онлайн займы на карту

تعرف على كيفية إدراج رموز العلامات التجارية من خلال أجهزة iOS

أجهزتنا العاملة بنظام الـ iOS تملك المئات من الخبايا و الخفايا التي نجهلها لسبب قلة تفقدنا إياها و استخدامها، حيث توفر هذه الأجهزة خدمات قد كنا سابقا ما نتوجه إلى أماكن أخرى للحصول عليها. ومنها إدراج رموز العلامات التجارية من خلال أجهزة iOS.

إدراج رموز العلامات التجارية

إن كنت تقوم حاليا من خلال جهازك الآيفون، الآيبود تتش أو الآيباد بتجهيز عمل خاص ومهم بخصوص مشروع أو عمل تجاري أو غيره و تحتاج إلى إضافة علامة تجارية  أو Trademark ، حقوق النشر © أو Copyright، رمز المسجلة ® Registered فنبشرك بأنك ستختصر عليك عناء الولوج لمركز البحث جوجل و كتابة أسامي كل واحدة منهم لتقوم بنسخ الرمز الخاص بها من الويكيبيديا أو من أي نتيجة بحث أخرى. بل ستكون بين يديك، و في الرموز التعبيرية Emoji في لوحة مفاتيح جهازك. و للحصول على هذه الرموز نقوم بالتالي:

نقوم بفتح تطبيق الملاحظات أو تطبيق الـ Word أو أي تطبيق تقوم بالعمل عليه، بعدها نقوم بنقل المؤشر إلى الكلمة التي تود إضافة الرمز في آخرها ثم نختار Emoji من لوحة المفاتيح بالضغط المطول على أيقونة تغيير اللغة. ثم نقوم بالسحب لليمين حتى نصل إلى وسوم الرموز، ونتنقل بين الرموز المتاحة و نختار الرمز المراد إدراجه.

إدراج رموز العلامات التجارية

هكذا تكون قد استخدمت الرموز في مذكرتك بكل سهولة و بدون عناء البحث عن الرموز في مكان آخر ومنه تختصر الجهد و الوقت، و يجدر بنا الذكر بأن هذه الرموز لديها دلالات و معان:

  • شعار Registered يرمز له بـ ” ® “؛ و تعني بأن العلامة التجارية هذه مسجلة و لديها حقوق قانونية مسجلة ومدرجة تحت هذا التسجيل وذلك لحماية الهوية أو العلامة من الإنتهاك.
  • شعار Copyright يرمز له بـ ” © “؛ وهي اختصار لكلمة حقوق الطبع و النشر، يستخدم في آخر شيء ليثبت بأنه أصلي و غير مقلد و أن له ملكية خاصة محمية قانونيا، كالتصاميم و الصور..إلخ و الغرض من هذا الشعار هو لحماية المنتج من النسخ بدون إستأذان أو بدون ذكر المصدر.
  • شعار Trademark يرمز له بـ ” ™ “؛ وتعني علامة تجارية وتستخدم لترويج منتجات غير مسجلة رسميا لكنها تابعة لشركة ما و صاحب العلامة التجارية.

هذا كان شرح لكيفية إدراج رموز العلامات التجارية من خلال أجهزة iOS، شاركنا خبايا و حيل نظام الـ iOS التي تعرفها في قسم التعليقات أسفل الموضوع.

إضافة تعليق