الاستخدام. و يجب التنويه بأن تفعيل هذه الميزة و خفض شدة الألوان الساطعة تلعب دور كبير في الحفاظ على بطارية جهازك لأطول مدة. للمزيد تابع تصنيف دروس و شروحات.

تعليقات

  1. Amr Yousry 9 يوليو، 2017
  2. عبدالله عبيد 9 يوليو، 2017

إضافة تعليق